أكرم القصاص - علا الشافعي

6 أبريل تعلن مشاركتها الإخوان بمظاهرات المطرية خلال الذكرى الرابعة لثورة يناير.. وتطالب الأحزاب بمقاطعة الانتخابات البرلمانية.. وقيادى بتحالف دعم الجماعة: شاركوا والهتافات كانت إسلامية

الإثنين، 26 يناير 2015 11:12 م
6 أبريل تعلن مشاركتها الإخوان بمظاهرات المطرية خلال الذكرى الرابعة لثورة يناير.. وتطالب الأحزاب بمقاطعة الانتخابات البرلمانية.. وقيادى بتحالف دعم الجماعة: شاركوا والهتافات كانت إسلامية 6 أبريل - أرشيفية
كتب مصطفى عبد التواب - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى خطوة جديدة من نوعها بالمشهد السياسى المصرى أعلنت حركة شباب 6 أبريل مشاركتها فى تظاهرات المطرية خلال الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير يوم الأحد الماضى، مؤكدة أنها لم تشارك إلا بعدما تأكدت أن الشعارات المرفوعة هى شعارات ثورة 25 يناير وليست أى شعارات سياسية أخرى.

وقال محمد مصطفى، عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 أبريل، إن الحركة شاركت بالأمس فى أحداث العنف بالمطرية، مؤكدًا أن حركة 6 أبريل لم تكن الوحيدة التى شاركت، ولكن هناك العديد من الحركات الثورية وشباب الأحزاب شاركوا أيضًا.

وأضاف مصطفى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن رصاصات الظلم لا تفرق بين الشباب وانتماءاتهم السياسية، وأن استشهاد الناشطة شيماء الصباغ التى تنتمى لأقصى اليسار بعد ساعات من استشهاد الناشطة سندس المحسوبة على التيار الإسلامى رسالة أن رصاص الغدر لن يفرق بيننا، مشددًا على أن الحركة ستشارك فى أى تجمع لثوار يرفعون شعارات يناير.

وأشار عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 أبريل القيادى بجبهة طريق الثورة، إلى أن هناك مشاورات تجرى حاليًا داخل العديد من الكيانات السياسية الثورية من بينها جبهة طريق الثورة، لاتخاذ نفس الموقف ودعم كل التحركات على الأرض التى لا ترفع إلا أهداف الثورة بغض النظر عن المشاركين فيها، لافتًا إلى أن الحركة تستعد حاليًا لمخاطبة كل الأحزاب والتحالفات الانتخابية بعدم المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، قائلا: "على الكبار أن يصمتوا طالما تركونا فريسة لرصاص الظلم وعليهم أن يتركوا الشباب يقررون ما سيقومون به من أجل مستقبلهم".

وفى نفس الصدد، اعترف سعد فياض، القيادى بتحالف دعم الإخوان، بمشاركة حركة 6 أبريل، خلال المظاهرات التى نظمتها جماعة الإخوان، وتحالفها بالمطرية خلال ذكرى ثورة 25 يناير أمس، والتى شهدت أحداث عنف.

وقال القيادى بتحالف دعم الإخوان، فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "المطرية اليوم كانت هتافاتها إسلامية وهذه الروح كانت سارية فيها بقوة - كعادتها دائما - وبالرغم من ذلك أعلنت 6 أبريل مشاركتها دعما لها، فالمطرية صارت هى القلب الجديد للمشهد الثورى".

وفى سياق متصل، قال خالد عبد الحميد، عضو المكتب السياسى لجبهة طريق الثورة "ثوار"، إن الجبهة تدرس فى الوقت الحالى ما إن كانت ستدعو لتظاهرات فى ذكرى يوم 28 يناير 2011، والمقرر لها بعد غدٍ، مشيرًا إلى أن الجبهة ستعلن عقب اتفاق مكوناتها عن الموقف النهائى لها من هذا اليوم.

وأضاف خالد عبد الحميد، عضو المكتب السياسى لجبهة طريق الثورة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جبهة طريق الثورة لم تتخذ موقفا موحدا فى إحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، وأن كل حركة اتخذت الموقف المناسب لها وفقا لمكاتبها السياسية ورأى أعضائها.

والجدير بالذكر أن جبهة طريق الثورة تضم عددا من الكيانات والحركات الثورية، على رأسها "حركة شباب 6 أبريل، و6 أبريل الجبهة الديمقراطية، وحركة الاشتراكيين الثوريين وحركة شباب من أجل العدالة والحرية".


موضوعات متعلقة

مفاجأة.. 6 إبريل تعترف بمشاركة أعضائها مع الإخوان فى أحداث المطرية

قيادى بتحالف دعم الإخوان:6 أبريل شاركت فى أحداث المطرية بهتافات إسلامية

شردى لـ6 إبريل بعد اعترافهم بالمشاركة فى أحداث المطرية: "أنتم عيال رمم"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

alaa128

العيال دي منين بالضبط

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

فيه مثل غبي بيقول:_

اتلم تنتون علي تنتن .واحد نتن والتاني انتن

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد الشناوى

إلى الجحيم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد نور

اكتمال عقد ابليس

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يوسف

برافو 6 ابريل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

كيان واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

sherif

ربنا ياخدكم يا شوية خونة و مرتزقة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الزقازيق

طز في الخرفان علي 6ابريل دول عاهرات

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

والله انكم فاضيين من جواكم

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

أمريكا عملت حظر تجول في فرجسون عندما قتلت الشرطة اثنين زنوج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة