أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل الإفراج عن الأقباط المحتجزين بليبيا.. رئيس حكماء سرت لـ"اليوم السابع": احتجازهم بواسطة تجار الهجرة غير الشرعية لخلاف مادى.. والحكومة الليبية: ترحيلهم للقاهرة قريبًا

الإثنين، 05 يناير 2015 04:33 م
تفاصيل الإفراج عن الأقباط المحتجزين بليبيا.. رئيس حكماء سرت لـ"اليوم السابع": احتجازهم بواسطة تجار الهجرة غير الشرعية لخلاف مادى.. والحكومة الليبية: ترحيلهم للقاهرة قريبًا الحرب فى ليبيا
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مفتاح مرزوق، رئيس مجلس حكماء مدينة سرت الليبية، إنه تم إطلاق سراح 13 قبطيا يحملون الجنسية المصرية صباح اليوم الاثنين، نافيا أن يكون قد تعرضوا لأى اختطاف من قبل أى ميليشيات مسلحة فى مدينة سرت الليبية.

وأكد مرزوق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من ليبيا، أن المصريين الأقباط تم احتجازهم بواسطة أحد تجار الهجرة غير الشرعية نتيجة عدم سداد المواطنين المصريين للقيمة المستحقة لتهريبهم إلى داخل العمق الليبى، موضحا أن المصريين الأقباط تم احتجازهم من قبل تجار الهجرة غير الشرعية فى منطقة هراوة، مشيرا إلى قيامه بسداد تلك القيمة حتى يتم الإفراج عن المواطنين المصريين.

وأوضح رئيس مجلس حكماء مدينة سرت الليبية أن تدخل عقلاء مدينة سرت ساهم فى إطلاق سراح الأقباط المصريين، مشيرا إلى أنهم بصحة جيدة ولم يتم الاعتداء عليهم.

فيما قال محمد بزازة، المتحدث الرسمى باسم الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبد الله الثنى، إنه تم إطلاق سراح المواطنين الأقباط المحتجزين لدى تجار الهجرة غير الشريعة فى مدينة سرت الليبية، موضحا أنهم لم يتعرضوا لأى اختطاف من قبل أى ميليشيات مسلحة داخل الأراضى الليبية.

وأكد المتحدث الرسمى باسم الحكومة الليبية المؤقتة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من مدينة البيضاء الليبية مقر الحكومة المؤقتة، أنه سيتم ترحيل المواطنين المصريين الأقباط إلى الأراضى المصرية فى أقرب وقت، مشيرا إلى أن دخولهم للبلاد تم بطريقة غير شرعية، محذرا تواجد المصريين فى المناطق التى لا تسيطر عليها الحكومة الشرعية فى ليبيا مثل مدن سرت ومصراتة وطرابلس.

يذكر أن العديد من وسائل الإعلام المختلفة أشارت إلى اختطاف 13 مواطنا قبطيا يحملون الجنسية الليبية فى مدينة سرت، ونقلت وكالة الأنباء الرسمية نبأ الاختطاف عن أحد النشطاء الليبيين المقيمين فى الولايات المتحدة الأمريكية ويدعى الإعلامى مالك الشريف، ونقلت الوكالة نبأ الاختطاف عن مصدر أمنى فى العاصمة الليبية طرابلس أبلغها بتعرض المسيحيين المصريين للخطف السبت فى المدينة الساحلية.

أكدت وزارة الخارجية المصرية، فى بيان صحفى، أنه بناء على تكليف من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى تم إنشاء "خلية أزمة" بمقر وزارة الخارجية، تضم ممثلين عن كافة الوزارات والأجهزة الأمنية المعنية لمتابعة الاتصالات الجارية مع الأطراف الليبية المعنية، بهدف العمل على تأمين أرواح المختطفين والعمل وإطلاق سراحهم.



موضوعات متعلقة


الحكومة الليبية المعترف بها تدعو المجتمع الدولى إلى"تسليح" جيشها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ب?ش تنقاد الحكومة المصرية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة