أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور .. "التوربان" ستايل يمنحكِ شكلا أنيقا ومشرقا

الجمعة، 30 يناير 2015 10:29 ص
بالصور .. "التوربان" ستايل يمنحكِ شكلا أنيقا ومشرقا خبيرة التجميل يمنى بسيونى
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار ستايل "التوربان" حالة من الجدل لدى الفتيات المهتمات بالموضة، حيث أعجبت به العديد من الفتيات، بينما انتقدته فتيات أخريات، ولكن مصممة الموضة "يمنى بسيونى"، أكدت أخيرا أن ستايل "التوربان"، موضة هامة وجديدة فى عالم الموضة.

وقالت لـ"اليوم السابع": ستايل التوربان من أحدث صيحات الموضة فى عالم الطرح وأغطية الرأس، فهو مستوحى من العصور الإسلامية القديمة مع مزج بسيط من الثقافة الهندية، كما أنه ذاع صيته فى الستينات من القرن الماضى.

وأضافت أنه ظهر فى الآونة الأخيرة ليصبح موضة تناسب جميع أعمار السيدات سواء المحجبات أو غير المحجبات، فهو عبارة عن حركة بسيطة تشبه العقدة عند منتصف الرأس من الأمام، وتطور الآن وأصبح أيضا فى بعض الأحيان على جانب الرأس، فانتشر التوربان من خلال مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، ولم يظهر فقط كنوع من الإكسسوار وإنما تطور ليصبح حجابا للمحجبات.

وأوضحت، يمكن أن تقوم المرأة بنفسها بلف الطرحة بطريقة التوربان أو شرائها جاهزة من الأسواق، وهو ربطة تناسب الوجه البيضاوى والدائرى وتمنحه جاذبية وأناقة، ويمكن إضافة "سكارف" على الرقبة يتناسب مع لون التوربان ويفضل أن يكون نفس اللون، وأيضا يمكن ارتداؤه كإكسسوار بسيط جذاب لغير المحجبات.

وأشارت إلى أن التوربان يمكن لفه بأشكال متعددة وأنيقة تناسب طبيعة الوجه، ويمكن ارتداؤه صباحا بشكل بسيط ومناسب للفترة الصباحية من اليوم بألوان الفاتحة، وأيضا ارتداؤه مزركشا أو مطبوعا بطبعات مختلفة وأنيقة، وارتداؤه مساء حيث إنه مناسب للفترة المسائية والسهرات والحفلات المختلفة، وذلك بإضافة إكسسوار بسيط على التوربان كقطعة بسيطة من الدانتيل أو البايت -قماش مرصع بالترتر - أو مشغول، أو استخدام نوع القماش الذى يتناسب مع المناسبة كالستان والقطيفة.

التوربان مع الاسكارف- 2015-01 - اليوم السابع
التوربان مع الاسكارف

توربان ستان- 2015-01 - اليوم السابع
توربان ستان

التوربان فى أشكال متعددة- 2015-01 - اليوم السابع
التوربان فى أشكال متعددة

ربطة أنيقة للتوربان- 2015-01 - اليوم السابع
ربطة أنيقة للتوربان

 فى الصباح- 2015-01 - اليوم السابع
فى الصباح

لغير المحجبات- 2015-01 - اليوم السابع
لغير المحجبات



موضوعات متعلقة..

بالصور.. درجات أحمر الشفاه "البينك" موضة هذا العام


بالصور.. كريستين ستيوارت تحضر أسبوع الموضة فى باريس








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة