أكرم القصاص - علا الشافعي

مرشحو الأهلى يكتسحون الزمالك بمجلس النواب المقبل.. أبو زيد وعبد الوهاب وناصف وحنفى وزاهر ورباعى الجبلاية ينتمون للأحمر.. و6 زملكاوية فى قوائم الانتخابات.. المحلة والدراويش يكتفيان بممثل وحيد

الإثنين، 26 يناير 2015 10:05 م
مرشحو الأهلى يكتسحون الزمالك بمجلس النواب المقبل.. أبو زيد وعبد الوهاب وناصف وحنفى وزاهر ورباعى الجبلاية ينتمون للأحمر.. و6 زملكاوية فى قوائم الانتخابات.. المحلة والدراويش يكتفيان بممثل وحيد سمير زاهر وطاهر أبو زيد وأحمد مرتضى منصور
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
60 يومًا متبقية على انطلاق معركة انتخابات مجلس النواب 2015، والتى ستقام فى 22 مارس المقبل، لاختيار أول مجلس نواب يمثل الشعب عقب ثورة 30 يونيو، وتولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد الحكم فى مصر.

ومع اقتراب المنافسة البرلمانية، أعلن عدد من الرياضيين ترشحهم فى الانتخابات المقبلة، وبعيدا عن انتماءات الرياضيين السياسية، فأنهم بالتأكيد لديهم انتماءات رياضية وتحديدًا لأى من القطبين الأهلى والزمالك، لذا فإن "اليوم السابع" رصدت انتماءات الرياضيين المرشحين لانتخابات البرلمان المقبلة، والتى أظهرت أن البرلمان المقبل سيكون "أهلاويا" بفارق "3 أصوات" عن المرشحين "الزملكاوية"، حيث جاءت نتيجة الرصد كالآتى:

المرشحون الأهلاوية :
1- محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الأهلى: أعلن ترشحه بشكل رسمى لانتخابات مجلس الشعب، المقررة فى مارس المقبل، عن حى الجمالية، مؤكدا أنه سيخوض الانتخابات بشكل نهائى، بعد أن كانت هناك نية بعدم الترشح خلال الفترة الأخيرة.
محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الأهلى- 2015-01 - اليوم السابع
محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الأهلى

2- طاهر أبو زيد وزير الرياضة السابق: استقر حزب الوفد على بعض الشخصيات الرياضة التى ستخوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة تحت مظلته وبدعمه، وتصدر هذه الأسماء طاهر أبو زيد وزير الرياضة السابق، والذى يخوض الانتخابات فى دائرة الساحل، وتم إدراج اسمه فى كشوف المرشحين عن الوفد.
 طاهر أبو زيد وزير الرياضة السابق- 2015-01 - اليوم السابع
طاهر أبو زيد وزير الرياضة السابق

3- أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة:أعلن أحمد مجاهد ترشحه عن دائرة الحامول بكفر الشيخ، ومن المعروف أن أحمد مجاهد له ميول أهلاوية بعيدا عن منصبه فى اتحاد الكرة.
أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكر- 2015-01 - اليوم السابع
أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة

4- سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الأسبق:أعلن حزب الوفد اختيار سمير زاهر رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، والنائب البرلمانى الأسبق، ضمن أبرز المرشحين على قوائمه، وذلك عن دائرة دمياط مسقط رأسه، وينتمى سمير زاهر للقلعة الحمراء باعتباره أحد ناشئى الأهلى.
سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق- 2015-01 - اليوم السابع
سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق

5- محمود الشامى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة: يدرس محمود الشامى الترشح فى انتخابات البرلمان المقبل، عن دائرة المحلة، خاصة أن والده الراحل عبد السميع الشامى كان أحد أقطاب مجلس الشعب فى عهد الحزب الوطنى، وينتمى الشامى للنادى الأهلى وأحد كبار مشجعيه فى المحلة.
محمود الشامى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة- 2015-01 - اليوم السابع
محمود الشامى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة

6- زكريا ناصف نجم الأهلى والمنتخب السابق: أعلن زكريا ناصف نجم الأهلى والمنتخب الوطنى السابق، ترشحه فى انتخابات البرلمان المقبلة، عن دائرته فى المعادى، مؤكدا أن التدهور الذى تشهده مصر منذ سنوات فى الرياضة سر ترشحه لانتخابات مجلس الشعب المقبلة.
زكريا ناصف نجم الأهلى والمنتخب الوطنى السابق- 2015-01 - اليوم السابع
زكريا ناصف نجم الأهلى والمنتخب الوطنى السابق

7- مشير حنفى كابتن الأهلى السابق:أعلن مشير حنفى لاعب الأهلى السابق، ترشحه فى انتخابات البرلمان 2015، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، عن دائرة شبرا الخيمة.
مشير حنفى على الفيس بوك- 2015-01 - اليوم السابع
مشير حنفى على الفيس بوك

ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة: أعلن المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، العميد ثروت سويلم، ترشحه فى انتخابات البرلمان 2015، عن دائرة أبو حماد بالشرقية، وينتمى سويلم للأهلى، حيث إنه من أشد المشجعين للأهلى داخل بلدته، بعيدا عن حياديته فى التعامل مع جميع الأندية، باعتباره مديرا تنفيذيا لاتحاد الكرة.
ثروت سويلم - 2015-01 - اليوم السابع
ثروت سويلم

9- سحر الهوارى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة:أعلن تيار الاستقلال عن وجود سحر الهوارى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ضمن قائمة المرشحين فى انتخابات البرلمان المقبل عن دائرة الفيوم مسقط رأسها، والمعروف أن عائلة الهوارى، تنتمى للأهلى وأعضاء مؤثرين داخل النادى الأهلى، كما أن عم سحر الهوارى هو تيسير الهوارى أحد أعضاء لجنة حكماء الأهلى.
سحر الهوارى عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة- 2015-01 - اليوم السابع
سحر الهوارى عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة

المرشحون الزملكاوية:

1- رئيس الزمالك:أعلن رئيس الزمالك ترشحه فى انتخابات البرلمان المقبلة، ولكن الغريب أنه لم يستقر بعد على الدائرة التى سيترشح نائبا عنها، موضحاً أنه سيترشح عن أحد دوائر ميت غمر، أو أجا، أو شبر، أو الدقى، مستقلا ولن ينضم لأحزاب أو قوائم انتخابية قائلاً "إحنا معندناش أحزاب كلها طرابيش"، وإن كان أكد للمقربين منه أنه سيترشح عن دائرة بشلوش الدقهلية مسقط رأسه.

2- أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة: أعلن أحمد مرتضى منصور نجل رئيس الزمالك، وعضو مجلس إدارة النادى، أنه سيترشح فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة، عن دائرة العجوزة.
أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادى الزمالك- 2015-01 - اليوم السابع
أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادى الزمالك

3- مصطفى عبد الخالق عضو مجلس ادارة الزمالك : اعلن مصطفى عبد الخالق عضو مجلس إدارة الزمالك، ترشحه فى انتخابات البرلمان 2015، عن دائرة العجوزة، حيث يتمتع عبد الخالق بشعبية كبيرة داخل العجوزة وميت عقبة.
 مصطفى عبد الخالق عضو مجلس إدارة الزمالك- 2015-01 - اليوم السابع
مصطفى عبد الخالق عضو مجلس إدارة الزمالك

4- جمال علام رئيس الجبلاية:أعلن تيار الاستقلال عن وجود جمال علام رئيس اتحاد الكرة على رأس قوائمه الانتخابية لمجلس النواب 2015، عن دائرة الأقصر، خاصة أن جمال علام يحتل منصب نائب رئيس تيار الاستقلال، ومعروف بانتمائه للزمالك، حيث إنه هو ونجله أحمد كانا من أوائل المتابعين لمباريات الزمالك من المدرجات، كما أن نجله كان ضمن أفراد ألتراس الزمالك.
أحمد نجل جمال علام فى مدرجات الزمالك - 2015-01 - اليوم السابع
أحمد نجل جمال علام فى مدرجات الزمالك


5- خالد لطيف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة:أعلن خالد لطيف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ترشحه فى الانتخابات المقبلة عن دائرة العمرانية، ومن المعروف أنه من عائلة زملكاوية، حيث إن جده هو المرحوم محمد لطيف أحد أقطاب الزمالك، والمعلق التاريخى للكرة المصرية.
خالد لطيف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة- 2015-01 - اليوم السابع
خالد لطيف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة

6- طارق السيد نجم الزمالك والمنتخب الوطنى السابق:أعلن حزب حماة الوطن بالمنيا، عن الدفع بلاعب المنتخب المصرى السابق والزمالك السابق، طارق السيد للترشح فى الانتخابات البرلمانية على نظام الفردى عن دائرة مركز بنى مزار.
طارق السيد لاعب الزمالك السابق- 2015-01 - اليوم السابع
طارق السيد لاعب الزمالك السابق

مرشحان اندية أخرى:

1- احمد حسن كابتن المنتخب الوطنى السابق: على الرغم من انضمامه للأهلى والزمالك، إلا أن أحمد حسن عميد لاعبى العالم، وكابتن المنتخب الوطنى السابق، يدرس الترشح فى انتخابات البرلمان، عن دائرة مغاغة، إلا أن العميد ينتمى فى المقام الأول للإسماعيلى وفقا لتصريحاته، حيث إنه يعتبر الدراويش هم أصحاب الفضل عليه فى مسيرته.
احمد حسن لاعب المنتخب الوطنى السابق- 2015-01 - اليوم السابع
احمد حسن لاعب المنتخب الوطنى السابق

2- شريف حبيب رئيس نادى المقاولون السابق:أعلن شريف حبيب رئيس نادى المقاولون السابق، ترشحه فى انتخابات البرلمان، عن دائرة المحلة مسقط رأسه، والمعروف أن حبيب ينتمى لقلعة ذئاب الجبل.
شريف حبيب رئيس نادى المقاولون- 2015-01 - اليوم السابع
شريف حبيب رئيس نادى المقاولون








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة