أكرم القصاص - علا الشافعي

4 عادات يجب التوقف عنها لتوفر المزيد من المال

الخميس، 29 يناير 2015 11:15 ص
4 عادات يجب التوقف عنها لتوفر المزيد من المال موظف يتقاضى مرتبا
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت مسرفا وتتسرب الأموال من بين يديك كالماء وتعجز طوال الوقت عن تحديد "المرتب راح فين".. فيجب أن تقلع عن 4 عادات لتوفر المزيد من المال، وفقًا لموقع "لايف هاك" الأسترالى:

* توقف عن الإنفاق من دون إدخار
يجب أن يكون الادخار أحد بنود ميزانيتك فى كل شهر، ولا تنفق كل راتبك طوال الشهر، بل احرص على أن تضع مبلغًا من المال فى حساب التوفير الخاص بك، وإذا لم تستخدم بند الطوارئ فى شهر ما لا يجب أن تنفقه بل انقله للمدخرات.

* توقف عن شراء وجبة غداء فى العمل
معظم الناس يشترون الغداء فى العمل لتوفير الوقت، ولكن إذا أخذت بنفسك من المنزل وجبة للغداء، ستكون أقل تكلفة بكثير كما أنها ستكون صحية أكثر، وتكون ضربت عصفورين بحجر.

* توقف عن شراء القهوة من الخارج
يعجز الكثير من الناس عن العمل من دون كافيين، ولكن إذا توقفت عن شراء القهوة الجاهزة ستتحسن أمورك المالية كثيرًا، وبدلًا من الشراء يوميًا بسعر مضاعف، يمكنك أن تشرب ما يكفيك من القهوة فى المنزل قبل الخروج، أو أخذ قهوتك الساخنة فى "ترمس" لخفض التكاليف.

* توقف عن الإنفاق من دون سجلات
الإنفاق بعشوائية من دون تسجيل كل ما تنفقه سيتسبب فى المزيد من الفوضى فى الميزانية، ويتسبب فى عجزك عن معرفة أين يذهب المرتب، فتسجيل النفقات سيجعلك تعرف أى بند من الميزانية يقتطع الجزء الأكبر من أموالك، وتعرف أى البنود يمكنك تخفيض النفقات فيها.



موضوعات متعلقة:

أفكار بسيطة لتعليم أطفالك قيمة النقود.. اطلب منهم مساعدتك فى حساب المشتريات أثناء التسوق.. وأعطهم علاوات أسبوعية مكافأة للإنفاق الجيد.. امنحهم المال مقابل مهام منزلية.. وساعدهم على معرفة قيمة العملات


12نصيحة للطلاب المغتربين تنقذهم من الإفلاس.. أهمها ترك النقود بالمنزل.. وتبادل الكتب مع الأصدقاء.. طبخ الطعام بنفسك.. استخدام خطط الاتصالات المدفوعة مسبقًا.. عمل مكتبة بمشاركة الأصدقاء












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة