أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصحة لــ"اليوم السابع":تجهيز المستشفيات لاستقبال المرشحين لحركة المحافظين للكشف عليهم.. ومصدر بمجلس الوزراء: انتهينا من التنسيق مع الصحة لفحص المحافظين طبيا.. و10أمراض تمنع الوصول لكرسى المحافظ

السبت، 31 يناير 2015 09:34 ص
وزير الصحة لــ"اليوم السابع":تجهيز المستشفيات لاستقبال المرشحين لحركة المحافظين للكشف عليهم.. ومصدر بمجلس الوزراء: انتهينا من التنسيق مع الصحة لفحص المحافظين طبيا.. و10أمراض تمنع الوصول لكرسى المحافظ الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، أن الوزارة مستعدة لاستقبال المرشحين لحركة المحافظين الجدد لتوقيع الكشف الطبى عليهم فى الوقت الذى يحدده مجلس الوزراء مشيرًا إلى أنه أصدر تعليماته إلى المجالس الطبية المتخصصة للتأهب للكشف على المحافظين الجدد قبل أدائهم اليمين الدستورية.

وقال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، إنه تم تجهيز عدد من المستشفيات، التى ستستقبل المرشحين لحركة المحافظين لتوقيع الكشف الطبى عليهم فى الوقت، الذى يحدد من جانب مجلس الوزراء.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه مصادر مسئولة بمجلس الوزراء أنه تم التنسيق النهائى بين وزارة الصحة واللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لتوقيع الكشف الطبى على المرشحين لحركة المحافظين خلال اليومين المقبلين.

وتشمل الأمراض التى تمنع الوصول لكرسى المحافظ ثبوت إصابة بأى مرض يؤثر على أدائه لمهام منصبه، منها الأمراض التى تؤدى إلى فشل عضو من أعضاء الجسم المهمة، مثل الفشل الكبدى والكلوى، وبعض الأورام، بالإضافة إلى مضاعفات الأمراض المزمنة كالسكر والضغط وفيروس سى، بالإضافة إلى الإعاقة الذهنية وأيضا الإعاقة البدنية ووجود مشكلات بالقلب أو الإصابة بجلطات القلب والمخ، أورام المخ التى تؤثر على الجهاز العصبى، فكلها تؤثر على قيام المحافظ بمهام عمله من متابعة لشئون المحافظة والجولات المستمرة والنزول إلى ميادين العمل.

وتتضمن أيضا قائمة الأمراض الممنوع إصابة المرشحين للمنصب بها: الالتهابات الشعبية المزمنة والدرن والربو والالتهاب الكلوى وضعف الإبصار، بالإضافة إلى الأمراض النفسية والعصبية من شأنها التأثير على قراراته، منها الصرع والشلل فضلاً عن تعرض أحد أعضاء الجسم إلى البتر.

ومن المقرر فى حال توقيع الكشف الطبى على المرشحين لتولى منصب المحافظ، إجراء بعض التحاليل والفحوصات الطبية منها فحص خاص بالجانب النفسى، وإجراء أشعة على المخ وأشعة عادية على الصدر، وموجات فوق صوتية على البطن والحوض وبعض الفحوصات المعملية على الكبد والدم ودلالات الأورام واختبارات فحص النظر وقاع العين.

السبت.. "الصحة" تبدأ الكشف الطبى على المرشحين لمجلس النواب من 2 : 8 مساء.. وتحدد مستشفى هرمل بدار السلام والشيخ زايد بالدويقة لاستقبال المرشحين.. والفحص يشمل تعاطى المخدرات والأمراض المزمنة والنفسية


مفاجأة.. "التأمين الصحى" يتحمل علاج 13 طفلاً بتكلفة 67,6 مليون جنيه سنويًا.. رئيس الهيئة: 280 مليون جنيه حصيلة اشتراكات 14 مليون طفل دون سن المدارس.. وعلى حجازى: نسعى لزيادة الميزانية لــ24 مليارًا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد الصبور / محام

مرض الكبر والتعالى على الجمهور

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

أي كلام؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مشيرف

وزير اللا صحه

عدد الردود 0

بواسطة:

سماح

ونحن سكان شارع نصوح بحى الزيتون بالقاهرة نطالب ان يكون المحافظ الجديد يرى استغات الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمد موسى

مش ممكن ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى عزيز

الكشف الطبى على المرشحين والباقين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمد عطيه الاشرام

اجا

احنا عايزين ندخل في المشتشفي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة