أكرم القصاص - علا الشافعي

استشارى أمراض نساء ينفى زيادة الدهون والسكريات لتدفق لبن الرضاعة

السبت، 31 يناير 2015 01:10 ص
استشارى أمراض نساء ينفى زيادة الدهون والسكريات لتدفق لبن الرضاعة أم – أرشيفية
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"المغات، السمن البلدى، والخضار المسبك".. قائمة طعام تنتظرك بعد الولادة، والتى ينصحك بها المقربون، فى تأكيد منهم على الدور الذى تلعبه فى تغذيتك وتعويض جسدك ما فقده أثناء الحمل والولادة، بل هى سبيلك لزيادة تدفق اللبن وتغذية الطفل.

فيما يؤكد الدكتور عطية أبو النجا استشارى أمراض النساء، أن عليك نسف تلك القائمة من وجباتك الغذائية، فهى لا تقدم أى فائدة لك أو لطفلك، بل على العكس فإن الدهون والطعام المسبك يعرض طفلك لزيادة أعراض تلبكات وانتفاخات المعدة.

وتابع، كما أن تلك الأنواع لا تقدم أى فائدة صحية، بل تزيد من فرص تراكم الدهون وإصابتك بالسمنة والوخم وزيادة أعراض اكتئاب ما بعد الولادة الذى تتعرض له بعض النساء.

وينبه "عطية" على ضرورة استبدال تلك الأنواع بأخرى أكثر فائدة لك ولطفلك، والتى تعتمد على السوائل كالمشروبات الطبيعة مثل الينسون، النعناع، الحلبة بدون إضافات، أو عصائر الفواكه الطازجة غير المعلبة والماء، والاهتمام بتناول الخضراوات الورقية والمطهية على البخار أو المسلوقة، والفواكه واللحوم المسلوقة ومنتجات الألبان منخفضة الملح والبيض.

وأكد استشارى أمراض النساء، أن كل ما سبق يساعدك على استعادة العناصر التى استنفذت من جسدك أثناء رحلة الحمل والولادة، كما يزيد من إدرار اللبن للطفل الرضيع.


موضوعات متعلقة:

دراسة أمريكية: أعراض الاكتئاب ما بعد الولادة قد تظهر أثناء الحمل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة