أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. مصر تتسلم رئاسة لجنة الرؤساء والحكومات الأفريقية لتغيير المناخ

السبت، 31 يناير 2015 09:33 ص
اليوم.. مصر تتسلم رئاسة لجنة الرؤساء والحكومات الأفريقية لتغيير المناخ سامح شكرى وزير الخارجية
أديس أبابا ـ يوسف أيوب ونور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستأنف اليوم، السبت، القمة الأفريقية أعمالها بمقر الاتحاد الأفريقى بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث يرأس وفد مصر فى الاجتماعات سامح شكرى وزير الخارجية، بعد تكليفه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى برئاسة وفد مصر فى القمة، بعدما قطع السيسى مشاركته بالقمة أمس عقب حضوره الجلسة الافتتاحية ومغادرته إلى القاهرة لمتابعة الوضع فى سيناء، بعد الهجوم الإرهابى الذى تعرضت له العريش مساء أمس الأول.

ومن المقرر أن تتسلم مصر اليوم رئاسة لجنة الرؤساء والحكومات الأفريقية، المعنية بموضوع تغيير المناخ، والتى كان يرأسها حتى هذه القمة رئيس تنزانيا الذى سيقدم تقريرا خلال جلسة اليوم عن المفاوضات الدولية لتغيير المناخ التى كان آخرها الشهر الماضى ببيرو.

ومن المقرر أن يلقى سامح شكرى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى، عقب تسلم رئاسة اللجنة، وستتناول الكلمة اهتمام مصر بالتعامل مع ظاهرة تغيير المناخ والسياسات والأفكار المصرية، التى ستهدف إلى تعزيز الموقف التفاوضى الأفريقى خلال المرحلة القادمة، بحيث نستطيع المحافظة على مزايا الدول الأفريقية، ونحاول أن نحصل على أكبر قدر من المساعدات من المجتمع الدولى لمساعدة الدول الأفريقية فى هذا المجال.

وتناقش القمة اليوم باقى البنود المقترحة، ومن بينها الميزانية الخاصة بالاتحاد الأفريقى، فضلا عن اعتماد القادة الأفارقة لقرار لجنة الترشيحات بدعم قرار مصر بالترشح للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن ٢٠١٦-٢٠١٧ عن شمال أفريقيا.

وعقب انتهاء فعاليات القمة سيعقد وزير خارجية زيمبابوى رئيس الدورة الحالية للقمة، ورئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقى مؤتمرا صحفيا للإعلان عن البيان الختامى للقمة والبنود التى تم الاتفاق عليها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سلوى محمد

ش عبد العزيز آل سعود

تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة