أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية من إثيوبيا: القانون المصرى يعتبر "الإخوان" منظمة إرهابية وعلى الجميع احترامه.. ولا نتفهم التواصل الأمريكى مع عناصر ضالعة فى عمليات إرهابية.. ويؤكد: الإرهاب ليس فقط داعش وبوكو حرام

السبت، 31 يناير 2015 01:08 م
وزير الخارجية من إثيوبيا: القانون المصرى يعتبر "الإخوان" منظمة إرهابية وعلى الجميع احترامه.. ولا نتفهم التواصل الأمريكى مع عناصر ضالعة فى عمليات إرهابية.. ويؤكد: الإرهاب ليس فقط داعش وبوكو حرام وزير الخارجية سامح شكرى
أديس أبابا يوسف أيوب ونور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سامح شكرى وزير الخارجية أنه لا يتفهم التصريحات الأمريكية التى بررت استضافة وزارة الخارجية الأمريكية لوفد من جماعة الإخوان الإرهابية باعتبارها حزبا سياسيا، وقال إن "هذه التصريحات غير مفهومة بالنسبة لى، فنحن لا نتفهم أن يكون هناك مثل هذا التواصل مع عناصر ضالعة فى عمليات إرهابية لترويع المصريين".

وقال فى تصريحات صحفية للوفد الإعلامى المصرى على هامش مشاركته بالقمة الإفريقية المنعقدة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا: إن "جماعة الإخوان ليست حزبا سياسيا، وإنما هى بحكم القانون المصرى الذى يجب أن يحترم كما نحترم قوانين الآخرين، منظمة إرهابية نظرا لما لدى مصر من أدلة وشواهد لا تخفى على أحد بأنهم ضالعين فى العمليات الإرهابية التى تستهدف حياة المصريين وتروعهم وتهدد أمنهم"، متسائلا: "من الذى يضع هذه المفرقعات ومن الذى له مصلحة فى أن يضعها؟".

وأضاف وزير الخارجية: "إذا كنا نرغب أن ندفن روسنا فى الرمال حتى لا نرى الحقيقة فهذا شىء آخر، لكن نحن نرى جيدا"، مؤكدا أن مصر تعلم جيدا حقيقة الوضع وعلى الآخرين أن يدركوه أيضا، مشيرا إلى أن هذه الأمور يجب أن يتم تناولها فى شكل متسق مع دعاوى محاربة الإرهاب والتضامن فيما بين الدول لمحاربة الإرهاب.

وأكد أن الإرهاب ليس فقط داعش أو بوكو حرام، وإنما هو كل المنظمات الإرهابية بعض النظر عن تسميتها لنفسها، لأنها تعتنق نفس الأيدلوجية ونفس الأفكار التى تؤدى إلى القتل والتدمير، وفى النهاية نعلم أنها تتخذ من هذه الأمور وسيلة لتحقيق مكاسب سياسية على حساب إرادة الشعوب.

وكان وزير الخارجية، سامح شكرى، أكد ضرورة أن تكون مقاومة الإرهاب مقاومة شاملة، تتعلق بمحاربة كافة التنظيمات الإرهابية التى تقوم بأنشطتها على مستوى القارة.

وأضاف فى كلمة وزير الخارجية، أمام قمة الاتحاد الإفريقى المنعقدة بأديس أبابا، تعليقا على تقرير مفوض السلم والأمن الإفريقى فى استعراض النزاعات القائمة فى القارة الأفريقية، وما تواجهه من تحديات مختلفة، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب.

وتناول وزير الخارجية، فى كلمته، الرؤية المصرية إزاء هذه النزاعات، خاصة فيما يتعلق بضرورة أن يتم التوصل إلى حلول من خلال الآليات الإفريقية المختلفة، وفى مقدمتها التى يقرها الاتحاد الإفريقى.
وطالب وزير الخارجية سامح شكرى، فى كلمته، باعتبار مقاومة الإرهاب مقاومة شاملة من خلال تناول كافة التنظيمات الإرهابية العاملة على مستوى القارة، بتناول قضايا سياسية وثقافية تؤدى لهذه التنظيمات أن تعمل بحرية.

وتطرق وزير الخارجية إلى ما يطلع به الأزهر الشريف من دور حيوى مهم فى تصحيح المفاهيم المغلوطة التى تروج لها هذه المنظمات والمؤيدين لها.

وأعرب شكرى عن أمله أن يتم خلال هذا التداول بالقمة الإفريقية فى توحيد للرؤى الإفريقية، والعمل على تنفيذ العمل المشترك للدراسات لهذه الأزمات وأيضا لمحاربة الإرهاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

سيادة الوزير

وماذا عن موقع بوابة الحرية والعدالة !!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

أمريكا هى داعمه للأرهاب فى العالم كله ولذلك هى دوله مكروه وانشاء الله سوف هينكوا بنار الأرهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

masry

رشته للقضاء على الارهاب نهائيا فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

استدعاء السفير الامريكي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري جدا

استدعاء السفير الامريكي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري اصيل

صح كده

عدد الردود 0

بواسطة:

dr shawki

ابحث عن دراهم قطر وابواقها الاعلامية##وعن امريكا ورأس حربتها تركيا ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى الغاضب

استدعاء السفير الامريكى بمصر و توبيخة بشدة على استقبال الكونجرس لاغضاء تنظيم ارهابى

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf hassan

أصل و أساسآ أوباما هفق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة