أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تدفع 3.9 مليون دولار لعائلة مراهق أسود قتله شرطى أبيض

السبت، 31 يناير 2015 09:07 ص
نيويورك تدفع 3.9 مليون دولار لعائلة مراهق أسود قتله شرطى أبيض الشرطة الأمريكية
نيويورك (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت مدينة نيويورك أمس الجمعة على دفع 3.9 مليون دولار لعائلة مراهق أسود فى منطقة برونكس قتل بالرصاص على يد ضابط شرطة أبيض فى 2012.

وأنهى الاتفاق دعوى قضائية اتحادية رفعتها عائلة رامارلى جراهام الذى كان يبلغ من العمر 18 عاما، وقال المتحدث باسم وزارة القانون فى نيويورك نيكولاس باولوتشى "كانت هذه القضية مأساوية... بعد تقييم كل الحقائق والتشاور مع أصحاب المصلحة الرئيسيين مثل شرطة نيويورك، تقرر أن تسوية المسألة كانت فى مصلحة المدينة."

وقال المحامى رويس راسيل إن العائلة ستدلى بتصريحات بعد غد الاثنين، ولقى جراهام حتفه بعد إطلاق النار عليه مرة واحدة فى الصدر فى فبراير عام 2012 فى حمام صغير فى المنزل يضم ثلاث عائلات حيث كان يعيش مع جدته وأقارب آخرين، ريتشارد هيست، الضابط الذى أطلق النار عليه، قال إنه أطلق نار سلاحه لأنه اعتقد أنه كان سيتعرض لإطلاق نار، ولم يتم العثور على أسلحة فى الشقة.

وواجه هيست تهمة القتل غير العمد فى صيف عام 2012، ولكن تم رفض الاتهامات من قبل القاضى الذى قال إن ممثلى الإدعاء قدموا بشكل غير صحيح لهيئة المحلفين الكبرى بما يتضمن أنها ينبغى أن تتجاهل شهادات من شرطيين أنها هاتفوا هيست لاسلكيا مقدما لتحذيره بأنهم ظنوا أنه كان هناك مسدس فى حوزة جراهام. ورفضت هيئة محلفين كبرى أخرى إعادة توجيه اتهام للشرطى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة