أكرم القصاص - علا الشافعي

لبنان: حزب الله جزء من المنظومة العسكرية الإيرانية

الجمعة، 30 يناير 2015 11:26 ص
لبنان: حزب الله جزء من المنظومة العسكرية الإيرانية صورة أرشيفية
بيروت أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر النائب اللبنانى انطوان زهرا عضو كتلة حزب القوات اللبنانية أن حزب الله هو جزء من المنظومة الايرانية وهو يعترف بذلك وهو انخرط فى الحرب السورية إلى جانب النظام وبالتنسيق مع ايران.

ورأى زهرا فى تصريح صحفى اليوم أن عملية حزب الله فى مزارع شبعا محسوبة بدقة، بمعنى انها لم تخرج عن سياق ما يجرى منذ العام 2006 وحتى اليوم، وهى تمت خارج اطار الخط الازرق ولا يمكن ان تعتبر قانونيا ورسميا خرق للقرار 1701 لانها جرت فى منطقة محتلة ومتنازع عليها، وبالتالى حفظت ماء وجه الجميع لأن إسرائيل كانت قد سربت خلال الايام الماضية ان عملية محدودة ضد عسكريين يمكن ان يتحملها اما ضد مدنيين فلا"، مشيرا إلى أن القرار الاسرائيلى بمحدودية الرد جاء بعد اجتماع اللجنة الامنية الوزارية.

وقال إن الأساس إن حزب الله لا يقيم وزنا لوجود الدولة فى لبنان ونحن ضد أن يأخذ الحزب أى قرار عنا ونحن لا نوافق على كل ما يقوم به الحزب فى لبنان و سوريا، ومن اجل هذا كنا نحاور فى الاستراتيجية الدفاعية ونقول ان مزارع شبعا وتلال كفرشوبا يجب ان توقع وثيقة حول لبنانيتها بموافقة الحكومتين اللبنانية والسورية ونسعى مع الامم المتحدة إلى استردادها".

وأضاف أنه "لا يصدق أن ايران تستطيع ان تفرض شروطها لا بتحرير الدول العربية او فلسطين او بالتوصل إلى قرار بشأن النووى، أو أى ملفات أخرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة