أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد الجالى: وزير الرى يُطلع السيسى على آخر تطورات سد النهضة الإثيوبى

الأربعاء، 28 يناير 2015 02:28 م
محمد الجالى: وزير الرى يُطلع السيسى على آخر تطورات سد النهضة الإثيوبى محمد الجالى مسئول ملف رئاسة الجمهورية بـ"اليوم السابع"
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد الجالى، مسئول ملف رئاسة الجمهورية بـ"اليوم السابع"، أن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى بالدكتور حسام الدين مغازى وزير الموارد المائية والرى، والدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، يصب فى إطار زيارته المقررة إلى إثيوبيا، للمشاركة فى فعاليات القمة الأفريقية فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأضاف "الجالى"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "مباشر من العاصمة"، على قناة "أون تى فى"، اليوم الأربعاء، أن الرئيس السيسى اطلع من وزير الرى على آخر تطورات ملف سد النهضة وملف مياه النيل بصفة عامة، وكيفية التعامل مع دول حوض النيل، مشيراً إلى أن تلك الجزئية ستشغل محورا مهما من كلمة الرئيس السيسى فى القمة الأفريقية.

وقال مسئول ملف الرئاسة بـ"اليوم السابع"، إن اجتماع الرئيس السيسى بوزيرى الرى والزراعة يقوم على مناقشة المشروعات المهمة التى تشرع الحكومة فى تنفيذها، والتى تتمثل فى استصلاح مليون فدان من مشروع استصطلاح الـ5 ملايين فدان.

وعن حركة المحافظين، أكد "الجالى" أن هناك مصادر رفيعة المستوى تؤكد أن الرئيس السيسى سيعتمد قائمة تضم أكثر من نصف المحافظين، بعد تصريح وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب بأنها تضم 14 محافظاً، قائلا، "هناك أنباء بأن حركة المحافظين قد تصل إلى 15 و16 محافظا".

وتابع "الرئيس اجتمع بالمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية، واطلع على الأسماء المرشحة لتولى مناصب المحافظين فى المحافظات محل التغيير، مؤكدا حرص الدولة على اختيار الكفاءات والنماذج الإيجابية التى تعول عليها الرئاسة لتلبية احتياجات المواطنين، وضرورة تعيين نواب شباب فى المحافظات لإعداد كوادر شابة فى المستقبل القريب تتمتع بالقيادة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة