أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل سرقة أكثر من 1500 هاتف محمول من مخزن جمارك سفاجا

الجمعة، 30 يناير 2015 08:24 ص
تفاصيل سرقة أكثر من 1500 هاتف محمول من مخزن جمارك سفاجا الشحنة فور ضبطها منذ شهرين
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفرجت النيابة العامة عن أمين مخزن سفاجا بعد أن باشرت التحقيق معه فى واقعة سرقة قرابة 1500 هاتف محمول من داخل المخزن، كما قامت إدارة مكافحة التهرب الجمركى، والأمن الجمركى، والتابعين لإدارة الحركة بجمارك سفاجا، بجرد مخزن المضبوطات بالكامل فى وقت متأخر من أمس الخميس، بعد حادث سرقة المخزن والذى كان يضم حرزاً لقضية تم ضبطها منذ شهرين وكانت هذه الشحنة قادمة على متن إحدى الشاحنات من دبى.

وقال مصدر من جمارك سفاجا، إن تفاصيل الواقعة تكشفت عندما فوجئ أمين مخزن المضبوطات والمهملات التابع لجمارك ميناء سفاجا البحرى، بتغيير إقفال المخزن، وبعد فتحه، لاحظ سرقة 41 كرتونة بكل كرتونة حوالى 37 هاتف محمول من نوع آيفون.

وأضاف المصدر أن هذا العدد من التليفونات كانت حرزا لقضية تهرب جمركى ضبطت منذ شهرين تقريبًا أثناء قدومها على متن إحدى الشاحنات من دبى، وبلغت قيمتها الجمركية أكثر من 3 ملايين جنيه.

وأوضح المصدر أن السارقين قصدوا تلك الأحراز خصيصا؛ لأن القضية لم يتم فيها البت حتى الآن بالتصالح ِأو دفع القيمة الجمركية، مؤكداً، أنه لم يُسرق شىء آخر من داخل المخزن سوى مجموعة التليفونات.

وأكد أن المتهمين فى تلك القضية، قد تم إخلاء سبيلهم بكفالة مالية، مؤكدا أن إدارة التحريات التابعة لإدارة الجمارك، وردت لها معلومات تؤكد، أن هناك عددا من المتورطين فى دخول الشحنة يحاولون منذ فترة، إغراء عدد من العاملين داخل إدارة الجمارك، للحصول على تلك الكمية من الهواتف، لأنها حرز القضية.

وأوضح أن مندوب الشحن المتابع لهذه الشحن والذى أُلقى القبض عليه فيها، تلقى تهديدات من أصحاب الشحنة الأصليين، بعد ضبطها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

حاميها حرميها

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل ذكى ابو الحمد امبابه جيزه

كلمتين وبس

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

حاميها حرميها

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت

ميناء بورسعيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة