أكرم القصاص - علا الشافعي

بطاقات التموين الورقية تحرم 400 ألف أسرة من صرف السلع المجانية مقابل التوفير فى الخبز.. خالد حنفى لـ"اليوم السابع": تحويل البطاقات إلى إلكترونية خلال أسبوعين.. وقريبا تعميم منظومة الخبز فى المحافظات

الثلاثاء، 27 يناير 2015 05:29 ص
بطاقات التموين الورقية تحرم 400 ألف أسرة من صرف السلع المجانية مقابل التوفير فى الخبز.. خالد حنفى لـ"اليوم السابع": تحويل البطاقات إلى إلكترونية خلال أسبوعين.. وقريبا تعميم منظومة الخبز فى المحافظات د. خالد حنفى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الاستياء تسيطر على الكثير من أصحاب بطاقات التموين الورقية بسبب عدم تمكنهم من الحصول على سلع مجانية رغم ترشيدهم فى استهلاك الخبز، خاصة بعدما أكد لهم بقالو التموين عدم صرف السلع بدون البطاقات الذكية وفقا لتعليمات وزارة التموين.

استمرار وجود ما يقرب من 400 ألف بطاقة تموين ورقية للأسر، أدى إلى تضررهم من عدم حصولهم على السلع الغذائية المجانية مقابل التوفير فى الخبز، إضافة إلى تعطل بعض ماكينات صرف السلع، مما جعل وزارة التموين والتجارة الداخلية تخاطب الشركات المسئولة عن إصدار البطاقات الذكية بسرعة تحويل البطاقات الورقية إلى إلكترونية، لضمان حصول المواطنين على حقوقهم من السلع ولعدم تلاعب البعض فى المواد الغذائية المدعمة.

وقال وليد الشيخ نقيب بقالى التموين، أن استمرار وجود البطاقات التموينية الورقية يحرم اصحابها من صرف السلع المجانية مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز، خاصة بعد تأكيد وزارة التموين على ضرورة صرف السلع المجانية بالبطاقات الإلكترونية فقط، الأمر الذى يتطلب ضرورة سرعة إصدار البطاقات الذكية لحصول المواطنين على حقوقهم من السلع المدعمة.

فيما أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه جار تحويل بطاقات التموين الورقية إلى بطاقات ذكية حيث سيتم الانتهاء من استخراج البطاقات الذكية فى مده تتراوح من اسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، لتمكن حصول المواطنين على السلع المجانية مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز البلدى المدعم، لافتا إلى أن من حق جميع المواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية، التوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراجها، بعد التقدم بالمستندات المطلوبة، وهى صور من بطاقة الرقم القومى للزوج والزوجة وشهادات ميلاد الأبناء، إضافة إلى استخراج بطاقات صرف الخبز للجميع.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن النظام الجديد لبيع الخبز المدعم عن طريق البطاقات التموينية، وبطاقات صرف الخبز المطبق فى 19 محافظة حتى الآن، حقق مكاسب مالية كبيرة لأصحاب المخابز، وإتاحة الخبز للمواطنين بكميات كبيرة، وبجودة عالية وبكرامة وبدون طوابير، حيث يتم توفير الخبز للمواطنين طوال اليوم، وأيضًا سلع غذائية مجانية من محلات البقالة التموينية مقابل ترشيد المواطنين فى استهلاك الخبز لافتا إلى أنه سيتم تعميم منظومة الخبز الجديدة فى مختلف المحافظات لإتاحة صرف السلع المجانية لأصحاب البطاقات مقابل التوفير فى استهلاك الخبز.

وأضاف الدكتور خالد حنفى، أنه يتم صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات أولا بأول، وأنه حال تعطل أى ماكينة صرف يتم إصلاحها فورا، حرصا على صرف المواطنين حقوقهم من السلع، حيث تم الاتفاق مع الشركات المنفذة لبطاقات التموين الذكية، على سرعة تحويل بطاقات التموين الورقية إلى بطاقات تموين ذكية، واستخراج بطاقات بدل فاقد وبطاقات صرف الخبز، مع إجراء عمليات الفصل الاجتماعى فى البطاقات، وتسليمها للمواطنين خلال أسبوع تيسيرا عليهم.

وأوضح الدكتور "خالد حنفى"، أنه يتم توفير ماكينة إضافية لبيع الخبز فى المخابز التى لديها ماكينة واحدة، وأن الشركات المنفذة لبطاقات التموين الذكية تعهدت بإجراء الصيانة الدورية، على ماكينات بيع السلع التموينية وبيع الخبز منعا للأعطال، وأنها ستقوم بالإعلان عن خط ساخن موحد للشركات الثلاث، ليقوم من خلاله أصحاب المخابز ومحال البقالة التموينية بالاتصال به سواء من خط تليفون أرضى أو موبايل، لسرعة إصلاح أى عطل فى الماكينات، كما أنها ستوفر عددا من الفنيين فى كل محافظة لسرعة الاستجابة لإصلاح أى عطل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة