أكرم القصاص - علا الشافعي

صحافة القاهرة: الأحزاب تبحث عن قائمة موحدة "كلاكيت تانى مرة".. إعلان حركة المحافظين عقب 25 يناير.. مصادر:تعنت إثيوبيا يهدد مفاوضات "النهضة".. محلب للحكومة: الأولوية لحل أزمات الأنابيب والكهرباء والصرف

الجمعة، 16 يناير 2015 02:40 ص
صحافة القاهرة: الأحزاب تبحث عن قائمة موحدة "كلاكيت تانى مرة".. إعلان حركة المحافظين عقب 25 يناير.. مصادر:تعنت إثيوبيا يهدد مفاوضات "النهضة".. محلب للحكومة: الأولوية لحل أزمات الأنابيب والكهرباء والصرف صحافة القاهرة - صورة أرشيفية
كتب أيمن رمضان - أحمد عبد الرحمن - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هبوط أرضى بصلاح سالم، وبدء إصلاح فواصل "أكتوبر"، شفاء 16 ألف مريض بفيروس "سى" بعد شهر من علاجهم بـ"سوفالدى"،800 مستثمر خليجى فى المؤتمر الاقتصادى، تسجيل المعلمين المغتربين فى مسابقة المدرسين ١٧ يناير، كان هذا أبرز ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.



استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لهم لتوحيد قائمة وطنية واحدة فى الانتخابات المقبلة، يعقد رؤساء الأحزاب والقوى السياسية اجتماعا موسعا مساء غد السبت بمقر حزب الوفد الرئيسى بالدقى، فيما يمثل أول لقاء موسع لهم منذ الإطاحة بجماعة الإخوان من الحكم وتوقف عمل جبهة الإنقاذ التى شكلتها الأحزاب والقوى السياسية لمعارضة الجماعة، قبل أكثر من ثلاثة أعوام، وتأتى هذه الخطوة الثانية فى تشكيل قائمة موحدة بعد العثرات التى تواجه قائمة الدكتور كمال الجنزورى بسبب الخلافات بين الأحزاب، وقال رئيس حزب الوفد الدكتور سيد البدوى إنه يجرى اتصالات مكثفة بأكبر عدد من قيادات الأحزاب فضلا عن عدد من الشخصيات العامة وعلى رأسهم رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزورى وعمرو موسى رئيس لجنة الخمسين والدكتور عبد الجيل مصطفى لدعوتهم للمشاركة فى الاجتماع وبحث الإعداد لقائمة مدنية تضم كل الأحزاب دون محاصصة أو تميز بين حزب وآخر، أكدت مصادر مطلعة أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن حركة المحافظين المقبلة عقب 25 يناير المقبل، وأضافت المصادر فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الحركة المقبلة ستتضمن نحو 14 محافظا فى مقدمتهم محافظ الجيزة، وذلك بعد تقدم الدكتور على عبد الرحمن المحافظ الحالى بطلب للمهندس إبراهيم محلب لإعفائه من منصبة.

بيت المقدس يقطع رؤوس ثلاثة شباب.. ومصرع مسلح يشتبه بمشاركته فى مقتل الدسوقى

محلب يطالب بتقارير دورية عن أزمة البوتاجاز والكهرباء والصرف الصحى

لجنة الفيروسات الكبدية تسجيل أدوية الجيل الثانى من سوفالدى خلال 8 أشهر



وصف الأديب الكبير بهاء طاهر العام الحالى بأنه الأخطر فى حياة مصر، لأنه عام البناء، مطالبا وزارة التربية والتعليم بضرورة تنقية وتطوير المناهج، لأنه من الخطأ الشديد اعتبار مناهج الدين مجرد نصوص يتم حفظها، وقال - فى حوار للأهرام - إن تجديد الخطاب الدينى ليس فى يد الأزهر فقط، وإنما مسئولية جهات عديدة، أهمها الإعلام، خاصة بعض الفضائيات التى تبث ما تريد دون أى احترام للمعايير الموضوعية، وتساءل: لماذا انتفض العالم بأسره لحادث باريس الإرهابى، وتجاهل ما حدث ويحدث فى سيناء؟ مشيرا إلى أنه يجب ألا ننظر إلى نتيجة ما حدث، وننسى السبب الرئيسى، فضيحة شارلى إبدو مخطئة، وكذلك مرتكبو الحادث، فالخطأ مشترك من الطرفين.

أدى انفجار ماسورة مياه أسفل كوبرى الفنجرى إلى هبوط أرضى فى شارع صلاح سالم صباح أمس، ما تسبب فى شلل مرورى فى الاتجاه القادم من مصر الجديدة إلى العباسية، من جهة أخرى، تبدأ شركة المقاولون العرب فى إصلاح وتجديد فواصل كوبرى 6 أكتوبر، وفقا لخطة أسبوعية بدأت مساء أمس، بحيث يتم العمل منذ مساء الخميس حتى مساء السبت من كل أسبوع، وستتواصل عملية الإصلاح حتى 14 فبراير المقبل، أصيب طريق صلاح سالم أمس بشلل مرورى تام إثر انفجار ماسورة مياه وحدوث هبوط أرضى قبل مطلع كوبرى 6 أكتوبر، وفور إخطار اللواء على الدمرداش مدير أمن القاهرة، أمر بإخطار مسئولى المحافظة لإصلاح الطريق بالتنسيق مع هيئة الطرق والكبارى.

"تمرد" و"الحرة للتغيير" تدعوان الرئاسة للقاء شباب يناير

الأوضاع الحقوقية فى مصر تسمح بإجراء الانتخابات البرلمانية

مباحثات مصرية - كندية حول أزمات المنطقة



تنظم الجمعية المصرية السعودية لرجال الأعمال مؤتمرا بالقاهرة يوم 31 من الشهر الحالى تحت رعاية السفير أحمد القطان سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، وبحضور 800 من كبار رجال الأعمال والمستثمرين من مصر والسعودية ودول الخليج، للإعداد للمشاركة فى مؤتمر مصر الاقتصادى بشرم الشيخ فى 13 إلى 15 مارس، صرح بهذا الشيخ محمد الراجحى رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية السعودية لرجال الأعمال، وأكد الراجحى أن المؤتمر الخليجى الذى سيعقد بالقاهرة يأتى فى إطار التنسيق لدعم الاقتصاد المصرى وتنمية الاستثمار المشتركة وزيادة حجم التجارة بين مصر ودول الخليج العربى.

طالبت وزارة التربية والتعليم المعلمين المغتربين المسجلين والمستوفين لشروط التقدم لمسابقة تعيين ٣٠ ألف معلم مساعد وأخصائى، الالتزام بمواعيد التسجيل على استمارة الموقع الإلكترونى للوزارة، وذلك فى أيام 17، 18، 19 يناير الحالى، حتى يتم تحديد موعد الامتحانات الخاصة بهم، التى سوف تعقد فى أيام 20، 21، 22 يناير، وقال د.محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم إنه تمت إتاحة الفرصة للمعلمين المغتربين الذين لم يتمكنوا من التواجد بمصر يومى 4، 5 يناير لأداء الامتحان، بعد أن تلقى العديد من الأعذار والطلبات الخاصة بهم.

خطة لتأمين احتفالات 25 يناير بمشاركة الجيش

السجن المشدد 15 عاماً لعاصم عبد الماجد

عودة 27 صياداً عقب احتجازهم بليبيا لمدة شهر

شكرى يجرى مباحثات رفيعة المستوى اليوم بالرباط



كشف الدكتور يحيى الشاذلى، عضو اللجنة القومية للفيروسات الكبدية، عن شفاء 16 ألف مريض بفيروس الالتهاب الكبدى الوبائى "سى"، بعد علاجهم بالعقار الأمريكى الجديد "سوفالدى"، لمدة 4 أسابيع فقط، وقال الشاذلى فى تصريحات لـ"المصرى اليوم"، إنه تم صرف "سوفالدى" إلى 20 ألف مريض، منذ بدء وصول الدواء، وأن نتائج التحاليل الأولية التى أجريت بعد 4 أسابيع من علاجهم، أكدت اختفاء الفيروس من 80% من الحالات، موضحاً أن أحد المرضى أنهى علاجه بشكل كامل، أمس.

قالت مصادر مطلعة على ملف أزمة سد النهضة الإثيوبى إن تعنت أديس أبابا، وتمسكها بموقفها من نقاط تقييم اختيار المكاتب الاستشارية المرشحة لتنفيذ الدراسات، دون وضع أى اعتبار لعامل الزمن، مع الاستمرار فى بناء السد يهدد بإفشال المفاوضات الدائرة حاليا وإعاقة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، فى أغسطس الماضى، باجتماع الخرطوم، وأضافت المصادر أن القاهرة دعت إلى عقد اجتماع عاجل، فى العاصمة السودانية الخرطوم، للاتفاق على حل يرضى الجانبين، لكن أديس أبابا رفضت الاجتماع، مفضلة إهدار الوقت على وضع حد للأزمة، للاستمرار فى بناء السد.

محلب: الأولوية فى القمة الاقتصادية للمستثمرين "الأكثر تأثيراً"

ذكرى ميلاد "الزعيم".. غاب رموز الناصرية.. وحضر إخوانى سابق

عمال غزل المحلة يغلقون المصانع ويهددون بالاعتصام

مبادرة الرئيس تفجر خلافات الأحزاب



مع اقتراب حلول موعد ذكرى الرابعة لثورة 25 يناير يتخذ تصعيد نشطاء الإخوان المسلمين وحلفائهم ضد نظام الرئيس عبد الفتاح السيسى أشكالا مختلفة تبرز منها مجموعة المجهولين التى تستهدف إثارة الفوضى فى محاكة لأسلوب "البلاك بلوك"، بحسب ناشطين مقتربين منها، المجد للمجهولين هاشتاج انتشر بشكل واسع فى الأوساط الإخوانية مع تشكيل أفراد فى الجماعة مجموعات صغيرة العدد فى كل منطقة شعبية إخوانية يحرص أفرادها على إحاطتها بقدر كبير من السرية وتدار بشكل مركز داخل كل محافظة وذلك بحسب ناشط إخوانى.

طرح رئيس الوزراء إبراهيم محلب خلال اجتماع الحكومة الأسبوعى أمس العديد من المشاكل التى تستوجب من الوزراء التحرك العاجل للتصدى لها وعلى رأسها أزمة نقص الأنابيب وانقطاع التيار الكهربائى كما طالبهم بتكثيف الأداء قبيل انعقاد الانتخابات البرلمانية، التى ستحتاج إلى تسخير كل طاقات الحكومة، من جانب آخر أعلن وزير البترول شريف إسماعيل الاستعانة بالمخزون الإستراتيجى لشركة البوتاجاز لمواجهة الأمة فى ظل استمرار سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن غلق بعض الموانئ الأيام الماضية تسبب فى عدم القدرة على استقبال البوتاجاز خلال 48 ساعة ستنتهى المشكلة.

مصريون يحيون ذكرى ميلاد عبد الناصر بالهتاف للسيسى

السجن 15 عاما لعبد الماجد وبراءة محافظ أسيوط الإخوانى و19 فى كفر الشيخ

القومى للإنسان يتلقى 629 شكوى لسجناء وعمال خلال ديسمبر

النيابة تواجه بشر بمكالمة مع صحفى عن بيان لتحالف الشرعية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة