أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.."فيس بوك" ينافس "Foursquare" و"Yelp" بخدمة النصائح بالأماكن

الجمعة، 30 يناير 2015 05:05 م
بالفيديو.."فيس بوك" ينافس "Foursquare" و"Yelp" بخدمة النصائح بالأماكن فيس بوك
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاولة من موقع التواصل الأشهر فى العالم "فيس بوك" لسحق أى منافس حتى وإن لم يكن مؤثرا قويا عليه يقدم فيس بوك الآن ميزة جديدة أطلق عليها اسم "Place Tips" وهى تقوم بتقديم النصائح وتوصيات للمستخدم حول الأعمال التجارية، وهذا لمنافسة التطبيقين الأشهر فى هذا المجال "Foursquare" و"Yelp".

عندما يرى "فيس بوك" أنك فى العمل، سوف تتلقى إخطارا يعرض عليك المعلومات حول المكان الذى يمكنك تناول به وجبة الغداء، بما فى ذلك التدوينات والصور من أصدقائك، وستتمكن أيضا من الحصول على معلومات حول أشياء مثل قائمة الطعام والوجبات الأكثر شعبية والأحداث القادمة.

كما أن كل هذه المعلومات سوف تظهر لك فى صفحتك الرئيسية عندما تتجول بالقرب من المطاعم، حيث يتم تشغيل الميزة الجديدة بشكل تلقائى، وستتمكن بالطبع من إيقافها وتشغيلها يدويا عن قائمة الإعدادات الخاصة بك تحت قسم "موقع" إذا وجدت الخدمة تزعجك.

ستتمكن أيضا من إزالة الأماكن التى لا تفضلها أو التى تعتاد التواجد بجوارها فى هذه الميزة، حيث لا تظهر لك مرة ثانية فى المستقبل.

ووفقا لموقع "thenextweb" الأمريكى، فإن الخدمة حاليا متاحة على نطاق محدود فى مدينة نيويورك، وتعتمد على تحديد موقعك عن طريق خاصية التتبع "GPS" وبالتواصل من خلال إنترنت الهاتف الذكى أو الإنترنت اللاسلكى، وتعمل الشبكة الاجتماعية على تطوير هذه الخدمة لتعمل عن طريق التواصل بتقنية البلوتوث من خلال منارات فى الأماكن لزيادة دقة المعلومات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة