أكرم القصاص - علا الشافعي

إدانات دولية لتفجيرات سيناء الإرهابية.. الخارجية الأمريكية تؤكد دعمها للحكومة فى مكافحة الإرهاب.. وروسيا: متضامنون مع مصر.. والناطق باسم حكومة الأردن: نقف إلى جانب الحكومة والشعب فى مواجهة هذه الآفة

الجمعة، 30 يناير 2015 12:29 م
إدانات دولية لتفجيرات سيناء الإرهابية.. الخارجية الأمريكية تؤكد دعمها للحكومة فى مكافحة الإرهاب.. وروسيا: متضامنون مع مصر.. والناطق باسم حكومة الأردن: نقف إلى جانب الحكومة والشعب فى مواجهة هذه الآفة تفجيرات سيناء - أرشيفية
كتبت رباب فتحى - مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت الولايات المتحدة بشدة الهجمات الإرهابية التى وقعت فى محافظة شمال سيناء المصرية، اليوم، والتى قتل فيها تسعة وعشرون مواطنًا مصريًا على الأقل وأصيب عشرات آخرون.. وقدمت تعازيها للضحايا وأسرهم، والحكومة والشعب المصرى.

وجاء فى بيان وزعته السفارة الأمريكية نقلا عن جينفير ساكى، المتحدثة باسم الخارجية "إن ازدهار مصر وقوتها يتطلبان بيئة من الأمن والاستقرار، وتبقى الولايات المتحدة ثابتة فى دعمها لجهود الحكومة المصرية لمكافحة خطر الإرهاب فى مصر كجزء من التزامنا المستمر بالشراكة الاستراتيجية بين بلدينا".

فيما أدانت وزارة الخارجية الروسية بشدة الهجوم الإرهابى الذى وقع أمس فى شبة جزيرة سيناء، وقالت الخارجية الروسية فى بيان لها اليوم "وقعت يوم 29 يناير فى مدينة العريش ورفح والشيخ زويد فى شمال سيناء سلسلة من الهجمات الإرهابية التى كان مخططا لها، قام بها نشطاء من منظمة "أنصار بيت المقدس" التى تربطها صلة بالجماعة الإرهابية "داعش"، وقامت باستخدام مدافع الهاون والأسلحة النارية على الجيش والشرطة المصرية.

وأوضحت الخارجية الروسية فى بيانها، اليوم، أن موسكو تدين بشدة هجوم المتشددين الإرهابيين فى شمال سيناء، وتعرب عن تضامنها الكامل مع شعب وحكومة مصر الصديقة ضد التهديد الإرهابى".

وقدمت الخارجية الروسية التعازى لأقارب الضحايا والتمنى للمصابين بالشفاء العاجل.

فيما أعرب الأردن اليوم "الجمعة" عن إدانته الشديدة وشجبه للتفجيرات الإرهابية التى استهدفت أمن مصر فى شمال سيناء أمس الخميس، وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى جلهم من رجال الأمن والعسكريين المصريين.

وقال وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومنى – فى بيان له اليوم – "إن الأردن يؤكد وقوفه إلى جانب مصر الشقيقة فى كل الظروف والأحوال، ولا سيما فى مواجهة الإرهاب الذى يستهدف المساس بأمنها واستقرارها وسلامة جيشها ومواطنيها".

وأكد المومنى على رفض الأردن لكافة أشكال العنف والإرهاب الذى يستهدف مصر أيا كانت دوافعه ومنطلقاته، وأيضا على وقوف الحكومة الأردنية إلى جانب الحكومة والشعب المصرى فى مواجهة هذه الآفة..معربا عن تعازى الحكومة الأردنية لنظيرتها المصرية ولأسر الشهداء.. ومتمنيا للجرحى والمصابين الشفاء العاجل.

وكانت مواقع شرطية وعسكرية مصرية فى شمال سيناء قد تعرضت أمس "الخميس" لهجمات بقذائف الهاون وتفجيرات بسيارات مفخخة، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات معظمهم من رجال الأمن والعسكريين.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

امريكا تدين العمل الارهابى .. ههه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سعيد

يا نحله لا تقرصينى، ولا عاوز منك عسل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كامل

ان الاوان

عدد الردود 0

بواسطة:

essammoses

راع الإرهاب الأول في العالم أمريكا واخواتها

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدصالح محمدصالح

اعداءمصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة