أكرم القصاص - علا الشافعي

"هيومن رايتس" ترصد استخدام نوع جديد من القنابل العنقودية الروسية بسوريا

الأحد، 11 أكتوبر 2015 11:06 ص
"هيومن رايتس" ترصد استخدام نوع جديد من القنابل العنقودية الروسية بسوريا جانب من الضربات الروسية على سوريا
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" اليوم الأحد أنه تم رصد استخدام نوع جديد ومتطور من القنابل العنقودية الروسية للمرة الأولى فى الحرب الدائرة بسوريا.

وأضافت المنظمة فى بيان ـ أوردته قناة (العربية الحدث) الإخبارية ـ أن صورا وشرائط فيديو تم تداولها على الإنترنت، تظهر استخدام قنابل عنقودية من طراز "سى بى بى اي" للمرة الأولى فى سوريا، فى غارة استهدفت محيط بلدة كفر حلب التى تسيطر عليها الفصائل المقاتلة فى ريف حلب الجنوبى الغربى، وذلك فى الرابع من شهر أكتوبر الجارى، دون أن تسفر عن وقوع إصابات.

وأبدت المنظمة قلقها من استخدام روسيا لتلك القنابل العنقودية ومن تزويد سلاح الجو السورى بها، من دون أن تحدد الجهة التى أطلقتها.

ومن جهته، قال نديم حورى نائب مدير المنظمة لشئون الشرق الأوسط "من المقلق جدا استخدام نوع جديد من القنابل العنقودية فى سوريا، من شأنه أن يؤذى المدنيين خلال السنوات المقبلة".

وأشارت المنظمة إلى أن "القوات الحكومية السورية بدأت برمى القنابل العنقودية من الجو فى منتصف العام 2012، من ثم صواريخ محملة بها فى قصف يعتقد أنه مستمر"، لافتة إلى أن تنظيم داعش استخدم أيضا صواريخ محملة بالقنابل العنقودية فى النصف الثانى من العام 2014.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة