أكرم القصاص - علا الشافعي

الإخوان يدمرون محولات الكهرباء وخطوط المياه والغاز بالشرقية.. الظلام يحل على القرى والمراكز بعد تخريب 28 محول كهرباء وماكينة صرف آلى وقطع مياه الشرب والغاز الطبيعى عن 7 مدن.. وتوقف القطارات 24 ساعة

الجمعة، 30 يناير 2015 09:27 ص
 الإخوان يدمرون محولات الكهرباء وخطوط المياه والغاز بالشرقية.. الظلام يحل على القرى والمراكز بعد تخريب 28 محول كهرباء وماكينة صرف آلى وقطع مياه الشرب والغاز الطبيعى عن 7 مدن.. وتوقف القطارات 24 ساعة آثار التلفيات بالقضبان أعلى نفق السكك الحديد بكوبرى الممر بالزقازيق
الشرقية - إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاشت محافظة الشرقية أسبوعا أسود بعدما انقطعت الخدمات عن القرى والمراكز نتيجة أعمال تخريبية نفذتها الجماعات الإرهابية.. منها تفجير عدد من محولات الكهرباء وأبراج الضغط العالى وأقدم نفق سكة حديد فى الوجه البحرى بالزقازيق، فضلا عن قطع مياه الشرب والغاز الطبيعى الذى نتج عنه حالة من الذعر والفزع بين المواطنين وخسائر تعدت الملايين من الجنيهات بسبب ذلك، والتى كان من شأنها إفساد ذكرى ثورة يناير المجيدة، التى سالت دماء الشباب الطاهر من أجلها والنداء "عيش حرية عدالة الاجتماعية".


آثار التلفيات بنفق السكك الحديد

آثار التلفيات بنفق السكك الحديد "كوبرى الممر" إثر تفجير قنبلة بأعلى السقف

فقد بدأت أول أعمال التخريب فجر السبت الماضى بصوت مدو أفزع أهالى مدينة الزقازيق إثر انفجار قنبلة وزنها 50 كيلو جراما زرعت أعلى نفق سكة حديد كوبرى الممر وكانت القنبلة إحدى ثلاث قنابل تم زرعها فى ذات المكان بغية تفجير النفق وعزل مدن القناة عن القاهرة لعدة أسابيع، حيث إن هذه المنطقة الممر الوحيدة لقطارات "الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الدقهلية"، إلا أن العناية الإلهية أحبطت هذا المخطط الخبث وانفجرت واحدة فقط، بينما نجحت أجهزة مكافحة المفرقعات فى إبطال مفعول القنبلتين الآخرين، ونتج عن ذلك تصدع بسقف الكوبرى وتوقفت حركة القطارات لمدة 24 ساعة حتى انتهى الفنيون من تشغيل خط ميت على حد وصفهم لحين الانتهاء من وضع تقرير نهائى عن الكوبرى ومدى تحمله لحركة القطارات.


السكك الحدية خلال إصلاح القضبان لعودة القطارات للوجه البحرى بعد توقيفها بسبب قنبلة كوبرى الممر - 2015-01 - اليوم السابع

السكك الحدية خلال إصلاح القضبان لعودة القطارات للوجه البحرى بعد توقيفها بسبب قنبلة كوبرى الممر

ويقول متولى سعيد مدير محطة السكة الحديد أنه بالفعل المحافظة تعرضت لخسائر كبيرة بسبب الحادث، مشيرا إلى أن هناك لجنة مكبرة قامت بفحص الكوبرى لوضع تقريرها النهائى حول سلامته، لافتا إلى أن التقرير إلى الآن لم يعلن نتائجه وأننا اضطررنا للاعتماد على خط آخر لتشغيل حركة القطارات.


<br/>موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع

آثار التلفيات بالقضبان أعلى نفق السكك الحديد بكوبرى الممر بالزقازيق

وعن تخريب محولات الكهرباء فكان لها نصيب الأسد بالمحافظة والتى تسببت فى تحول قرى ومراكز بأكملها لمدن الأشباح بعدما عم فيها الظلام لساعات طويلة وانقطاع التيار.


أحد محولات الكهرباء التى تم استهدافها بعبوة ناسفة - 2015-01 - اليوم السابع

أحد محولات الكهرباء التى تم استهدافها بعبوة ناسفة

وقال المهندس محمد السيد، رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء، إنه تم تخريب 33 محول وكشك كهرباء، بقيمة خسائر 3 ملايين جنيه فى محافظات "الشرقية ومدينة العاشر من رمضان، بورسعيد، شمال سيناء"، مضيفا أن الشرقية حصلت على نصيب الأسد فى الخسائر واستهداف المحولات وتخربيها بعدد 24 محولا وتلاها العاشر من رمضان 4 محولات وبورسعيد 3 محولات وشمال سيناء محولين.

كما لم تسلم خطوط مياه الشرب الرئيسية فى بلبيس وكفر صقر من أعمال التخريب والتى أدت لانقطاع المياه عن 5 مراكز لمدة 24 ساعة كاملة يومى السبت والأحد الماضيين.

وأوضح اللواء أيمن عبدالقادر، رئيس شركة مياه الشرب، أن خط المياه الرئيسى لمحطة بلبيس تعرض للتخريب وأدى لانقطاع الخدمة عن المدينة وقرية العدلية وتوابعها، وكذلك الخط الرئيسى بمحطة سنجها بكفر صقر والمغذى لمراكز أبوكبير وكفر صقر وأولاد صقر، مشيرا إلى أن الخسائر بلغت فى الخطين 100 ألف جنيه.

وتابع اللواء أيمن عبدالقادر أنه يوم السبت الماضى تم استهداف خط الغاز الطبيعى الكائن بمدخل مدينة العاشر من رمضان والمغذى لمراكز بلبيس وأبوحماد والذى أدى لانفجار وحدوث حالة الهلع بين المواطنين واضطرت الشركة لقطع الخدمة لحين إنهاء الإصلاحات والتى استغرقت أكثر من 24 ساعة.

وأشار اللواء أيمن عبدالقادر إلى انه تم تخريب ماكينة صرف آلى بفرع بنك مصر بأبو كبير بعد زرع عبوة ناسفة أسفلها.

وقالت مديرية الصحة إنه خلال تلك الأيام أصيب أكثر من 7 مواطنين منهم 5 من منيا القمح على مدار يومين، حيث أصيب شقيق ضابط ووالده بحروق إثر استهداف مسيرة إخوانية لسيارتهم وقذفها بالمولوتوف على خلفية مشادة بينهم، وأيضا إصابة ثلاثة بشظايا خرطوش بالعين والرقبة فى اشتباكات وقعت بمسيرة ليلية الأحد الماضى، فيما أصيب مواطن آخر بكسر مضاعف فى بلبيس تعرض له أثناء محاولة هروبه من انفجار محول كهرباء فسقط على الأرض.


أحد ضباط المفرقعات خلال استعداده لتفكيك عبوة ناسفة - 2015-01 - اليوم السابع

أحد ضباط المفرقعات خلال استعداده لتفكيك عبوة ناسفة

وفى ذات السياق قال العميد أحمد الشوادفى، مدير الحماية المدنية، إنه على مدار تلك الأيام تلقى 8 بلاغات منهم 3 بلاغات بعبوات ناسفة تم إبطال مفعولها بالزقازيق وأبوحماد وأبوكبير والخمسة الآخرين جمعيها عبوات هيكلية فى أماكن متفرقة بالزقازيق والعاشر من رمضان وغيرها.


إحدى العبوات الناسفة التى تم زرعها بأبوكبير - 2015-01 - اليوم السابع

إحدى العبوات الناسفة التى تم زرعها بأبوكبير



موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع

تجمهر أهالى أبوكبير بعد الفزع بسبب العثور على عبوة ناسفة


تجمهر الأهالى فى حالة ذعر عقب انفجار نفق السكة الحديد - 2015-01 - اليوم السابع

تجمهر الأهالى فى حالة ذعر عقب انفجار نفق السكة الحديد


المفرقعات خلال إبطالها مفعول قنبلتين بالنفق - 2015-01 - اليوم السابع

المفرقعات خلال إبطالها مفعول قنبلتين بالنفق


ماكينة الصرف الآلى بأبوكبير التى تم استهدافها - 2015-01 - اليوم السابع

ماكينة الصرف الآلى بأبوكبير التى تم استهدافها

موضوعات متعلقة:
مدير أمن الشرقية: ضبط14 إخوانيا بالقرين وأبوكبير لتخريبهم محولات الكهرباء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

انجازات الدوله الجادة فى محاربه الارهاب

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح

الشعب يريد اعدام الاخوان انصارهم الارهابيين القتلة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى غيور

ايادى مرتعشة

عدد الردود 0

بواسطة:

حد معدي

نتيجة المرقعة مع الاخوان والارهابيين اللي مافي واحد اتنفذ فيه حكم اعدام

ولسه شوكتهم هاتقوى اكتر واكتر

عدد الردود 0

بواسطة:

الورواري

ياللعار

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العربى

اهل الشرقيه المسئول الاول

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

اساس المعادلة مستحيل

عدد الردود 0

بواسطة:

على أحمد

ومازنب المرافق التى تخدم البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

دالسيد عيد

اللهم عليك بالإخوان فإنهم لا يعجزونك

ربنا عليهم غالب

عدد الردود 0

بواسطة:

عصفور من الشرق

الى رقم 6

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة