أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف شخصيتك من طريقة استعمالك للنظارة

السبت، 31 يناير 2015 04:06 م
اعرف شخصيتك من طريقة استعمالك للنظارة صورة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تدفع الظروف بعض الناس إلى ارتداء "النظارة" لتقوية نظرهم، والتى تعتبر رفيقا دائما للبعض للدرجة التى تصبح فيها جزءا من شخصيته،
كما تقول خبيرة التنمية البشرية "آلاء فايز الخلالى": لطبيعة استخدامنا للنظارة دلالات معينة تكشف عن شخصية كل إنسان.

وأوضحت أنه مثلا عندما يقوم شخص ما بخلع نظارته ووضع أحد ذراعى النظارة فى فمه، فهو فى الغالب شخص يبحث عن الأمان والثقة فى نفسه، وقد تدل أيضا على أن هذا الشخص من الذين يحبون أخذ وقت طويل للتفكير بشكل أعمق وأشمل.

أما الشخص الذى يخلع نظارته دائمًا لتنظيف العدسات حتى وإن لم يكونا بحاجة للتنظيف ولكنه يفعل ذلك بشكل تلقائى، فإن ذلك يدل على محاولة هذا الشخص الهروب من الموقف الذى يوجد به لبعض الوقت لاستعادة الثقة فى نفسه مرة أخرى، فهو يتخذ من هذا الفعل حجة له.

فى حين تعتبر اللحظة التى تلى "مسح النظارة" لحظة مهمة للغاية فى اتخاذ القرار لهذا الشخص، حيث إنه إذا ما قام بوضعها بشكل مباشر على عينيه عقب مسحها، فهذا يدل على أن هذا الشخص يرغب فى مواصلة الحديث ويرغب بمزيد من الكلام، أما إذا ما أخذ وقت طويل وأكثر من تحريك النظارة لإهدار الوقت، فهذا دليل على أنه لا يرغب فى مواصلة هذا الحديث.

وأشارت إلى أنه عندما يقوم بعض الأشخاص بالنظر من فوق النظارة، فإن ذلك يدل على النقد ورغبة هذا الشخص فى التعرف على بواطن الأمور وما هى أبعاد الموضوع الذى يتحدث فيه الطرف الآخر، موضحة أن البعض يعتقد أن هذا التعبير يدل على الغرور، إلا أنه أمر خاطئ.


موضوعات المتعلقة:
اعرف شخصيتك من مكان جلوسك فى الميكروباص

4 طرق لتنمية وتطوير "الحاسة السادسة"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة