أكرم القصاص - علا الشافعي

غداً.. السيسى يلتقى ملك أسبانيا ورئيس وزراء السويد فى أديس أبابا

الخميس، 29 يناير 2015 07:34 م
غداً.. السيسى يلتقى ملك أسبانيا ورئيس وزراء السويد فى أديس أبابا الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى
أديس أبابا ـ يوسف أيوب ونور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى سيلتقى غدا الجمعة على هامش مشاركته بالقمة الأفريقية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الاوروبى وملك أسبانيا ضيف شرف القمة ورئيس وزراء السويد والرئيس التونسى، ومدير منظمة الأمم المتحدة للبيئة.

وأشار السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية إلى أن تشكيلة الوفد المرافق للرئيس السيسى فى القمة الأفريقية تعكس الرغبة المصرية فى تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية لا سيما فى مجالات جديدة غير مسبوقة ومن بينها البترول والثروة المعدنية.

وأوضح يوسف فى تصريحات للوفد الإعلامى المصرى أن الرئيس السيسى سيتولى رئاسة اللجنة الخاصة بالمناخ وسيلقى كلمة أمام القمة يؤكد فيها على رغبة مصر فى دعم الموقف الأفريقى فى التعامل مع قضايا التغيرات المناخية، وفى الحصول على قدر أكبر من المساعدات من المجتمع الدولى للتغلب على هذه الظاهرة.

ونوه المتحدث بالدور الفعال الذى تقوم به الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بأفريقيا فى العديد من المجالات من بينها تدريب الكوادر الأفريقية بما يسهم فى دعم الصلات بين مصر والشعوب الأفريقية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة