أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر لـ"اليوم السابع": قطاع السجون أبلغ الأمن الوطنى رسميًا بانتشار إقرارات التوبة بين الإخوان فى السجون.. 88 وقعوا لكنهم لا ينتمون تنظيميًا للجماعة.. وخبير أمنى: قيادات التنظيم منزعجون من هذا الأمر

الجمعة، 09 يناير 2015 06:12 ص
مصادر لـ"اليوم السابع": قطاع السجون أبلغ الأمن الوطنى رسميًا بانتشار إقرارات التوبة بين الإخوان فى السجون.. 88 وقعوا لكنهم لا ينتمون تنظيميًا للجماعة.. وخبير أمنى: قيادات التنظيم منزعجون من هذا الأمر قيادات جماعة الإخوان أثناء أحدى المحاكمات -أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى - محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر أمنية مطلعة، أن قطاع السجون بوزارة الداخلية، أبلغ المسئولين بجهاز الأمن الوطنى رسميًا بانتشار إقرارات التوبة بين المعتقلين المحسوبين على جماعة الإخوان داخل السجون المختلفة، مشيرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن نحو 88 سجينًا وقعوا على الإقرارات، لكنهم لا ينتموا تنظيميًا إلى جماعة الإخوان.

وقالت المصادر الأمنية: "هذه الإقرارات يتم تداولها بين بعض الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم فى تظاهرات الإخوان، وتتضمن المطالبة بالمصالحة مع الدولة وعدم العودة للعنف"، مضيفة أن هؤلاء الأشخاص لا ينتمون للإخوان وإنما تم الاتفاق معهم للمشاركة فى المظاهرات الإخوانية من قبل الجماعة مقابل حصولهم على المال، بحسب المصدر الأمنى، وبعد القبض عليهم ودخول السجن فكروا فى الخروج عن طريق تداول هذه الخطابات.

وأفاد المصدر، أن هؤلاء الأشخاص ليست لهم أية انتماءات سياسية، وإنما اشتركوا فى مظاهرات الإخوان للحصول على المال، حيث تعمل الجماعة على استقطاب أكبر عدد من الأشخاص للحشد فى الشوارع بعدما ظهرت مسيراتها بأعداد هزيلة خلال الأيام الماضية، الأمر الذى جعلها تستقطب بعض العناصر التى ليست لها أية ميول سياسية للمشاركة والحشد وظهور المسيرات بأعداد كبيرة مقابل حصول هؤلاء الأشخاص على أجر يومى، إلا أنه بعض المقبوض عليهم، وتورطهم فى قضايا سياسية، لجأوا إلى ما يعرف بإقرارات التوبة للمصالحة مع الدولة.

وفى السياق ذاته، قالت مصادر بهيئة الدفاع عن الإخوان، إن إقرارات التوبة انتشرت خلال الأيام الماضية على نطاق واسع فى سجون طرة ووادى نطرون وبعض سجون المحافظات، مشيرة إلى أن هناك جدلاً شديدًا بشأنها بين المساجين، حيث أقبل عدد كبير فى سجن طرة على التوقيع، بينما امتنع آخرون ودار نقاشات حادة داخل السجون حول ضرورة التصالح مع الحكومة.

وأضافت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "إتهام المساجين الذين وقعوا على الإقرارات بأنهم كانوا يتقاضون أموالاً، للمشاركة فى مظاهرات الإخوان يعنى ضمنيًا تبرئة ساحتهم من اعتناق الفكر الجهادى أو التحريض على العنف والمشاركة فيه"، مشيرة إلى أن الصيغة التى وردت بالإقرار لا تتضمن أى اعتراف بارتكاب أى عمل خارج القانون، وهو الأمر الذى يشجع المساجين على التوقيع على الإقرارات.

ومن ناحيته، أكد خالد عكاشة الخبير الأمنى، أن هذه الإقرارات التى تنتشر بين مساجين الإخوان لا علاقة لها بتنظيم الإخوان، وإنما تنتشر بين المساجين المتواجدين على هامش الجماعة، والذين تم الزج بهم فى أعمال عنف وتخريب، مضيفًا "هذه الإقرارات تسببت فى حالة من الإزعاج لدى قيادات تنظيم الإخوان، لكنها فى الوقت نفسه لا تعنى إشارات جدية على المصالحة، وليست أكثر من محاولة للإفلات من العقوبة".


موضوعات متعلقة:


هاشم ربيع: توقيع الإخوان على إقرارات التوبة يؤكد "استسلام الجماعة"

محمد بديع لمساجين الإخوان: إقرارات التوبة لن تخرجكم من السجون.. ومصادر: المرشد التقى عناصر الجماعة بجلسة "غرفة عمليات رابعة" وذكرهم بخطابات تأييد "عبد الناصر" لإقناعهم بعدم التوقيع على الإقرارات


"إخوان السجون" يصفون "إقرارات التوبة" بـ"الفتنة".. وقيادات بالجماعة يتوقعون انضمام المئات للتوقيع عليها.. وخالد المصرى: الورقة غير قانونية.. وفقيه قانونى: حيله للإفلات من العقاب













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

فاليكتب المرتشى وتاجر المخدرات والقتله اقرار توبة ويطلع حر طليق - هذا هراء

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحميد

اقرارات التوبة هذه لا تحمى مرتكبى الجرائم من العقوبات وإلا لأصبحت طوق نجاة لكل بلطجى

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...

لا تصالح مع من قتلوا وحرقوا ودمروا البلد .القانون هو الفيصل..

عدد الردود 0

بواسطة:

يس

يا خــوفي

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين ابوالدهب

قديمة يا اولاد الكلب

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين ابوالدهب

قديمة يا اولاد الكلب

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين ابوالدهب

قديمة يا اولاد الكلب

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين ابوالدهب

قديمة يا اولاد الكلب

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين ابوالدهب

قديمة يا اولاد الكلب

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين ابوالدهب

قديمة يا اولاد الكلب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة