أكرم القصاص - علا الشافعي

المرصد السورى: مقاتلو معارضة يدعمهم الغرب ينضمون للجبهة الشامية

السبت، 31 يناير 2015 02:02 م
المرصد السورى: مقاتلو معارضة يدعمهم الغرب ينضمون للجبهة الشامية مقاتلى المعارضة السورية
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المرصد السورى لحقوق الإنسان اليوم السبت إن مجموعة مقاتلى معارضة يدعمها الغرب فى شمال سوريا تتعرض لضغوط من جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة فى البلاد انضمت لتحالف مؤلف بالأساس من فصائل إسلامية فى حلب.

وقال المرصد نقلا عن بيان من الجبهة الشامية إن حركة حزم التى يدعمها الغرب انضمت للجبهة التى تشكلت فى ديسمبر كانون الأول فى شمال سوريا وتضم عددا من الفصائل، وقال رامى عبد الرحمن مدير المرصد الذى يتابع أخبار الحرب فى سوريا باستخدام شبكة من المصادر على الأرض إن حزم تتعرض لضغوط لانها رفضت من قبل الانضمام للجبهة الشامية لكنها الآن قبلت ذلك.

كان تشكيل الجبهة الشامية محاولة للوحدة بين الفصائل فى سوريا التى كثيرا ما تقتتل فيما بينها بالإضافة للقتال مع الجيش السورى والجماعات الجهادية المتشددة الأمر الذى يقوض الانتفاضة ضد الرئيس بشار الأسد، ويضم التحالف الجبهة الإسلامية وهى ائتلاف يضم مقاتلين تدعمهم السعودية وفصائل أخرى.

وقال البيان "نهيب بإخواننا فى كل الفصائل حل خلافاتها مع الحركة عن طريق قيادة الجبهة الشامية ومكتبها القضائى بالاحتكام لشرع الله فض أى نزاع بروح من الأخوة وتوجيه السلاح للعدو الصائل الذى يسوم اهلنا سوء العذاب."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة