أكرم القصاص - علا الشافعي

الإخوان تكشف تفاصيل لقاءاتها مع ممثلى البيت الأبيض ومسئولين بالخارجية الأمريكية والكونجرس..التنظيم ناقش مع واشنطن الأحكام الصادرة ضد قيادات الإخوان..ومحمد العرابى:من يقف مع أعداء مصر يعتبره الشعب عدوه

الجمعة، 30 يناير 2015 11:18 م
الإخوان تكشف تفاصيل لقاءاتها مع ممثلى البيت الأبيض ومسئولين بالخارجية الأمريكية والكونجرس..التنظيم ناقش مع واشنطن الأحكام الصادرة ضد قيادات الإخوان..ومحمد العرابى:من يقف مع أعداء مصر يعتبره الشعب عدوه البيت الأبيض
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت جماعة الإخوان وكياناتها السياسية، عن تفاصيل زيارات قياداتها للولايات المتحدة الأمريكية، التى تمت الأسبوع الجارى.

وأصدر ما يسمى "المجلس الثورى" الذى دشنته جماعة الإخوان فى تركيا بيانا منذ قليل، ذكرت فيه تفاصيل الزيارة التى تمت على مدر عدة أيام والتقوا فيها مسئوليين أمريكيين بارزين.

وأضاف أنه شكل وفدا ضم كلا من الدكتورة مها عزام والمستشار وليد شرابى والدكتور جمال حشمت والدكتور عبد الموجود الدرديرى، وذلك للقاء عدد من المسئولين فى الإدارة الأمريكية ومراكز صناعة القرار فى الولايات المتحدة الأمريكية وتمت اللقاءات مع ممثلين عن البيت الأبيض، وعن الخارجية الأمريكية، وأعضاء من الكونجرس الأمريكى، وعددا من مراكز البحث والفكر الأمريكية.

وأشار المجلس لأنه طالب الإدارة الأمريكية بعدم الاعتراف بالنظام الحالى، واتخاذ موقف واضح من الأوضاع التى تشهدها مصر، ومن وضع حقوق الإنسان - بحسب زعمه - والزعم بأن النظام غير مستمر.

وتابعت أنه تم خلال الزيارة واللقاءات الحديث عن الملف القضائى والأحكام الصادرة ضد قيادات الإخوان، ودعم محمد مرسى ومواقف جماعة الإخوان، والزعم بأن الحياة الحزبية فى مصر ليست جيدة.

وزعمت الجماعة خلال لقائها بالمسئولين الأمريكيين أنها لا تمارس عنف - على حد قولها - وتبرير ما تقوم به المجموعات التى نشأت خلال الفترة الأخيرة وتتبنى أعمال عنف.

وذكرت الجماعة ومجلسها بتركيا أنها طالبت بضرورة الضغط للإفراج عن محمد سلطان نجل القيادى الإخوان صلاح سلطان، والحديث حول أوضاع قيادات الجماعة داخل السجون.

وادعت الجماعة أن اللقاءات تمت فى أجواء إيجابية وطيبة وانتهت إلى التوصية على ضرورة استمرار التواصل والحوار الجيد والبناء لتوضيح ما يجرى فى مصر، على حد قول البيان.

من جانبه قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، إن تلك اللقاءات التى تمت مرفوضة، والقضايا التى ناقشتها الإخوان مع الإدارة الأمريكية مرفوضة.

وأضاف العرابى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن مصر تدفن شهداءها اليوم والإخوان يلتقون بمسئولين أمريكيين، ومن يقف مع أعداء مصر يعتبره الشعب المصرى عدوا له أيضا، موضحا أن القرارات التى خرجت بها تلك اللقاءات لا تهتم بها مصر ولا تعبأ بها على الإطلاق.


موضوعات متعلقة..

الإخوان تعلن لقاءها بممثل البيت الأبيض لمطالبته بدعم التنظيم.. وجمال حشمت يزعم: لقاءاتنا نتائجها إيجابية.. وخبراء: واشنطن تراهن على الورقة الخاسرة.. وخبير سياسى: موقف أمريكا من مصر متردد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

ياخارجية استيقظي و اعملي بلقمة عيشك

عدد الردود 0

بواسطة:

yehia

ارجو من القوي الوطنية المخلصة والاعلام الشريف الدعوة لاستقبال حاشد وغير مسبوق للرئيس الروسي بوتين .

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامة

نيويورك

عدد الردود 0

بواسطة:

سيساوى حتى النخاع

امريكا تتحدى الشعب المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

ثورى   مصرى

جواسيس امريكا

يجب ضم هذا الى قضية التخابر

عدد الردود 0

بواسطة:

ثورى   مصرى

جواسيس امريكا

يجب ضم هذا الى قضية التخابر

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه الشوان

صمت العالم على جنود الماسونيه الاخوان وداعش

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحميد

مازالت الادارة الامريكية مصرة على التعامل كالبلطجية ومازال الخوان كالعائش فى الوهم

عدد الردود 0

بواسطة:

سلمى محجوب

واشنطن

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

ان غدا لناظره قريب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة