أكرم القصاص - علا الشافعي

الدفاع فى "الغواصات الألمانية" يدفع بانتفاء الركن المادى لجريمة التخابر

السبت، 31 يناير 2015 04:57 م
الدفاع فى "الغواصات الألمانية" يدفع بانتفاء الركن المادى لجريمة التخابر قضيه التخابر لصالح إسرائيل
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اسمعت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، إلى مرافعة الدفاع، خلال محاكمة 4 متهمين، بينهم ضابطان بجهاز المخابرات الإسرائيلى "الموساد"، فى قضية التجسس المعروفة إعلامياً بـ"الغواصات الألمانية"، المتهمين فيها بتكوين شبكة تجسس على مصر لصالح إسرائيل.

ودفع سامى محمد، محامى المتهم الأول "رمزى الشبينى" ببراءة موكله، مطالباً بعدم الأخذ باعترافاته، وعدم وجوب الاستناد إليها كدليل، قائلاً: "إن تلك الاعترافات قد تكون من نسج خيال المتهم، ولكن النيابة العامة، أخذتها على أنها حقائق مسلم بها"، مشيراً إلى أن المتهم اعترف على نفسه والمتهمة بقصد التنكيل بها بعدما فصلت خطبتها منه.

وأكد الدفاع على أن الأجهزة الأمنية لم تقدم دليلاً على صحة أقوال المتهم، ودفع بانتفاء الركن المادى لجريمة التخابر، معتبراً أن المعلومات التى تبادلها المتهم مع الضابط الإسرائيلى هى معلومات عامة، وليست عسكرية، وأنه كان يشترى مجلة النصر التابعة للجيش، ويستقى منها معلومات حول تخرج دفعات عسكرية وأمور مشابهة، وهى معلومات متاحة للجميع فى مجلة تباع بالأسواق كغيرها من الإصدارات الصحفية.

كما دفع بعدم جدية التحريات لأنها معدة بمعرفة رئيس جهاز الأمن الوطنى، ولم يحضر مجرى التحريات للإدلاء بشهادته، وأنه استقى تحرياته من أقوال المتهم نفسه، وهى أقوال مرسلة تحتمل الصدق والكذب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

أتمنى لو ثبتت براءة المتهمة أن يتدخل السيسى بقرار أفراج عنها من الحبس عام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة