أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: الآى باد والمشروبات الغازية يسببان 90% من اضطرابات نوم الطلاب

الأربعاء، 28 يناير 2015 01:09 م
دراسة: الآى باد والمشروبات الغازية يسببان 90% من اضطرابات نوم الطلاب آى باد
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية أن أجهزة الآى باد والمشروبات الغنية بالكافيين هى المسئولة عن اضطرابات النوم التى تصيب نحو 90% من طلاب المدارس، وهى المسئولة أيضاً عن عدم حصولهم على القدر الكافى منه.

وتابعت الدراسة أن تناول المشروبات الغنية بالكافيين مثل القهوة والشاى والمشروبات الغازية، واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة مثل الآى باد قبل الخلود إلى النوم يؤدى إلى حدوث اضطرابات كبيرة بنظام النوم.

وفسر الباحثون اضطراب النوم نتيجة استخدام وسائل التكنولوجيا بأن الضوء الذى يصدر من الأجهزة التكنولوجية الحديثة يجعل الطلاب مستيقظين لوقت أطول خلال الليل، كما يثبط هرمونات النوم.

وأضاف الباحثون أن الخطورة تكمن فى أن عدم الحصول على القدر الكافى من النوم يؤدى إلى حدوث تداعيات خطيرة أبرزها مشاكل التعليم واضطرابات المزاج، كما ترتفع فرص الإصابة بالسمنة، مؤكدين أن النوم الجيد لا تقل أهميته عن ممارسة الرياضة واتباع حمية صحية كى ينمو الأطفال بشكل صحى ويتعلمون جيداً ويتعزز أدائهم خلال المدارس.

جاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Sleep Health"، كما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى السابع والعشرين من شهر يناير الجارى.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالىhealth@youm7.com









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة