أكرم القصاص - علا الشافعي

اللجنة الثلاثية تبحث إنهاء أزمة الجمباز الأسبوع المقبل بعد انضمام حطب

الجمعة، 30 يناير 2015 03:06 ص
اللجنة الثلاثية تبحث إنهاء أزمة الجمباز الأسبوع المقبل بعد انضمام حطب حسن مصطفى رئيس اتحاد اليد
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحسم اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الأزمات الرياضية برئاسة الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولى، لليد ملف اتحاد الجمباز الذى خلا مجلس إدارته بعد استقالة اللجنة المؤقتة للاتحاد برئاسة الدكتور عبد الحميد عبد المحسن.

تقدمت اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الجمباز برئاسة عبد الحميد عبد المحسن، باستقالتها للمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، بعد رفض الجمعية العمومية اللائحة فى اجتماعها الأخير.

علم "اليوم السابع " أن اللجنة الثلاثية أمامها عدة سيناريوهات لإنهاء هذا الملف، خاصة أنه لايجوز إقامة انتخابات فى الوقت الحالى، بسبب عدم صدور قانون الرياضة الجديد، الأول يتعلق باختيار لجنة جديدة لإدارة الاتحاد يتم اختيارها عن طريق أعضاء الجمعية العمومية، أما السيناريو الثانى هو اختيار شخص توافقى بين اللجنة الثلاثية والجمعية العمومية على أن تختار هذه الشخصية بقية أعضاء اللجنة لحين إقرار القانون الجديد.

أما الحل الثالث الذى سوف تناقشه اللجنة الثلاثية هو منح إدارة الاتحاد إلى مدير تنفيذى يتسم بقوة الشخصية والدراية الكاملة بشئون الاتحاد على أن تحال كل الأمور الحاسمة إلى اللجنة الثلاثية للبت فيها، وهو الأمر المعمول به فى لوائح اتحاد كرة القدم "فيفا".

من المنتظر أن تعقد اللجنة اجتماعها خلال أيام بحضور المهندس هشام حطب نائب رئيس اللجنة الأولمبية الذى تم اختياره بدلا من المستشار خالد زين من قبل الدكتور حسن مصطفى ممثل الحركة الأولمبية.

من جانبه كشف رئيس اتحاد الجمباز السابق، عن أن غياب دعم وزارة الرياضة وعدم إقرار اللائحة الجديدة من أعضاء العمومية وراء تقدم مجلس الإدارة باستقالته.

وأكد رئيس اتحاد الجمباز، فى تصريحات خاصة، أن وزارة الرياضة لم تدعم مجلسه المعين على الإطلاق، موضحًا أن الاتحاد له 550 ألف جنيه دعما، منذ شهر يونيو لم يُصرفوا إلى وقتنا الراهن، إضافة إلى تأخر رد الوزارة بشأن طلب الاتحاد التعاقد مع مدربات أجنبيات من أوكرانيا للمنتخبات الوطنية المختلفة،
وهو ما تسبب فى رفض المدربات الأوكرانيات عرض الاتحاد لارتباطهم بأعمال أخرى.

ولفت عبد الحميد إلى أن مسئولى الوزارة وضعوا العراقيل أمام مجلس إدارة الاتحاد طوال الفترة الماضية، موضحًا أن جميع سفريات الجمباز تم انتقادها من قبل مسئولى الرياضة، والحديث عن وجود مخالفات بها.


أخبار متعلقة

وزير الرياضة يحيل ملف الجمباز إلى اللجنة الثلاثية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة