أكرم القصاص - علا الشافعي

دور العرض تستقبل "القط" و"من ألف إلى باء" الأسبوع المقبل.. وطرح فيلم "عمرو واكد" للكبار فقط.. و"شادى ألفونس" نجم برنامج "باسم يوسف" يخوض مغامرات مع أصدقائه العرب

الأحد، 04 يناير 2015 11:10 ص
دور العرض تستقبل "القط" و"من ألف إلى باء" الأسبوع المقبل.. وطرح فيلم "عمرو واكد" للكبار فقط.. و"شادى ألفونس" نجم برنامج "باسم يوسف" يخوض مغامرات مع أصدقائه العرب مشهد من الفيلم
كتب محمود ترك ومى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستقبل دور العرض السينمائى فيلمين سينمائيين يعتبران من التجارب المختلفة، يوم 14 يناير الجارى، أولهما الفيلم المصرى الإماراتى المشترك «من ألف إلى باء»، الذى قررت الشركة المنتجة له أن تعرضه أولا فى عدد من الدول العربية قبل عرضه فى مصر بأسبوع كامل، ويشارك فى بطولته خالد أبوالنجا، ويسرا اللوزى، وشادى ألفونس نجم برنامج «البرنامج» لباسم يوسف، والفنان الفلسطينى على سليمان، والممثل السورى فادى رفاعى، ومن إخراج الإماراتى على مصطفى.

الفيلم إنتاج إماراتى مصرى مشترك، واستغرق إنجازه 4 سنوات، ويحكى قصة 3 شبان كانوا أصدقاء طفولة وفرقت بينهم الأيام، لكنهم يقررون لم الشمل ويدخلون فى مغامرات تقودهم إلى حد الجنون، وسبق أن شارك الفيلم فى العديد من المهرجانات، منها مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، مهرجان أبوظبى الدولى، مهرجان دبى السينمائى الدولى.

من جانبها أكدت شركة «زاد» للإنتاج السينمائى أن الرقابة وافقت على عرض فيلم «القط» يوم 14 يناير، ولم تبد أى ملاحظات رقابية حوله، وقد سهل عملية الموافقة أن المنتجين قاموا بتصنيف الفيلم «للكبار فقط» لوجود عدة مشاهد دموية وأخرى عاطفية حميمة قد يطلق عليها البعض إغراء أو مشاهد جنسية، لكن فريق العمل يراها ضرورية لما تحمله من معان، وأشاد صلاح الحنفى، أحد منتجى الفيلم بلجنة المشاهدة المعينة من المصنفات الفنية لحسهم الراقى، وتفهمهم الكامل للقصة التى يناقشها الفيلم.

ويلقى الفيلم الضوء على العالم السفلى للقاهرة، حيث الفساد والجشع الذى يدفع بعصابة للاتجار بالأعضاء البشرية وخطف الأطفال فى قصة مثيرة متعددة الطبقات يكشف غموضها لنا بجرعات محسوبة وحبكة متماسكة، حيث يقدم صراعا بين القط وزعيم العصابة الذى تعرض فى السابق لخطف طفلته- يلعب الدور الفنان عمرو واكد- أما الطرف الآخر للصراع فهو مهرب لا يهان يلعب دوره صلاح الحنفى، فى حين تلعب القوة العليا «فاروق الفيشاوى» دور العقل المدبر الغامض الذى يتعامل مع الأشخاص باعتبارهم فى لعبة شطرنج، وتقدم الأحداث سيلا من المسالك الدرامية التى توضح مدى نجاح القط فى مسعاه وصراعه الذى لا ينتهى مع غريمه إلا بنهاية أحداث الفيلم الذى يتناول أيضا خلال أحداثه قضية فلسفية وهى الحرية والاختيار.

الفيلم سبق أن شارك بفعاليات بمهرجانى القاهرة السينمائى وأيضا مهرجان أبوظبى، ويقوم ببطولته عمرو واكد وفاروق الفيشاوى وصلاح الحنفى وسلمى ياقوت وعمرو فاروق وسارة شاهين، ومن تأليف وإخراج إبراهيم البطوط.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

حمله لمقاطعه الافلام التى يظهر بها عمرو واكد وخالد ابو النجا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة