أكرم القصاص - علا الشافعي

محمود كبيش: سالم عرض التنازل عن نصف ثروته والسيسى لم يتدخل فى القضية

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 12:53 ص
محمود كبيش: سالم عرض التنازل عن نصف ثروته والسيسى لم يتدخل فى القضية محمود كبيش
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمود كبيش، محامى رجل الأعمال الهارب حسين سالم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لم يتدخل من قريب أو بعيد فى موضوع تصالح رجل الأعمال المتواجد بإسبانيا مع الجهات المختصة .

جاء ذلك رداً على ما ذكره آمر أبو هيف، المحامى بالنقض للإعلامى أحمد موسى خلال برنامج على مسئوليتى، حيث أكد المحامى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رفض التصالح مع حسين سالم إلا بعد رد مبلغ 100 مليون يورو "كاش".

وأضاف كبيش لـ"اليوم السابع"، أنه ليس لديه علم بهذا الأمر، والرئيس السيسى لم يتدخل، وما حدث أن حسين سالم قرر التبرع بما يزيد عن نصف ثروته إلى مصر، قبل صدور أحكام فى القضايا المتهم فيها، وصدرت أحكام ببراءته موضوعيا بنفى الجريمة كلية خاصة فى قضايا التربح، وثبت عدم صحة الاتهامات فى بعض القضايا ولم يثبت إضراره بالمال العام فى قضية البترول أو حتى محاكمة القرن ولم يصب المال العام بأى أضرار، خاصة فى قضية تصدير الغاز وحصل على البراءة لانتفاء الجريمة.

واستطرد، هناك قضايا عالقة ومآلها البراءة وباعتباره موجودا فى الخارج فالحكم عليه غيابيا ولو فرض فى محاكمة تحقق فيها دفاع فاعتقد أن أسباب البراءة قائمة والمبالغ فى هذه القضايا بسيطة جدًا.

وتابع كبيش: عرض سالم التنازل عن ما يزيد عن نصف ثروته منذ فترة طويلة مقابل إنهاء الأوضاع القائمة وكانت هناك آلية لإنهاء الأوضاع وفقا لقانون الكسب غير المشروع وليس اعترافا بأى جريمة ارتكبها، مضيفًا "سالم مفهوش صحة علشان يرجع مصر لأنه بلغ 87 سنة وعدم عودته مش عنترية منه".


موضوعات متعلقة


- بالفيديو..محام لأحمد موسى: السيسى طالب حسين سالم برد الأموال كاش للتصالح












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة