أكرم القصاص - علا الشافعي

باحث إسلامى: قيادات الإخوان تعيد أسلوب عنف التنظيم سنة 1965

الجمعة، 30 يناير 2015 11:24 م
باحث إسلامى: قيادات الإخوان تعيد أسلوب عنف التنظيم سنة 1965 هشام النجار القيادى السابق بالجماعة الإسلامية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن الاخوان لم يتعلموا من تجارب التاريخ.

وأضاف النجار فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن البعض لمس بوادر تغيير فى الاستراتيجية منذ بيان المرشد بهيكلة الجماعة حيث استحدث مهام جديدة متعلقة بقيادة المرحلة لأشخاص مجهولين فى استنساخ للتجربة السرية وسيراً على الطريقة القطبية الحركية.

وتابع: "وضعنا علامات استفهام كبيرة أمام هذه الهيكلة وقتها، واليوم اتضحت الرؤية فما كانت إلا تمهييداً لتغيير الاستراتيجية التى اتضحت ملامحها منذ انطلاق فعاليات الذكرى الرابعة للثورة بالأحداث الخطيرة التى شهدتها البلاد والتى تحمل نفس أسلوب تنظيم سنة 1965، الذى قام وقتها بالعديد من الأعمال التخريبية واستهداف وسائل الموصلات ومحطات الكهرباء".

وأوضح "النجار" أن المتحدث الجديد بإسم الإخوان محمد منتصر، خرج فى اتصال هاتفى مع قناة اخوانية تبث من تركيا ليعلن تبنى الجماعة لكل الأحداث التى وقعت فى المطرية، وحرق مجلس مدينة كرداسة، وقطع قطبان السكك الحديدية واستهداف شبكات الكهرباء وزرع القنابل والمتفجرات بما يعنى تبنى معلن وصريح من الجماعة للمواجهة الشاملة المسلحة مع الدولة.

وأشار الباحث الإسلامى إلى أن الجماعة قطعت خط الرجعة وسلكت طريق اللاعودة، حيث من الصعب جداً بعد ما حدث الحديث عن تسويات أو حلول سياسية فى ظل هذا التصعيد الخطير والواضح.


موضوعات متعلقة
بالفيديو..الرئيس السيسى من إثيوبيا:مصر تحارب أخطر تنظيم سرى وسنثأر للشهداء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة