أكرم القصاص - علا الشافعي

علاء وجمال مبارك يقدمان طلبا لرد القاضى فى "الكسب غير المشروع"

الأربعاء، 28 يناير 2015 12:30 م
علاء وجمال مبارك يقدمان طلبا لرد القاضى فى "الكسب غير المشروع" علاء وجمال مبارك
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر قضائية بوزارة العدل، أن نجلى الرئيس الأسبق علاء وجمال حسنى مبارك تقدما بطلب لرد المستشار أسامة أبو صافى رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع والذى يتولى التحقيق فى قضية ثروة آل مبارك.

وأكدت المصادر لـ"اليوم السابع" أن الطلب الذى قدموه متداول فى محكمة استنئاف القاهرة حاليا، ولم يصدر فيه قرار حتى الآن، مشيرا إلى أنه بهذا الطلب لا يستطيع جهاز الكسب غير المشروع اتخاذ أى إجراء ضد علاء وجمال سواء بحبسهما احتياطيا مجددا، أو إحالتهما للجنايات فى الوقت الراهن.

وأضافت المصادر، أن دفاع علاء وجمال لجأ إلى طلب الرد بادعاء وجود خصومة شخصية مع المستشار أبو صافى، لتعطيل اتخاذ الإجراءات ضدهما، لافتا أنه من المفترض أن طلب الرد لا يقدم ضد النيابة العامة أو هيئات الفحص والتحقيق أو قاضى التحقيق، وإنما يقدم ضد هيئة محكمة تنظر قضية ما.
وأكدت المصادر، على أن جهاز الكسب سيظل مقيدا تجاه علاء وجمال حتى تفصل المحكمة فى طلب الرد، ولا يستطيع حبسهما احتياطيا إلا فى حال التقدم بوقائع جديدة ضدهما تثبت استغلال نفوذ والدهما لتحقيق كسب غير مشروع.

وأوضحت المصادر أن تحقيقات الكسب مع علاء وجمال فى الوقائع القديمة، أكدت ثبوت استغلالهما نفوذ والدهما لتحقيق ثروات طائلة بطريقة غير قانونية، وأنه وفقا لتلك التحقيقات فإن قرار إحالتهما إلى الجنايات لبدء محاكمتهما حتمى، لكن جهاز الكسب معطل بسبب طلب الرد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة