أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. استمع لأخطر تصريحات الرئيس..السيسى تنبأ بمواجهات طويلة وصعبة ضد الإرهابيين.. ووعد المواطنين بأن يتلقى الجيش والشرطة الرصاص بدلاً عنهم.. ومصر تدافع عن استقرار المنطقة بأسرها

الجمعة، 30 يناير 2015 05:56 م
بالفيديو.. استمع لأخطر تصريحات الرئيس..السيسى تنبأ بمواجهات طويلة وصعبة ضد الإرهابيين.. ووعد المواطنين بأن يتلقى الجيش والشرطة الرصاص بدلاً عنهم.. ومصر تدافع عن استقرار المنطقة بأسرها الرئيس عبد الفتاح السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم للوفد الإعلامى الذى رافقه إلى إثيوبيا، من أن مصر تواجه أخطر تنظيم إرهابى سرى، تأتى استكمالاً لتصريحات خطيرة للرئيس فى عيد الشرطة أكد خلالها أن رجال الجيش والشرطة يتلقون الرصاص بديلاً عن الشعب المصرى، وأن ما يواجهه رجال الجيش والشرطة عبارة عن مخطط لتدمير مصر وضرب خطط التنمية والتقدم المستقبلية.

وكان الرئيس السيسى محقًا فى خطابه فى عيد الشرطة حيث قدم تحليلاً وافيًا لما يحدث على أرض سيناء، عندما أكد أن رجال الشرطة والجيش يقدمون أرواحهم، فداءً لاستقرار مصر وأمن أبنائها وشعبها، قائلاً: "اليوم ليه معنى تانى، وأنا بقول للمصريين والدنيا، إن مصر تدفع الثمن عشان تبقى واحة للخير والسلام والاستقرار"، وقبل أن يوجه الإرهابيون النار للمصريين سيوجهونها للجيش والشرطة وهذا ما يحدث ولأجل خاطر مصر" مضيفًا: "أن ما يحدث فى سيناء فكر إجرامى بغيض ودورنا جميعًا كمجتمع يجابه هذا الفكر فى سيناء وغيرها وليس بالأمن والجيش والعمليات العسكرية ونحن حريصون على إلا يسقط أبرياء"، متابعًا: "مواجهة الإرهاب فى سيناء أمر لا ينتهى بسرعة، إن تعزيز الأمن القومى وقدراتنا ومواقفنا السياسية أولوية قصوى تقود إرادتنا الوطنية للسلام والتنمية للشعب المصرى ومصر القوية فخر لأبنائها وسند لأمتها، وأن الجهود التى تبذلها الدولة تتطلب مناخًا مستقرًا وآمنًا، تساهم الشرطة فى إرساء دعائمه، لمجابهة الإرهاب، وطالب الشرطة بضرورة الحفاظ على المناخ الديمقراطى الآمن وأداء ما عليه من أداء واجبات تجاه وطنه ومجتمعه".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمته خلال مراسم الاحتفال بعيد الشرطة، بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة: "مصر تواجه حربًا ضارية ضد الإرهاب، لافتًا إلى أن التعامل مع العناصر الإرهابية يتم وفق القانون، وكل من يتم إلقاء القبض عليه والتحقيق معهم فى العمليات الإرهابية، يتم وفق أحكام القانون، لأن مصر دولة عريقة جدا عمرها 7 آلاف سنة تحترم نفسها وتحترم أهلها، ونسعى لأن تكون مصر دولة قانون ودولة مؤسسات لمصر والمصريين".

وتابع الرئيس فى كلمته: "ناديت المجتمع الدولى لمواجهة الإرهاب الذى يهدد شعوب العالم، ووجهت رسالة للعالم من أجل الانتباه والحذر تجاه خطورة الإرهاب، ومصر تتصدى له ولولاها لكان للمنطقة شأن آخر، والناس لازم تفهم أن مصر تدافع عن استقرار المنطقة بالكامل وليس المنطقة العربية فقط، فالإرهاب صار يمثل ظاهرة عالمية، وما تشهده سيناء من عمليات إرهابية يعد عملاً من أعمال السيادة وحقًا من حقوق الدولة المصرية، وهو الحق المكفول لكل دولة فى السيطرة على أراضيها وتأمين حدودها من الإرهاب الذى يهدد شعوب العالم، من أجل تحقيق الأمن والسلام، مضيفًا: "الناس لازم تفهم أن مصر تدفع باستقرار المنطقة بالكامل وليس المنطقة العربية فقط، ولكن أوروبا والعالم ومصر ستنتصر، الإرهاب صار يمثل ظاهرة عالمية"..

ومن المعروف أن الإرهاب الاسود الذى يضرب بخسة وندالة كثيرًا من دول العالم، يتطلب الكثير من الجهد والعمل لدحره والقضاء عليه، فهو لا يدخل فى مواجهة مباشرة مع الجيوش أو الدول، ولكنه يتخفى بخبث وندالة وجبن ليضرب ضربته ثم يهرب فى جنح الظلام، حتى أمريكا نفسها، أقوى دول العالم التى ابتليت بهذا الإرهاب عندما تم ضرب مركز التجارة العالمى ووزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون فى وقت واحد، لم تستطع القضاء على الإرهاب بضربة واحدة، بل ما زالت تحاربه فى أكثر من جبهة.

كما أن التحالف العالمى ضد تنظيم داعش الذى يضم أكثر من خمسين دولة، لم يستطع إحراز أى تقدم فى حربه ضد داعش طوال 6 أشهر، رغم الضربات الجوية المتلاحقة ضد التظيم الإرهابى.

ولذلك فمن أبجديات الفكر الاستراتيجى أن الحرب ضد التنظيمات الإرهابية يتطلب صبرًا ووقتًا ومرونة، ويتخلل كل ذلك تضحية يجب دفعها للقضاء على كل ذيول التطرف والإرهاب.










موضوعات متعلقة ..


بالفيديو..الرئيس خلال لقائه بالوفد الإعلامى المصرى فى إثيوبيا: مصر تحارب أخطر تنظيم سرى وسنثأر للشهداء..ويؤكد: المؤتمر الاقتصادى فى موعده..وزعماء أفريقيا يعربون عن خالص التعازى فى شهداء العريش










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن

الاعدام الاعدا م الاخوان انصارهم الارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

على الاسكندرانى

كلنا وراك ياسيادة الرئيس ولازم الضرب بيد من حديد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

معاك ياريس

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد

محاربة الأرهاب ضرورية لتبرير ثورة 30 يونيو

عدد الردود 0

بواسطة:

ياترى لو مبارك كان عمل ايه

وحبارة واللى حدفوا الاطفال من فوق العمارة كان ايه اللى حصلهم لحد دلوقت

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد هيكل

الضرب فى المليان ضد اى تظاهرات بها اسلحة او اى تظاهرات للاخوان ولا يوجد بديل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد هيكل

الضرب فى المليان ضد اى تظاهرات بها اسلحة او اى تظاهرات للاخوان ولا يوجد بديل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

بامانه

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه الشوان

نريد عمل محكمة القضاء العاجل

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى عبدالسلام

طيب وأخرتها أيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة