أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة خارجية موريتانيا:أفريقيا تتحدث الآن بصوت واحد فى المحافل الدولية

الإثنين، 26 يناير 2015 01:23 م
وزيرة خارجية موريتانيا:أفريقيا تتحدث الآن بصوت واحد فى المحافل الدولية فاطمة فال وزيرة خارجية موريتانيا
أديس أبابا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت فاطمة فال وزيرة الخارجية والتعاون الدولى بموريتانيا رئيس المجلس التنفيذى لوزراء الخارجية الأفارقة ان ما تم تحقيقه حتى الان فى إطار العمل الإفريقي المشترك من شأنه المساهمة فى المضى قدما نحو نهضة افريقية مشتركة .

وقالت فاطمة فال - فى كلمتها فى افتتاح أعمال وزراء الخارجية الأفارقة ( المجلس التنفيذى ) بأديس ابابا اليوم للإعداد للقمة الإفريقية على مستوى رؤساء الدول والحكومات اننا نسجل نجاحات على اكثر من صعيد إفريقي ، مؤكدة أن افريقيا تتحدث الان بصوت واحد فى المحافل الدولية ، وأضافت أننا استطعنا أيضا مقاومة وباء ايبولا الفتاك ونأمل مواصلة الجهود فى هذا الشان ، وأن الجهود المبذولة فى مالى والبحيرات العظمى لحل النزاع هناك بدأت تؤتى ثمارها.

وأكدت أن دول إفريقيا باتت تدرك أهمية التنسيق الامنى رغم أننا لا زلنا نواجه تحديات فى مجال الامن والاقتصاد والبيئة والاوبئة ، إضافة لمعاناة العديد من دولنا من تغيرات المناخ .

من جانبه ، حيا كارلوس لوبيز الامين العام للجنة الامم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا نضال المرأة الإفريقية وننتظر المزيد لتمكين المرأة بافريقيا ، موضحا أن قصة إفريقيا الجديدة والتنمية والاستثمار تعرضت لهزة مؤخرا بسبب انتشار فيروس ايبولا وتاثيره سلبيا على حركة النمو بأفريقيا ، وأضاف أن إفريقيا تعرضت لتدنى النمو وأسعار السلع وعدم ثبات سوق النفط والصراعات، مؤكدا أن وضعية إفريقيا لابد أن تتغير فالعالم الان يمر بحالة تباطؤ نمو وعدم تسارع وتيرة النمو فى أوروبا واليابان قد أثرت فى كافة المجالات ، وقال إن هناك مؤشرات تدعو للتفاؤل ولكن بحذر .. وسرد المؤشرات الاقتصادية لافريقيا .

وشدد على أن عام ٢٠١٥ سيكون عام الاختبار لقدرة إفريقيا لكن التطورات الجيوبولوتيكية تلعب دورا هاما خاصة مع تغيرات أسعار نفط العالم .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة