أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين "الأطباء العرب" السابق: جلسة الاتحاد بالقاهرة تخالف اللائحة

الجمعة، 30 يناير 2015 12:29 ص
أمين "الأطباء العرب" السابق: جلسة الاتحاد بالقاهرة تخالف اللائحة نقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أسامة رسلان، الأمين العام السابق لاتحاد الأطباء العرب، إن الجلسة الاستثنائية للاتحاد التى تم عقدها أمس الخميس، بالقاهرة، مخالفة للنظام الأساسى واللائحة الداخلية للاتحاد، لقيام أعضاء النقابة العامة للأطباء المصريين، بدعوة النقابات العربية بحضور اجتماع بالقاهرة، واصفا ذلك بمحاولات شق صف الاتحاد.

وأكد رسلان، فى تصريحات صحفية، أن المادة 8 فقرة (أ) من النظام الأساسى لاتحاد الأطباء العرب تنص على أن المجلس الأعلى هو الهيئة الإدارية العليا، ويكون انعقاده مرة سنويا على هامش المؤتمر العلمى السنوى بدعوة من أمين عام الاتحاد، والمادة 18 فقرة (ب) توضح اختصاص الأمين بدعوة المجلس الأعلى لعقد دورة استثنائية فى المكان والموعد اللذين تحددهما الأمانة العامة.

وأضاف: "ما يدل على فشل أى دعوة لشق صف اتحاد الأطباء العرب أنه لم يشارك فى هذا الاجتماع غير القانونى إلا ممثلى 4 نقابات وجمعيات طبية عربية من أصل 21 نقابة، وهم الأردن، وسلطنة عمان، وليبيا، وقطر، مما يؤكد عدم رغبة الأعضاء من النقابات والعمادات الطبية الاجتماع بالقاهرة".

وكانت قد عقد اتحاد الأطباء العرب، اجتماعا استثنائيا صباح أمس الخميس، بأحد فنادق القاهرة، تلبية لدعوة اللجنة الخماسية للمجلس الأعلى للاتحاد، نتيجة لابتعاد نشاط الاتحاد عن أهدافه الأساسية وحدوث حالة استقطاب وأقسام داخله، استنادا للمادة 14 من اللائحة، والذى تم اختيار الدكتور أسامة عبد الحى وكيل نقابة أطباء مصر، كأمين عام جديد للاتحاد.

ويذكر أن نقابة الأطباء سبق أن أعلنت نيتها فى عزل الدكتور أسامة رسلان المحسوب على جماعة الإخوان، فى نهاية العام الماضى بعدما تأكدت من خلو محاضر اجتماعات اتحاد الأطباء العرب من أى إشارة لترشيح رسلان لمنصب الأمين، معتبرة توليه مهام المنصب بالوضه غير القانونى، واتخاذها خطوات لإصلاح هذا الوضع وعزلة من منصبه.



موضوعات متعلقة:

اختيار أسامة عبد الحى أمينا عاما لاتحاد الأطباء العرب

نقابة الأطباء تخاطب "الصحة" لتأكيد أهمية الإشراف على المنشآت الصحية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة