أكرم القصاص - علا الشافعي

انتظام الحركة الملاحية بموانئ البحر الأحمر مع استمرار رفع درجة الاستعداد

الإثنين، 26 يناير 2015 10:37 ص
انتظام الحركة الملاحية بموانئ البحر الأحمر مع استمرار رفع درجة الاستعداد موانئ البحر الأحمر
السويس - محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر استمرار رفع درجة الاستعداد بموانئ البحر الأحمر، وانتظام حركة الملاحة بالموانئ من تداول للبضائع ونقل للركاب بالموانئ التسعة بالثلاث محافظات.

وأضاف فى تصريحات خاصة أنه تم التنسيق مع الجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظات الثلاث وشرطة الموانئ لتأمين المداخل والمخارج بالموانئ والمناطق المحيطة بها بالإضافة إلى تأمين الدوائر الجمركية أمس الأحد.

وأوضح أن موانئ الهيئة مزودة بأحدث أجهزة للكشف على المفرقعات على مداخل الموانئ ومخارجها وصالات السفر والوصول للكشف على كافة الأمتعة وكذا بوابات خاصة بالأفراد وأن الهيئة قامت خلال الفترة الماضية بتزويد الموانئ بعدد (6) أجهزة للكشف على المفرقعات على أحدث طراز.

كما يتم مرور لجنة من الهيئة للكشف على الأجهزة العاملة بالموانئ وإجراء الصيانة الدورية لها والتأكد من صلاحيتها خلال فترات دورية لزيادة تأمين الموانى وذلك بالتنسيق مع الحماية المدنية وشرطة المفرقعات.

على جانب آخر يستعد ميناء بورتوفيق اليوم لاستقبال السفينة إيجبشيان ديجنتى وعلى متنها 350 سيارة قادمة من جدة، يستعد ميناء السخنة اليوم لاستقبال السفينة بسلينا وعلى متنها 441 طرد معدات قادمة من الإمارات وسفينة الحاويات أم أس سى قادمة من العقبة، كما غادر الميناء السفينة كولومبيا وعلى متنها 52 ألف طن سكر متجهة إلى البرازيل وذلك بعد تكريره بمصنع السكر بالسخنة.

يستعد ميناء الأدبية اليوم لاستقبال السفينة سادان ك وعلى متنها 60497 طن حديد خام قادمة من الهند كما تغادر الميناء السفينة سبريت اوف سى وعلى متنها 17 ألف طن بضائع عامة متجهة إلى جدة.

يستقبل ميناء نويبع اليوم العبارة برنسيسة وعلى متنها 153 راكبا والسفينة بريدج وعلى متنها 54 شاحنة كما تغادر السفينة سينا وعلى متنها 230 راكبا و40 شاحنة.

يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة السياحية بيرلين قادمة من الغردقة وعلى متنها 312 سائحا من مختلف الجنسيات والسفينة بوسيدون إكسبريس وعلى متنها 50 راكبا و50 شاحنة وكما غادر الميناء السفينة نما إكسبريس وعلى متنها 60 شاحنة وقد شهد الميناء بالأمس مغادرة السفينة الحرية وعلى متنها 60 شاحنة.

يستعد ميناء الغردقة اليوم لمغادرة العبارة مسرة وعلى متنها 602 راكب و6 سيارات و3 شاحنات والعبارة الرياض وعلى متنها 216 راكبا وسيارة واحدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

الظلم والوسيط والمحسوبيةوالفساد وقول اكثر من ذالك في هيئة مواني البحر الاحمر

حسبي الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة