أكرم القصاص - علا الشافعي

كتيبة المفرقعات تواصل إنقاذ أرواح المواطنين من بطش الإرهاب بشجاعة ..إبطال مفعول 5 عبوات شديدة الانفجار بالقاهرة والجيزة..وإحباط تفجير أبراج كهرباء ومحطة القمر الصناعى بالمعادى..وتفكيك 25عبوة هيكلية

الأحد، 25 يناير 2015 08:02 م
كتيبة المفرقعات تواصل إنقاذ أرواح المواطنين من بطش الإرهاب بشجاعة ..إبطال مفعول 5 عبوات شديدة الانفجار بالقاهرة والجيزة..وإحباط تفجير أبراج كهرباء ومحطة القمر الصناعى بالمعادى..وتفكيك 25عبوة هيكلية خبراء المفرقعات
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توالت جهود رجال المفرقعات فى مقاومة العناصر الإرهابية التى تزرع العبوات الناسفة والهيكيلية التى تثير الذعر والفزع للمواطنين وذلك خلال الذكرى الرابعة لثورة يناير المجيدة حيث فحصت قرابة 90 بلاغ بمحافظتى القاهرة و الجيزة و تم إبطال مفعول 5 عبوات شديدة الانفجار و تفكيك 25 عبوة هيكيلية و يواصل خبراء المفرقعات من جهودهم فى التعامل مع جميع البلاغات.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة برئاسة اللواء ممدوح عبد القادر مدير الإدارة العديد من البلاغات وانتقل على الفور العميد أشرف قابيل وكيل إدارة المفرقعات و بصحبته الفريق المرافق له مزودين بأجهزة ربوت و مدافع مياه، وتم التعامل مع عبوة ناسفة كانت تستهدف برج كهرباء بمنطقة التبين بحلوان وتم إبطال مفعولها بواسطة مدفع المياه بعد تشتيت العبوة.

كما تعامل خبراء المفرقعات مع عبوتين ناسفتين كانت تستهدف مبنى محطة القمر الصناعى بشارع اللاسلكى و برج كهرباء بميدان فلسطين فى التقاطع مع شارع الجزائر بمنقطة المعادى كانتا معدتين للتفجير، وتم سحب العبوات من المكان والتعامل معها على مسافة كبيرة من الأماكن المستهدفة بواسطة جهاز الروبوت "الإنسان الآلى" وتم التعامل معهما بتفتكيك العبوتين وبتمشيط قوات الأمن للمكان لم يتم العثور على أى مواد متفجرة أخرى.

من جانبه أكد وكيل إدارة المفرقعات العميد أشرف قابيل أن العبوتين اللتين تم إبطال مفعولهما بالمعادى كانتا شديدتى الانفجار و توجد بهما كميات كبيرة من المواد المفجرة وتم التعامل معهما بكل حرافية بواسطة جهاز الروبوت.

وأبطل خبراء المفرقعات مفعول عبوة أخرى كانت أعلى مزلقان عين شمس كانت معدة للتفجير وتم التعامل معها بواسطة مدفع المياه وبتمشيط المكان لم يتم العثور على أى مواد متفجرة أخرى.

كما عثرت قوات الأمن والأهالى على أجسام مشتبه فيها بأماكن أخرى بالقاهرة منها أمام معهد الأورام بالسيدة زينب وبشارع الحرية بالمطرية و عين شمس و بالسيدة عائشة و بنادى الشمس و أماكن أخرى، وتبين من خلال الفحص أن جميعها عبوات هيكيلية.

كما واصلت كتيبة المفرقعات بالجيزة برئاسة اللواء مجدى الشلقامى مدير إدارة الحماية المدنية من تكثيف الجهود فى التعامل مع بلاغات الأجسام الغريبة وتم إبطال مفعول عبوة ناسفة كانت معدة للتفجير تستهدف خط غاز بقرية كمبرة دائرة قسم كرداسة وتحتوى على مواد شديدة الانفجار وتم إبطال مفعولها بمعرفة الخبراء.

كما تعامل المقدم تامر تيمور ضابط المفرقعات و الفريق المرافق له مع عشرات البلاغات منها بمنطقة الطوابق وأعلى محور 26 يوليو ورئاسة حى الهرم وبميدان جهينة و بجوار مبنى النيابة الإدارية بأكتوبر و منشية القناطر و بشارع فيصل وتبين أن معظمهم بلاغات هيكلية لا تحتوى على مواد متفجرة.



موضوعات متعلقة..

مقتل مواطن إثر إطلاق الإخوان نيرانا عشوائية فى المنتزه بالإسكندرية


إرهابيون يشعلون النار فى محطة صرف صحى بناهيا.. واحتراق محول كهرباء


إخوان أكتوبر يحرقون نقطة مرور بميدان جهينة بالمولوتوف


العناصر الإرهابية تحاول إثارة الذعر بالمحافظات فى ذكرى 25 يناير.. إبطال مفعول 3 قنابل بالغربية.. وتفجير خط غاز وحرق أتوبيسين بالشرقية.. وسقوط برجى ضغط عالى بعد تفجير عبوات ناسفة أسفلهما بالمنوفية


مصرع إخوانى إثر انفجار قنبلة اعتزم استخدامها فى أعمال تخريبية بالبحيرة


تنظيم "أجناد مصر" الإرهابى يعلن مسئوليته عن تفجير عبوة ناسفة بألف مسكن(تحديث)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / مجدي المصري - القاهرة ...

لو الشرطة كانت تقتنصهم ما ظهروا بهذه الوقاحة ...

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

معلومات لمنع انفجار عبوة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة