أكرم القصاص - علا الشافعي

حاكم نيوجيرسى يستعد للترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية فى 2016

الإثنين، 26 يناير 2015 08:36 م
حاكم نيوجيرسى يستعد للترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية فى 2016 الرئيس الأمريكى أوباما
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خطا كريس كريستى الحاكم الجمهورى لولاية نيوجيرزى (شرق) خطوة اضافية نحو الترشح فى الانتخابات الرئاسية فى 2016، بتشكيل لجنة دعم تمهيدا لجمع الاموال، كما اعلن لدى اطلاق موقع اللجنة الالكترونى الاحد.

واطلاق لجنة العمل السياسى مؤشر اضافى على ان الحاكم البالغ ال52 من العمر ينوى خوض الانتخابات التمهيدية، وكريستى الذى لم يعلن بعد ترشحه فى الانتخابات الرئاسية، شارك فى نهاية الاسبوع فى ولاية ايوا (وسط) فى تجمع مرشحين جمهوريين إلى البيت الابيض إلى جانب تيد كروز من حزب الشاى وريك بيرى حاكم تكساس السابق (جنوب).

وتشكيل اللجنة سيسمح له ببدء جولة فى الولايات المتحدة لجمع الاموال التى ستتيح تمويل تنقلاته وتوظيف اشخاص قبل احتمال اعلان ترشحه رسميا، ومنذ اسابيع يكثف الخطابات السياسية الوطنية التى تتجاوز صلاحياته كحاكم، ونقلا عن صحيفة وول ستريت جورنال اكد الجمهورى كافين مادن الذى ساهم فى الحملتين الرئاسيتين لميت رومنى، ان التوقيت مناسب لكريستى. وقال "لا يزال فى موقع جيد حتى وان كانت المنافسة صعبة".

ووفقا لاستطلاع لكيوينباك نشر الخميس 53% من الناخبين فى نيوجيرزى لا يرون فى كريستى رئيسا جيدا، وكانت شعبيته تراجعت اثر معلومات عن ان مسؤولين فى ادارته امروا مرارا باغلاق جسر جورج واشنطن فى 2013 ما ادى إلى زحمة سير خانقة فى المدينة التى لم يدعم رئيس بلديتها كريستى فى السباق إلى منصب حاكم.

وستنطلق الانتخابات التمهيدية التى ستعين مرشح كل من الحزبين الديموقراطى والجمهورى مطلع العام 2016.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة