أكرم القصاص - علا الشافعي

التنظيم الدولى للإخوان يواصل الاستقواء بالغرب..مجلس الجماعة بتركيا يوجه 3رسائل للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى يحرض فيها ضد مصر..خبير:لا قيمة لها..وتمرد الجماعة الإسلامية:التنظيم أصيب بحالة من الهذيان

الإثنين، 26 يناير 2015 09:42 م
التنظيم الدولى للإخوان يواصل الاستقواء بالغرب..مجلس الجماعة بتركيا يوجه 3رسائل للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى يحرض فيها ضد مصر..خبير:لا قيمة لها..وتمرد الجماعة الإسلامية:التنظيم أصيب بحالة من الهذيان قيادات الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل التنظيم الدولى لجماعة الإخوان التحريض الخارجى ضد مصر من خلال التواصل مع منظمات خارجية دولية إلى جانب دول خارجية، من أجل أن تتوقف الدول عن مساعدة مصر، فى الوقت الذى قال فيه خبراء إن هذه الخطوات تؤكد خيانة هذا المجلس، كما أن مثل هذه الرسائل لا قيمة لها على الإطلاق.

وأعلن ما يسمى "المجلس الثورى" الذى دشنته جماعة الإخوان من تركيا، أنه وجه 3 رسائل إلى كل من الأمم المتحدة، ورئيس الاتحاد الأفريقى نكوسازانا دلامينى زوما، ووزير الخارجية السويسرى ديدييه بوركهالتر، حرض فيها على وقف دعم تلك المؤسسات لمصر، كما شرح ما يحدث فى مصر من وجهة نظره.

وهاجم المجلس خلال رسائله ثورة 25 يناير 2013، وزعم أن الأوضاع فى مصر ليست على ما يرام بحسب تعبير الرسائل الموجهة إلى تلك الجهات.

من جانبه قال الدكتور أيمن شبانة، أستاذ العلوم السياسية بمعهد البحوث والدراسات الأفريقية، إن الجماعة لم تتعلم من درس رفض المحكمة الأفريقية دعواها القضائية لمحاكمة مسئولين مصريين، مشيرًا إلى أن الرسائل التى وجهتها إلى الاتحاد الأفريقى لا قيمة لها.

وأضاف الدكتور شبانة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجماعة ما زالت مصرة على التصعيد، وتلجأ إلى كل السبل رغم فشل جميع الطرق التى اتخذتها للتحريض على مصر، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأفريقى لا يمكن أن يقبل بمثل هذه الرسائل التى يتم توجيهها.

وأشار أستاذ العلوم السياسية بمعهد البحوث والدراسات الأفريقية، إلى أن الاتحاد الأفريقى أعلن عودة عضوية مصر إليه وهو ما يجعل محاولة الإخوان لدعوته بوقف المساعدات لا تأتى بأى نتيجة.

فيما وصف وليد البرش، مؤسس حركة تمرد الجماعة الإسلامية، خطوة الإخوان للتصعيد الخارجى وتوجيه رسائل لجهات ومنظمات رسمية بحالة من الهذيان أصابت مجلس الخيانة المسمى زورًا وبهتانًا المجلس الثورى فى تركيا بعد الفشل الذريع لدعواتهم للثورة أمس لاستعادة حكم المرشد.

وأضاف وليد البرش فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مرتزقة الخارج فقدوا رشدهم عقب فشلهم المتوالى الذى جعلهم يكشفون عن عمالتهم بشكل سافر وحرضوا الدول الراعية لمخطط الشرق الأوسط الكبير على وطنهم مصر، موضحًا أن الشعب لن يخضع للضغوط الغربية والدولة المصرية.

- 2015-01 - اليوم السابع


src="http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/daily/ekwan/2.jpg" alt="- 2015-01 - اليوم السابع" title=" - 2015-01 - اليوم السابع"/>


src="http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/daily/ekwan/3.jpg" alt=" - 2015-01 - اليوم السابع" title=" - 2015-01 - اليوم السابع"/>





موضوعات متعلقة:


القرضاوى يحرض"الإخوان"وأنصارهم على العنف فى ذكرى ثورة يناير








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Sami

ثوري مين؟ ومها مين والنَّاس نايمين. جتكم خيبه.

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحميد

علينا أن نتصرف بأقصى درجات الثقة والهدوء فالخوان أحرقوا كافة أوراقهم يلفظون أنفاسهم الأخيرة

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

إخوان الكلب الجواسيس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة