أكرم القصاص - علا الشافعي

إبراهيم عيسى مهاجما الأزهر: مناهجه متطرفة أقرب إلى الإرهاب

الإثنين، 05 يناير 2015 01:37 ص
إبراهيم عيسى مهاجما الأزهر: مناهجه متطرفة أقرب إلى الإرهاب إبراهيم عيسى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن الكاتب والإعلامى إبراهيم عيسى، هجومًا حادًا على الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقال: "مناهج إيه اللى هتطورها يا مولانا، بينما أنت طالع يا دكتور الطيب تقولنا إن الأزهر يعلمكم عقائدكم دينكم وشرائعه كما أرداها الله خالصة نقية من تحريف الجاهلين وتضليل المضلين، أمال ليه معين عباس شومان رئيس لجنة تطوير الأزهر؟".

وأضاف إبراهيم عيسى، فى مقدمة برنامجه "30/25" المذاع عبر فضائية "on tv": "هؤلاء الذين طالبهم الرئيس بثورة دينية.. ثورة دينية إيه؟.. شوف شيخ الأزهر بيقولنا إيه.. تطرف إسلامى طايح فى العالم كله وإرهاب وإخوان وسلفيين، شوف الواقع دا كله، وقال الأزهر بيقدملنا الإسلام الصحيح.. يبقى أنت لا تقدم هذا على الإطلاق، فضلاً عن أنك فشلت فشل رهيب هائل فى مواجهة هذا التطرف".

واستطرد إبراهيم عيسى، مستنكراً: "يعنى إيه الرئيس السيسى يقولنا ما تزعلوش الأزهر، ويسلم أمانة ومسئولية تغيير الفكر الدينى لوكيل الأزهر والدكتور حسن الشافعى ومحمد عمارة.. فكر إيه اللى هيغيروه.. المسألة هتسود أكتر.. لا حل، ولا أظن على الإطلاق أن فكراً سيتغير وأن موقفاً سوف يتحول، متى كان الأزهر يدار بهذا الشكل ومخترق بهذا القدر والحكومة متواطئة على هذه الدرجة والحكم متواطئ إلى هذه الدرجة ومحصن الأزهر بكل أخطائه عن التناول والنقاش بما فيها مناهجه؟!".

وقال إن "مناهج الأزهر كلام متطرف ووجهة نظر متطرفة أقرب إلى الإرهاب فى الإسلام، وليس وجه نظر يعاد فيها الرؤية.. التطرف والإرهاب والغزو موجود فى الفكر الذى قدسه المسلمون، وليس فى الدين الذى بعد عنه المسلمين.. كنت أتمنى أن يدعو الرئيس مفكرى مصر وكتابها أن يتولوا تجديد الخطاب والفكر، ولكن أنت روحت تطلب من موظفين مسئولين تمامًا عن حجم ما نحن فيه من هراء يحمل قداسه من الفكر كالهراء وتطرف وإرهاب محصن ومغلف بقداسه".

واختتم عيسى هجومه "لا أمل فى الثورة الدينية للأزهر، ولا بد من ثورة أزهرية أولاً، ولا بد أن يتغير تمامًا وكلية لأنه مخترق.. بذمتك عباس شومان اللى هيعمل الثورة الدينية!".


موضوعات متعلقة:


بالفيديو.. إبراهيم عيسى: 4 آلاف معيد بالأزهر من عناصر الإخوان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ارجوا محدش يزعل دا رأي

انا متفق تماما مع كل كلمة للكااتب رلكبير

عدد الردود 0

بواسطة:

mahammady

إشربوا

أيها المحسوبون على الأزهر

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد المصري

رجولة المواقف

عدد الردود 0

بواسطة:

صح الصح

كلام كله منطقي

عدد الردود 0

بواسطة:

صح الصح

كلام كله منطقي

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اتفق تماما فى اغلب ما ذكره ابراهيم عيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

شبراوي

رجل شجاع

عدد الردود 0

بواسطة:

asda

ياخي العبيد دول حاجه!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو عبد الله

لا لإخوان المفسدين لاللدواعش المجرمين لا للعلمانيين الضالين لا للثورات لا للأحزاب

عدد الردود 0

بواسطة:

روح اتنيل

لاتطرف الدين ولا التطرف الا ديني

ل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة