أكرم القصاص - علا الشافعي

لو عايز تقلد "اللمبى" أو "هنيدى" أو تغنى شعبى بأصوات الفنانين الحقيقية "dubsmash" بيحققلك حلمك.. التطبيق يلقى انتشارًا واسعًا بين المصريين على صفحات "فيس بوك".. والفتيات الأبرز استخدامًا له

الإثنين، 26 يناير 2015 01:48 م
لو عايز تقلد "اللمبى" أو "هنيدى" أو تغنى شعبى بأصوات الفنانين الحقيقية "dubsmash" بيحققلك حلمك.. التطبيق يلقى انتشارًا واسعًا بين المصريين على صفحات "فيس بوك".. والفتيات الأبرز استخدامًا له فيس بوك
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حاز تطبيق dubsmash على إقبال وإعجاب عدد كبير من المصريين من خلال شبكات التواصل الاجتماعى مثل فيسبوك وتوتير المتاح مجانا على متجر جوجل بلاى لهواتف الأندرويد ومتجر ios لهواتف آبل .

التطبيق يسمح للمستخدمين بإمكانية عمل مقاطع صوتية كوميدية من خلال إضافة بعض أصوات المشاهير والأغانى مع إمكانية عمل أداء تمثيلى من قبل المستخدمين، وقد شهد تطبيق dubsmash إقبالا كبيرا جدا من خلال عمل فيديوهات كوميدية حازت على إعجاب الكثيرين.




يتيح تطبيق dubsmash إمكانية عمل فيديو سليفى مع إمكانية إضافة مقاطع صوتية لفانين معروفين بشرط أن لا تتعدى 10 ثوان ويمتلك التطبيق قاعدة بيانات كبيرة جدا للعديد من المقاطع الصوتية للفنانين بمختلف لغات العالم، كما يتيح إمكانية إضافة مقاطع صوتية أخرى، ولاقى إعجاب الكثيرين، كما أنه متوفر أيضا على متجر آبل ios.




والجدير بالذكر أن التطبيق dubsmash حصل على آخر تحديث له فى 23 يناير 2015، ويدعم التشغيل لهواتف أندرويد 4 أو أكثر من ذلك، كما أنه يأتى مجانا من خلال متجر جوجل بلاى وios لهواتف آبل.

المصريون استخدموا هذا التطبيق بكثرة، فقلدوا "قفشات الأفلام" والأغانى الشعبية وأغانى المهرجانات، فقامت إحدى الفتيات بتقليد الإعلامى الشهير باسم يوسف، فى انتقاده للمعارضة فى عهد الإخوان وجملته الشهيرة "يسقط يسقط حكم البوكسر".

التطبيق يحدث حالة من المزامنة بين الصوت الذى يتم استخدامه، والحركة التى يقوم بها الشخص صاحب الفيديو، ما يعطى انطباعاً أن الشخص بطل الفيديو هو من قام بإصدار هذا الصوت، وقلدت إحدى الفتيات أغنية الطفل الصغير "يعنى إيه" فى فيلم "الليمبى 8 جيجا" بطريقة فكاهية".




بينما حازت الأغنية الشعبية الشهيرة "أنا بتقطع من جوايا" للمطرب الشعبى مصطفى حجاج، على أكثر الفيديوهات التى بثها المستخدمون للتطبيق، وخاصة الفتيات الجميلات، الذين لا يمكن أن تتخيلهم يقومون بتقليد هذه الحركات والتعبيرات الصوتية التى تتزامن مع الأغنية.







وحاز فيديو لسيدة تقوم بتقليد دور "خالتى فرنسا" الذى أداه الفنان الشهير محمد هنيدى فى فيلم حمل نفس العنوان، على إعجاب ومشاركة المستخدمين من موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".




كما قامت إحدى الفتيات بتقليد دور الراقصة التونسية الشهيرة بفيلم "الليمبى" بطولة الفنان محمد سعد، بطريقة نالت إعجاب المستخدمين، وحصل على عدد كبير من الإعجابات والمشاركات.




اللافت للنظر أن الفتيات هن أكثر من يقمن بأداء هذه الشخصيات من خلال استخدام هذا التطبيق، فنجد فتاتين يقومان بأداء دور "طه" فى فيلم وش إجرام بطولة الفنان الكوميدى محمد هنيدى.




بينما قامت فتاة أخرى بتقليد دور الفنانة دنيا سمير غانم فى فيلم "طير أنت" أمام الفنان الكوميدى أحمد مكى، والتى أدت فيه دور الفتاة الشعبية التى تنتفض لكرامتها أمام سطوة رجل يمتلك المال.

بينما تقمصت فتاة دور الفنان محمد سعد فى فيلم "اللمبى" أثناء كتابة خطاب، على طريقة "الشوق الشوق ويل يا ويل حالو يا حلو من طرف أخوك اللمبى".




صفحات كثيرة ظهرت على فيس بوك تحمل اسم التطبيق، إلا أن الصفحة الأم بلغ عدد متابعيها حتى اللحظة 200.000 متابع، وبها العديد من الفيديوهات التى تجذبك لسماعها دون كلل أو ملل، لمعالجتها بطريقة كوميدية، تظهر خفة دم المصريين، التى تسرى فى عروقهم وكأنها متوارثة فى الجينات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed elmasry

اللمبي

اللمبي

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed elmasry

اللمبي

اللمبي

عدد الردود 0

بواسطة:

mostafa

facebook

LIKE

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة