أكرم القصاص - علا الشافعي

"التحالف الشعبى": السيسى طالب الأحزاب بالالتفاف حول الدولة

الإثنين، 12 يناير 2015 07:07 م
"التحالف الشعبى": السيسى طالب الأحزاب بالالتفاف حول الدولة مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، وممثل الحزب فى لقاء الأحزاب مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى انتهى منذ قليل، إن الرئيس السيسى استعرض خطورة الوضع الاقتصادى والأمنى الذى يواجه مصر، وطالب الأحزاب بضرورة الالتفاف حول الدولة لتعبر أزمتها.

وأضاف الزاهد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السيسى أكد للحضور أن التنوع الفكرى مطلوب فى المجتمع، إلا أن القوى السياسية يجب أن تعرف خطورة المرحلة ولا تدفع نحو قضايا تزيد الأوضاع تأزمًا، لافتًا إلى أن الرئيس السيسى أكد على ضرورة الرد على التحركات الإرهابية، وأن هذا الرد كان من من الممكن أن يكون له ضحايا، إلا أن الدولة آثرت أن تخطو نحو إجراءات لا تخلف ضحايا.

وأشار الزاهد إلى أن الرئيس شرح للأحزاب خطورة الوضع الاقتصادى ومدى المعاناة التى كانت تمر بها مصر بوصفه "أنها دولة كانت تعيش بقوت يومها"، إلى جانب التراجع فى الوضع الأمنى، وهو ما يوجب تكاتف كل الحريصين على مصلحة الوطن حتى تعبر مصر أزمتها.

وأوضح الزاهد أن عددًا من القوى السياسية إلى جانبه طالبوا بتعديل قانون التظاهر والاهتمام بملف الحريات العامة، بالإضافة الى إحداث تغييرات فى ملف العدل الاجتماعى ومراعاة محدودى الدخل والفقراء، لافتًا إلى أن الرئيس أكد أن نقص الموارد هو السبب فى السياسات الحالية، وليس توجهًا من الدولة ضدهم، مشيرا إلى أن هذا الأمر دفع البعض للحديث عن تعديل النظام الضريبى وتوجيه الدعم ناحية الفقراء وليس الأغنياء.

وأشار الزاهد إلى أن الأحزاب أوصت بأن تعتمد الحرب على الإرهاب على سياسات طويلة المدى وتعتمد على منهج أوسع يعتمد على ثورة فى البرامج التعليمية لاستهداف منابع الإرهاب من خلال مكافحة الأمية والفقر والجهل، لافتًا إلى أن الأحزاب طالبت الرئيس بأن يستغل المساحات التى حققتها مصر فى فرض استقرارها وتحسين علاقتها الدولية لفرض مساحات أوسع من الحريات وتعديل القوانين الاستثنائية، لافتا إلى توقعه حدوث إجراء قريب فى ملف المحتجزين على ذمة قانون التظاهر.

وأضاف الزاهد أن الأحزاب طالبت الرئيس بتعديل قانون التظاهر وفقًا لتوصيات المجلس القومى لحقوق الإنسان، وعدم توليه وزارة الداخلية موضع الخصم والحكم فى الخروج بالتظاهرات، وشدد الزاهد على أن السيسى مستمع جيد وأنه دون ملاحظات خلال استماعه لكل مداخلات الأحزاب الحاضرة فى اللقاء ودخوله فى حوارات مباشرة مع كل شخصية على حدة.



موضوعات متعلقة ..


أبو الغار: الرئيس أعلن عدم تأييده أى قائمة انتخابية بانتخابات البرلمان


"السيسى" يستكمل لقاءه برؤساء الأحزاب غدًا.. أبرزهم "مصر بلدى" و"المحافظين" و"الجيل" و"تيار الاستقلال".. أحمد الفضالى: نطرح مشروعات قومية.. ومصطفى بكرى: نعرض رؤيتنا لانتخاب برلمان يساهم فى بناء الدولة


انتهاء لقاء "السيسى" مع رؤساء الأحزاب والقوى السياسية



سامح عاشور: الحزب الناصرى لم يتلق دعوة للمشاركة فى لقاء الرئيس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة