أكرم القصاص - علا الشافعي

"التطوير الحضرى": القوات المسلحة أنهت 85% من تطوير عشوائيات حى حلوان

الإثنين، 26 يناير 2015 01:42 ص
"التطوير الحضرى": القوات المسلحة أنهت 85% من تطوير عشوائيات حى حلوان الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول داخل وزارة الدولة للتطوير الحضرى، أن إدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة أنهت 85% من الأعمال بمشروع تطوير المناطق غير المخططة ذات الأولوية بحى حلوان وشرق مدينة نصر العشوائيات.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه الأعمال المنتهية تشمل رفع كفاءة شبكات مياه الشرب والصرف الصحى، أعمال الإنارة، رصف الطرق وحنفيات الحريق قبل المدة الزمنية المخططة بأربعة أشهر، بناء على اتفاقية التعاون الموقعة بتاريخ 6 فبراير العام الماضى بين وزارة التنمية المحلية واتحاد بنوك مصر وإدارة الأشغال العسكرية ومحافظة القاهرة، وتم تنفيذ المشروع تحت إشراف مكتب صبور متطوعا وبالتعاون مع محافظة القاهرة ووزارة الدولة للتطوير الحضرى.


وأضاف المصدر أنه تم أيضا الانتهاء بالكامل من إنارة 13 منطقة عشوائية، وتركيب أرضيات انترلوك للشوارع الجانبية وأعمال الرصف فى الشوارع الرئيسية، بالإضافة إلى تركيب حنفيات حريق لتأمين تلك المناطق والانتهاء من تنفيذ أعمال رفع كفاءة شبكات الصرف ومياه الشرب.


ومن جانبها، قالت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، إنه تم اطلاق مبادرة حلوان بلا مخلفات السبت الماضى، على أن يتبع ذلك رفع المخلفات من أمام باب البيت لاستمرارية إزالة المخلفات فى إطار منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة التى تتبعها الوزارة.


وأشارت الدكتورة ليلى إسكندر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن هذه المبادرة تأتى فى ضوء اتفاقية التعاون بين إدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، ومحافظة القاهرة ووزارة التنمية المحلية واتحاد بنوك مصر الموقعة بتاريخ 6 فبراير الماضى لتطوير المناطق غير المخططة ذات الأولوية بحى حلوان وحى شرق مدينة نصر.


موضوعات متعلقة


محافظة القاهرة تكشف: لدينا 15 ألف عقار على "الحواف الجبلية" يجب إخلاؤها "طوعا أو كرها".. وزارة التطوير الحضرى: تطوير المناطق العشوائية بدأ 2009 وينتهى 2016 بتكلفة 100 مليار جنيه


غدًا..وزارة التطوير الحضرى تطلق مبادرة "عشوائيات حلوان بلا مخلفات"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمد

حلوان

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد عياد

بخصوص تطوير المناطق العشوائيه بحلوان

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد محمد

هو فين التطوير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة