أكرم القصاص - علا الشافعي

8 نصائح دهب من أمهاتنا ياريتنا عملناها.. أهمها "يا بنتى افردى ضهرك"

السبت، 10 أكتوبر 2015 06:08 ص
8 نصائح دهب من أمهاتنا ياريتنا عملناها.. أهمها "يا بنتى افردى ضهرك" أم تنصح ابنتها
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نصائح كثيرة تحرص الأمهات والجدات على تقديمها لبناتهن فى مراحل العمر المختلفة، يختزلن الخبرات وفرق السنوات فى عدد من الكلمات توجه بصورة نصائح تارة ونواهٍ وتحذيرات تارة أخرى، لكن بعد مرور الأيام وتعاقب السنوات تدرك الفتيات اللاتى أصبحن اليوم أمهات أو على أعتاب تحقيق هذا الحلم أن من كن بالأمس ينصحنهن كن على صواب دائم.. ويكون لسان حالهن ياريت كنا سمعنا الكلام.

1- امشى مفرودة الظهر
الأم دائما تراقب خطوات ابنتها فهى تريد أن تكون أفضل منها فى كل شىء ولهذا تكون أشهر نصائح الأمهات للبنات امشى مفرودة الظهر، وهذا لكى تصبح الفتاة ذات بنية صحيحة وقوام ممشوق.
2- ذاكرى على المكتب
المذاكرة على الأرض أو على السرير كانت محببة لدى أغلب الفتيات لكسر الملل ولكن الأمهات كن تعلمن بخبرة سابقة أن المذاكرة يجب أن تكون على المكتب، حتى لا يتسبب ذلك فى تقوس أو تشوهات فى العمود الفقرى.
3- نامى بدرى:
كانت نصائح الأمهات للنوم مبكرا تعتبرها البنات مجرد تحكم لا مبرر له، ولكن بعدما تكبر الفتاة وتصبح شابة ستعرف أن أغلب خبراء التجميل ينظرون أن صحة البشرة من النوم مبكرا.
4- خلى رجليكى مضمومة جنب بعض
كانت طريقة جلوس البنت محط انتقاد دائم من أمها فهى تريدها أن تعتاد أن تكون أرجلها مضمومة لتكتسب صفات الجمال والأنوثة مبكرا.
5- بلاش ماكياج فى ثانوى
ما أن تصل الفتاة إلى مرحلة الثانوية العامة حتى ترى أنها أصبحت أنثى وتحاول أن تدخل هذا العالم بشتى الطرق ويكون سبيلها الأول استخدام مساحيق التجميل، وكانت الأمهات تحاول أن تأخر هذه الخطوة حتى تحتفظ ابنتها بملامح الطفولة لأطول فترة وأيضا لا تتعرض لمشاكل أدوات التجميل مبكرا.
6- نامى على ظهرك
نامى على ظهرك كانت نصيحة مفيدة للغاية على الرغم من تذمر البنات منها لعدم فهمهم للمغزى، ولكن جميع الدراسات أكدت أن النوم على الظهر يساعد على الحصول على بطن مسطح ويمنع ظهور الكرش.
7- بلاش الكعب العالى:
من المواقف الطريفة التى فعلتها أغلب الفتيات أنها ارتدت حذاء أمها ذا الكعب العالى محاولة منها للتمرد على الأحذية المنخفضة والجوارب القطن، ولكن مع مرور الوقت عرفنا الوجه الخفى للكعب وما يسببه من آلام ومشاكل فى العمود الفقرى.
8- زيارة الكوافير من الممنوعات:
تنظر الأم إلى زيارة الكوافير لابنتها على أنها من النواهى والمحرمات فيجب أن تؤخرها لعدة أسباب فهى ترى أن "الفتلة" على الوجه يجعل الشعر يظهر بصورة مبالغ فيها، وكذلك السويت الذى تنظر إليه الفتيات على أنه مسألة شخصية لا يجب الاقتراب منها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة