أكرم القصاص - علا الشافعي

حسن نافعة: إخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك كارثة وستؤثر فى ذكرى يناير

الجمعة، 23 يناير 2015 01:55 ص
حسن نافعة: إخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك كارثة وستؤثر فى ذكرى يناير حسن نافعة أستاذ العلوم السياسة
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسة بجامعة القاهرة، إن قرار إخلاء سبيل جمال وعلاء نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، سيؤثر على أحداث 25 يناير المقبل، مشيرًا إلى أن قرار الإفراج قد يكون سليماً من الناحية القانونية والشكلية، ولكنه يمثل فى الوقت ذاته كارثة كبرى من الناحية السياسة.


وأوضح نافعة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن قرار الإفراج سيفرز حالة من الغضب لدى قطاعات واسعة، مشيرًا إلى أن عددًا من الثوار محبوسون على خلفية عدد من القضايا منها قانون التظاهر.

وتوقع أستاذ العلوم السياسة بجامعة القاهرة، أن حالة الغضب لم تتطور كثيرًا، مشيرًا إلى أن بعض العقلاء يعرفون أن الغضب سيصب لصالح تيار الإسلام السياسى، لافتًا إلى أن عددًا لا بأس به من العقلاء سيمنتع عن النزول إلى الميادين، وسيعبرون بوسائل أخرى غير التظاهر.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، أمس الخميس، قد قررت إخلاء سبيل كل من علاء وجمال مبارك، نجلى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، بضمان محل إقامتهما على ذمة قضية قصور الرئاسة، وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها: إنها بعد الاطلاع على أوراق التظلم التى تقدم بها فريد الديب محامى المتهمين، وبعد الاطلاع على المادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية، قد ثبت للمحكمة من مطالعة أوراق التظلم والشهادات الصادرة من النيابة العامة وإخطار مصلحة السجون الصادر لنيابة الأموال العامة العليا فى 21 يناير 2015، بأن المتهمين بدأت مدة حبسهم احتياطيًا على ذمة القضية رقم 8897 لسنة 2013 مصر الجديدة "قضية قصور الرئاسة" موضوع التظلم والمقيدة برقم 751 لسنة 2013 كلى شرق القاهرة هو 25 يونيو 2013، مشيرة إلى أن المحكمة أصدرت حكمها فى 21 مايو 2014 بسجن كل من علاء وجمال مبارك 4 سنوات لكل منهما.


موضوعات متعلقة


"آل مبارك" خارج السجن قبل الذكرى الرابعة لـ25 يناير.. إخلاء سبيل جمال وعلاء على ذمة قضية القصور الرئاسية لتخطيهم مدة الحبس الاحتياطى.. النائب العام: لن نطعن على القرار بعد إحالة موضوع الدعوى للجنايات الخميس، 22 يناير 2015 - 04:57 م








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

فيفي

مين انت اساسا مش كنته بتطالبه بدولة القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد المشد

حسن ضارة خاين يعمل لصالح امريكا

عدد الردود 0

بواسطة:

د. صلاح الدين أمين - لندن مستشار اقتصادي

أرجوك اسكت ولا تعلق علي الخبر

عدد الردود 0

بواسطة:

بلال

ياأخى

ريحنا بقه من سحنتك واحترم عقولنا شويه

عدد الردود 0

بواسطة:

هاشم

قل لى من أنت

قل لى من أنت .

عدد الردود 0

بواسطة:

الافوكاتو

قانون الاجراءات الجنائية ام قانون سكسونيا

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم ذكى

حسن نافعه سياسى عاقل ووطنى والافتراض المر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

وحضرتك واللي زيك مش كوارث

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

بدات

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده عبد الفتاح

باخيبة امل مصر والثوار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة