أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: الأحزاب العربية ستشارك فى الحكومة بحصولها على 12 مقعدا بالكنيست.. الجيش الإسرائيلى يقيل 43 جنديا وضابطا رفضوا التجسس على الفلسطينيين

الثلاثاء، 27 يناير 2015 03:09 م
الصحافة الإسرائيلية: الأحزاب العربية ستشارك فى الحكومة بحصولها على 12 مقعدا بالكنيست.. الجيش الإسرائيلى يقيل 43 جنديا وضابطا رفضوا التجسس على الفلسطينيين الجيش الإسرائيلى
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلى يقيل 43 جنديا وضابطا رفضوا التجسس على الفلسطينيين

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن قائد وحدة الاستخبارات الخاصة 8200 التابعة للجيش الإسرائيلى قرر عزل 43 جنديا وضابطا وقعوا فى سبتمبر الماضى رسالة له ولرئيس الأركان بنى جنتس ووزير الدفاع موشية يعلون ورئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، رفضوا فيها العمل ضد الفلسطينيين واستغلال اتصالاتهم الخاصة للضغط عليهم وإجبارهم لعمل لصالح المخابرات الإسرائيلية.

يديعوت أحرونوت - 2015-01 - اليوم السابع

وأضافت الصحيفة أن قائد الوحدة 8200 وجه رسالة لهؤلاء الجنود سيتسلمونها قريبا يخبرهم فيها الاستغناء عن خدماتهم ووقفهم عن العمل فى صفوف الوحدة.

وأوضحت الصحيفة أن الرسالة التى كانوا قد أرسلوها أن متطلبات العمل بهذه الوحدة لا يتفق مع أخلاقياتهم، حيث يطلب منهم التجسس على الفلسطينيين وعلى المكالمات الهاتفية، واعتبر الجنود والضباط أن العمل بهذا السلاح سيسم بحقوق ملايين الفلسطينيين.


معاريف: مدير المخابرات الحربية السابق: نتانياهو يريد المرور على ظهر أوباما للوصل إلى كرسى رئيس الوزراء

هاجم رئيس المخابرات الحربية السابق عاموس يادلين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، معتبرا زيارته للكونجرس ما هى إلا لعبة سياسية.

معاريف - 2015-01 - اليوم السابع

ونقلت صحيفة "معاريف" عن يادلين قوله إن خطاب نتانياهو فى الكونجرس الذى سيسبق انتخابات الكنيست بأسبوعين لن يغير شيئا من صفقة الغرب مع إيران، قائلا: "هل ترون أن خطاب نتانياهو سيغير شىء فيما يتعلق بحزب الله وإيران".

وأوضح "يادلين" أن نتانياهو يريد أن يعبر على ظهر الرئيس الأمريكى بارك أوباما لكى يصل إلى كرسى رئيس الحكومة القادمة، مضيفا أن نتانياهو حول العلاقات بين تل أبيب وواشنطن إلى علاقة بين دولة وحزب بعينه.

وأكد أن نتانياهو عديم المسئولية عندما يدخل إسرائيل فى توتر فى العلاقات مع الرئيس الأمريكى بارك أوباما، فى الوقت الذى تحسن فيه إيران علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية.


هـــــــــــــــــأارتس: استطلاع للرأى: الأحزاب العربية فى إسرائيل ستشارك فى الحكومة بحصولها على 12 مقعدا بالكنيست

قبل 50 يوما من بدء الانتخابات البرلمانية فى إسرائيل أجرت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى استطلاعا للرأى حول الحزب الذى سيفوز فى الانتخابات وعليه سيكون له الحق فى تشكيل الحكومة المقبلة.

هـــــــــــــــــأارتس - 2015-01 - اليوم السابع

وكشف الاستطلاع الذى نشرته "هــــأارتس" الإسرائيلية عن فوز حزب المعسكر الصهيونى بزعامة "هرتسوج – ليفنى" فى الانتخابات بـ26 مقعدا مقابل 23 مقعدا فقط لحزب الليكود، أى أن يتسحاق هرتسوج رئيس حزب العمل سيكون رئيس وزراء إسرائيل القادم.

وأضاف الاستطلاع أن حزب "البيت اليهودى" بزعامة نفتالى بنت سيحتل المركز الثالث بـ15 مقعدا ، وفجر الاستطلاع مفاجأة بحصول القائمة العربية على المركز الرابع بـ12 مقعدا، أى أن الأحزاب العربية ستشارك بوزراء فى الحكومة المقبلة.
وأوضح الاستطلاع أن حزب "يش عتيد" يسيحصل على 9 مقاعد ثم حزب "كولنا" بـ8 مقاعد أيضا وحزبا شاس وإسرائيل بيتنا بـ8 مقاعد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق نصر

يارب إحفظ مصر واجمع شمل شعبها واجعلهم يارب العالمين على قلب رجل واحد

اللهم آمين

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

كلنا تقمصنا دور الجلاد أمام الإخوان فغاب دور الشيخ والإعلامى والفنان والمثقف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة