أكرم القصاص - علا الشافعي

"الداخلية" تواصل جهودها فى ملاحقة العناصر الإرهابية.. ضبط 38 إخوانيا بالمحافظات بحوزتهم أسلحة وذخائر للمشاركة فى مظاهرات.. وتؤكد سقوط خلية تدربت على استخدام السلاح وتركيب العبوات الناسفة بالبحيرة

السبت، 31 يناير 2015 02:12 م
"الداخلية" تواصل جهودها فى ملاحقة العناصر الإرهابية.. ضبط 38 إخوانيا بالمحافظات بحوزتهم أسلحة وذخائر للمشاركة فى مظاهرات.. وتؤكد سقوط خلية تدربت على استخدام السلاح وتركيب العبوات الناسفة بالبحيرة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أنه فى إطار توجيه الضربات الأمنية لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابى، والتى دأبت على تنفيذ مخططها الإجرامى فى استهداف المنشآت والمرافق العامة وترويع المواطنين فقد تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط العديد من العناصر الإرهابية المحرضين على العنف والفوضى وإحباط محاولاتهم لتنفيذ أعمال تخريبية.

وتمكنت مديرية أمن القاهرة من ضبط "عز الدين.ع" مدير موارد بشرية بشركة خاصة لتحريضه على التظاهر ضد مؤسسات الدولة وبحوزته "2 طبنجة – عدد من الطلقات – 3 أسلحة بيضاء ومطواة – لاب توب – منشورات ترحيضية"، كما تم ضبط "نشوى.س" محاسبة ومقيمة بدائرة قشم شرطة عين شمس حال قيامها بتصوير الخدمات المعينة بمحيط ديوان قسم عين شمس، باستخدام الهاتف المحمول، وعثر بحوزتها على منشورات تحريضية.

وفى البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة بالاشتراك مع قطاعى الأمن الوطنى ومصلحة الأمن العام من ضبط خلية إرهابية تضم أربعة من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى تلقت تدريبات على استخدام الأسلحة النارية وتركيب العبوات الناسفة والقيام بتنفيذ عدة عمليات إرهابية بدائرة مدينة أبوحمص، وهم كل من "شحاتة.إ" 37سنة، حاصل على دبلوم و"أشرف.ر" 37سنة، فنى أجهزة طبية، و"أحمد.ع"23سنة، طالب، و"عبدالرازق.ع" 46سنة.

وتم ضبط بحوزتهم "5 عبوات ناسفة معدة للاستخدام - كمية من مواد كميائية شديدة الانفجار - أسطونات بلاستيكية- شرائح إلكترونية - بطاريات تستخدم كمؤقت زمنى ومفجر للعبوة - بندقية آلية - بندقية خرطوش - فرد خرطوش – كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة- 2 دراجة بخارية".

واعترف أعضاء الخلية بارتكابهم عدة وقائع بالاشتراك مع آخرين جارى العمل على ضبطهم وهى تفجير عبوة ناسفة بشريط السكة الحديد بين مزلقانى مدينة أبوحمص وقرية القناوية بدائرة مركز شرطة أبوحمص وإضرام النيران بمخزن جمعية قافلة الزراعية، وزرع عدد من العبوات الناسفة بالطريق العام وإطلاق النيران على سيارة شرطة بدائرة مركز شرطة أبوحمص، وتفجير أحد أبراج كهرباء الضغط العالى بدائرة مركز شرطة أبو حمص.

وفى الشرقية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 30 من المشاركين فى مسيرة لعناصر تنظيم الإخوان بدائرة مركز شرطة فاقوس قاموا بقطع الطريق، والاشتباك مع المواطنين والتعدى على الممتلكات الخاصة وإطلاق الألعاب النارية وبحوزتهم "كمية من زجاجات المولوتوف والألعاب النارية والشماريخ – مكبر صوت - 3 سيارات - 4 دراجات بخارية - هواتف محمولة - مبالغ مالية".

كما تم ضبط أربعة من عناصر تنظيم الإخوان دائرة مركز "هيها" لقيامهم وآخرون "جارى ضبطهم" بقطع الطريق أمام قرية العدوة بدائرة المركز وضبط بحوزتهم (بندقية آلية – رشاش – 2 فرد محلى –منشورات محرضة على العنف).

وفى الفيوم تم ضبط الإخوانى "يوسف.ى" 39سنة مدرس مقيم دائرة قسم شرطة الفيوم مطلوب ضبطه فى واقعة اقتحام إدارة شرطة النجدة، واعتراف بقيامه بالاشتراك مع آخر "هارب" بإلقاء العبوات الناسفة وزجاجات المولوتوف والألعاب النارية على المنشآت الشرطية.. وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب.

وفى دمياط، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط كلٍ من الإخوانى "أسامة.ج" 33سنة .. مطلوب ضبطه وإحضاره لاتهامه بالانتماء لجماعة إرهابية.. وبحوزته بندقية آلية وعدد من الطلقات والإخوانى "محمود.ف" 34سنة، مطلوب ضبطه وإحضاره لاتهامه بالانتماء لجماعة إرهابية.. وبحوزته "عدد من الطلقات - مبلغ مالى - دراجة نارية"، وذلك خلال مشاركتهما فى مسيرة بدائرة مركز شرطة فارسكور قاموا خلالها بقطع الطريق والاشتباك مع المواطنين وإطلاق الأعيرة النارية.. واعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد مقاومة السلطات وحماية مسيرات عناصر تنظيم الإخوان.

وفى المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط كلٍ من الإخوانى "سيد.ج"، والإخوانى "وائل.أ" لقيامهما بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تحت عنوان "سمالوط الحدث" يتم من خلالها التحريض على الحشد والتعدى على مؤسسات الدولة وتعطيل المرافق العامة.. كما ضبط بحوزتهما "جهاز لاب توب – 2 جهاز حاسب آلى – 3 راوتر – 3 سويتش – وحدة نقل إشارة لاسلكى - 3 وحدات قطع إرسال".



اخبار متعلقة:

الداخلية: القبض على 132 إخوانيا بحوزتهم رشاش و2 بندقية بالمحافظات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

أم شهيد شرطة

ربنا ينتقم من كل الخونة!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

لا رحمه لهؤلاء الكلاب الضاله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عاطف ابورحاب

مصر تفعل ولا تتحدث

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جمال

الساقطين والساقطه

عدد الردود 0

بواسطة:

man

الايدى المرتعشة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة