أكرم القصاص - علا الشافعي

صحافة القاهرة: إعلان حركة المحافظين بعد عودة الرئيس من إثيوبيا.. خطة "الصحة" لكشف "الحشاشين" بين المرشحين فى الانتخابات البرلمانية.. صبحى: الشعب المصرى سينتصر فى حربه ضد الإرهاب

الأربعاء، 28 يناير 2015 02:23 ص
صحافة القاهرة: إعلان حركة المحافظين بعد عودة الرئيس من إثيوبيا.. خطة "الصحة" لكشف "الحشاشين" بين المرشحين فى الانتخابات البرلمانية.. صبحى: الشعب المصرى سينتصر فى حربه ضد الإرهاب صحافة القاهرة
كتب أحمد عبد الرحمن - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
200 مليون جنيه خسائر السكك الحديدية بسبب التخريب خلال يناير.. 500 مليون جنيه من "تحيا مصر" لحملات فيروس سى وأطفال الشوارع.. السيسى يتسلم قائمة بالمحافظين الجدد.. السيسى: لم نسئ إلى قطر رسميا وننتظر خطأ من جانبهم.. "التيار الديمقراطى" يطالب بإقالة وزير الداخلية.. عودة الانقطاعات تنهى أسبوع الاستقرار فى الكهرباء، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم الأربعاء.



قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية خال مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أمس إن حركة المحافظين الجديدة تضم 14 محافظا وأنه من المتوقع الإعلان عنها إما غدا الخميس أو بداية الأسبوع الجديد عقب عودة رئيس الجمهورية من أديس أبابا، وكشفت مصادر أن الرئيس سيعتمد الحركة اليوم، وسوف تشمل تعيين عدد من لواءات الجيش والشرطة والقضاة، مشيرة إلى تعيين عدد من النواب الشباب والسيدات للمحافظين بعد حلف اليمين بأيام فى محافظات القاهرة وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى والإسكندرية والجيزة.

أنهت وزارة الصحة استعداداتها، لتوقيع الكشف الطبى على المرشحين لمجلس النواب، وحددت السبت المقبل، لاستقبال المرشحين فى مستشفى هرمل بدار السلام، والشيخ زايد بمنطقة الدويقة، من الساعة 2 ظهرا إلى الثامنة مساء حتى غلق باب وأكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، أن الوزارة تتولى لأول مرة إجراءات الكشف الطبى على مرشحى البرلمان، أسوة بما تم فى انتخابات الرئاسة، موضحا أن الفحص الطبى يتضمن الكشف عن تعاطى المخدرات، الصحة النفسية والأمراض المزمنة، اعتمادا على أدق الأجهزة، على أن يتم إرفاق التقرير الطبى مع الترشيح.

- تهديدات باستهداف "اليوم السابع" وقياداتها من حركة "حسم" الإرهابية
- المحكمة الاقتصادية تقضى بحظر تداول أرقام المحمول غير المسجلة
- المتحدث العسكرى: تصفية 3 عناصر إرهابية بسيناء وضبط 17 بينهم فلسطينى
- "اليوم السابع" فى مقبرة حفيد "مبارك" قبل زيارة "علاء"





أكد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن الشعب المصرى بقواته المسلحة وشرطته الباسلة، سينتصر فى حربه ضد الإرهاب، وسيتصدى بكل حسم لكل من يزعزع أمنه واستقراره، وقال فى لقائه مقاتلى هيئة الإمداد والتموين ـ إن ذكرى ثورة 25 يناير ستظل من الأيام الفارقة فى تاريخ الدولة المصرية، التى جسدت وحدة الصف وصلابة الإرادة، مشيرا إلى تلاحم الجيش مع الشعب من أجل استعادة كرامة الوطن وبناء مستقبله.

تكبدت السكك الحديدية خسائر بلغت قيمتها 200 مليون جنيه خلال الشهر الحالى فقط، جراء أعمال التخريب التى طالت العربات والجرارات وتدمير القضبان والإشارات وأنظمة الاتصالات، وأوضح المهندس أحمد حامد رئيس هيئة السكك الحديدية، أنه تم إشعال النار فى 3 عربات بقطار إكسبريس طنطا - منوف - القاهرة، ما أدى إلى وقف الرحلات على هذا الخط لأجل غير محدد، وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكات الهيئة، مشيرا إلى انتظام الحركة أمس بين القاهرة والوجه القبلى بعد التعامل مع جسم غريب تم الاشتباه فيه بين سمالوط وأطسا على خط أسوان.

- افتتاح معرض الكتاب اليوم بمشاركة 26 دولة
- دعم ترشح مصر للمقعد غير الدائم بمجلس الأمن
- الرئيس التشادى يستقبل فاروق الباز
- عاشور: أى جهة تتحفظ على حماية المحامى تعانى "نظرة قاصرة"




اعتمد مجلس أمناء صندوق تحيا مصر مبلغ 500 مليون جنيه لتبنى 5 حملات قومية لمواجهة فيروس سى وظاهرة أطفال الشوارع وتطوير المستشفيات والمدارس، جاء ذلك فى اجتماع مجلس الأمناء أمس برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور البابا تواضروس، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، ووزراء: التخطيط، الصناعة، المالية، العدل، والإستثمار، واللواء محمد أمين، ود.على جمعة، وم.محمد الأمين، وباسل أسامة الباز، وريهام فؤاد أبو الفتوح.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس بمقر رئاسة الجمهورية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، وعلمت "الأخبار" أن الرئيس استعرض خلال اللقاء الصيغة النهائية لحركة المحافظين.. وأنها تشمل أكثر من ١٥ محافظا وقد تصل إلى ١٨ محافظا، كما علمت أن الأرجح أداء اليمين غداً الخميسن، وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد مجددا على أهمية التأكد من كفاءة المرشحين وقدرتهم على الاضطلاع بمسئولياتهم على النحو المرجو، بحيث ينجحون فى تلبية احتياجات المواطنين والتواصل معهم للتعرف على مشكلاتهم مع العمل على إيجاد حلول غير تقليدية لها وأن يعملوا على دفع عملية التنمية فى المحافظات.

- العربى: مراجعة مشروع الخدمة الوطنية فى مجلس الدولة.. وإقراره قبل البرلمان
- الرئيس يقرر رفع ميزانية التعليم إلى ٣٫٥ مليار جنيه
- وزراء الخارجية يختتمون اجتماعاتهم بأديس أبابا.. والقمة بعد غد
- "النقض" تؤيد حبس ماهر وعادل ودومة ٣ سنوات





أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى استمرار العلاقات القوية بين مصر والدول العربية، موضحا أن مصر لم تسئ إلى قطر على المستوى الرسمى على الإطلاق، وذلك فى حواره مع قناة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية أثناء مؤتمر "دافوس" الاقتصادى، فى سويسرا الأسبوع الماضى ونشر أمس، وعن الوضع الاقتصادى فى مصر قال السيسى: "لن أتحدث فقط عن تعافى الاقتصاد المصرى لكن عن الدور الأمريكى أيضا فى دعم الاقتصاد بمنظور اقتصادى واستثمارى، بما يعود بالأمن والاستقرار على مصر والمنطقة".

عادت الانقطاعات الكهربائية أمس بعد نحو أسبوع من استقرار الشبكة وسجل المركز القومى للتحكم تخفيف أحمال بلغ 750 ميجا وات، وجددت وزارة الكهرباء مطالبتها للمواطنين بترشيد الاستهلاك المنزلى بتجنب قطع التيار، ومن جهة أخرى قال الناطق باسم الشركة العامة للكهرباء فى ليبيا أحمد المريمى إن بلاده يستورد الطاقة الكهربائية من مصر حاليا بتزويد المنطقة الشرقية التى تعانى من أزمة بسبب الاشتباكات بين الفصائل المسلحة.

- رسميا.. مصر مرشح إفريقيا لـ"مجلس الأمن"
- وزير الدفاع: ثورة 25 يناير من الأيام الفارقة فى تاريخ الدولة
- "شباب وعواجيز" الثورة ينافسون "الوطنى" فى القليوبية
- "كرداسة" فى مرمى الحرائق والقنابل من جديد




بعد مشاورات استمرت لأكثر من أربعة أشهر تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس قائمة جديدة بأسماء المرشحين لحركة المحافظين، من رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب فيما شدد الرئيس على ضرورة التأكد من كفاءة المحافظين الجدد لضمان نجاحهم فى أداء مهامهم، وكان رئيس مجلس الوزراء قد أرسل ما يقرب من 40 مرشحاً لفحص ملفاتهم فى الرقابة والإدارية والجهات الأمنية، إلا أن العديد من التقارير جاءت فى غير وصف المرشحين، وهو ما تسبب فى استبعاد العديد من الأسماء، كما اعتذر كثيرون عن تولى المنصب.

شن المتحدث باسم حزب الدستور وتحالف التيار الديمقراطى خالد داوود هجوما شديدا على وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم واتهمه بـ"تزييف الحقائق"، فى قضية مقتل الناشطة شيماء الصباغ أمين العمل الجماهيرى فى حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، مطالبا بإقالته من منصبة على خلفية "العنف" فى ذكرى ثورة يناير.

- مصادر: 5 قضاة يرفضون "منصب محافظ"
- البلتاجى: آخر موعد لزراعة القطن نهاية أبريل
- استعادة 1.7 مليار جنيه قيمة رسوم مستحقة من المستثمرين
- لبيب: تعيين وتجديد ندب 12 قيادة محلية بـ8 محافظات














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة