أهالى المطرية "الجندى المعلوم" الذى يواجه إرهاب الإخوان فى ذكرى الثورة.. تلاحموا مع قوات الأمن فى التصدى لرصاص الجماعة الإرهابية..وألقوا القبض على عدد منهم وسلموهم للشرطة..وأخمدوا حريق كشك محطة الترام

الأحد، 25 يناير 2015 11:01 م
أهالى المطرية "الجندى المعلوم" الذى يواجه إرهاب الإخوان فى ذكرى الثورة.. تلاحموا مع قوات الأمن فى التصدى لرصاص الجماعة الإرهابية..وألقوا القبض على عدد منهم وسلموهم للشرطة..وأخمدوا حريق كشك محطة الترام اشتباكات إخوان - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتب إبراهيم أحمد- وليد عبد السلام- هانى الحوتى- أحمد حسنى- أحمد أكرم

وسط الشغب الذى تثيره جماعة الإخوان الإرهابية فى الشارع المصرى فى ذكرى ثورة 25 يناير اليوم الأحد، يبرز موقف أهالى منطقة المطرية التى كانت على رأس المناطق التى شهدت اشتباكات عنيفة بين عناصر الإرهابية وقوات الأمن، فظهر الأهالى كالجندى المعلوم بعد مواجهتهم بشجاعة إرهاب الإخوان ومنعوا حرق عدد كبير من السيارات وواجهوا الرصاص الحى من أعداء الوطن.

ازدادت حدة الاشتباكات فى ميدان المطرية بعد استخدام الإخوان جميع الأسلحة للوقوف أمام قوات الشرطة، الأمر الذى أدى لوقوع عدد من الإصابات، وشهدت المنطقة اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة وعناصر الإخوان منذ صباح اليوم، حيث رشقت عناصر جماعة الإخوان "الإرهابية"، مدرعات قوات الأمن، بعدد من قنابل المونة، فى شارع التعاون بمنطقة المطرية، وذلك فى محاولة منهم لإجبار الأمن على الانسحاب.

وانتقم عناصر الإخوان من أهالى المطرية بعد محاولتهم فض مظاهراتهم وأطلقوا عليهم الخرطوش والرصاص، ما أدى إلى إصابة العشرات من الأهالى، كما ألقوا القنابل على رجال الأمن، وأشعل عناصر الجماعة النيران فى سيارة تاكسى كما حطموا سيارة ملاكى أثناء عمليات الاشتباكات.

وحطم عناصر جماعة الإخوان "الإرهابية"، كشك نقطة مرور، عقب وصولهم إلى ميدان المطرية، وذلك بعد تحركهم من شارع التعاون، وأشعلوا النيران فى أتوبيس هيئة نقل عام، بميدان المطرية، وفرار السائق من الأتويس، خوفًا من الاعتداء عليها. وفى السياق نفسه أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع عدد حالات الوفيات إلى 9 بمستشفى المطرية التعليمى.

فيما أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أن المتابعات الأمنية رصدت مساء اليوم الأحد، تجمع عدد من جماعة الإخوان الإرهابية بمنطقتى المطرية وعين شمس، بعضهم ليسوا من سكان تلك المناطق، واشتبكوا مع الأهالى وتبادلوا إطلاق الأعيرة النارية والخرطوش والألعاب النارية.

وأشار المصدر، فى بيان رسمى، إلى أن القوات الأمنية تمكنت من السيطرة على الموقف، وتم ضبط عدد من المشاركين فيها، جار حصرهم، ونتج عن ذلك استشهاد المجند محمد على خلف من قوة الأمن المركزى، وإصابة 3 ضباط من قوة مديرية أمن القاهرة بطلقات نارية بأماكن متفرقة بالجسم، بالإضافة إلى إصابة عدد من أهالى المنطقة، وتم نقلهم جميعًا للمستشفيات.

وفى سياق جرائم عناصر جماعة الإخوان الارهابية، أغلقت إدارة مسجد الرحمن، التابع لإحدى الجمعيات الخيرية بشارع التعاون بميدان المطرية، أبواب المسجد ولم ترفع شعائر صلاة العشاء نتيجة شغب عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وتجمعهم أمام المسجد، وتجددت بعدها الاشتباكات للمرة الرابعة بين عناصر الجماعة و قوات الأمن.

وسط كل هذا الشغب الذى صنعته الجماعة الإرهابية فى منطقة المطرية، تصدى أهالى المطرية قبل قوات الأمن لجرائم تلك الجماعة، فمنعوا حرق عدد من الهيئات بالمنطقة، فضلاً عن منعهم حرق عدد كبير من السيارات من قبل عناصر الجماعة، وتصدوا لرصاص وخرطوش الجماعة بالتعاون مع أفراد الشرطة، كما ألقوا القبض على إخوانى اعتدى على طفل هتف لصالح قوات الشرطة أثناء فض مسيرة للإخوان، وقام الأهالى بتسليمه لقوات الشرطة المتمركزة بميدان المطرية.

وفى سياق متصل بشجاعة أهالى منطقة المطرية، قامت مجموعة من أهالى المطرية بإخماد حريق كشك محطة الترام الموجود بالميدان، والذى قامت عناصر جماعة الإخوان "الإرهابية"، بإشعاله.



أخبار متعلقة..

إرهاب الإخوان بالمطرية..الجماعة تحرق أتوبيس عام وسيارة تاكسى وأخرى ملاكى..تحطيم كشك مرور وإلقاء المولوتوف عشوائيا..الأهالى يتصدون لهم..الصحة:وفاة 9 بالمستشفى التعليمى.. والداخلية:إصابة عناصر من الشرطة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل محمد المصري

هناك اخطاء من الاامن

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد هلال

اخوان الشيطان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة