أكرم القصاص - علا الشافعي

صحافة القاهرة:جهات سيادية تخاطب "الجمارك" و"الموانئ" لضبط الملابس العسكرية المُهَرَّبة.. هولاند يطلب تفويضا من الفرنسيين لمواجهة الإرهاب.. صندوق برأسمال 20 مليار دولار لتمويل مشروعات المؤتمر الاقتصادى

السبت، 10 يناير 2015 02:14 ص
صحافة القاهرة:جهات سيادية تخاطب "الجمارك" و"الموانئ" لضبط الملابس العسكرية المُهَرَّبة.. هولاند يطلب تفويضا من الفرنسيين لمواجهة الإرهاب.. صندوق برأسمال 20 مليار دولار لتمويل مشروعات المؤتمر الاقتصادى صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مصدر حكومى: تأثير إيجابى متوقع لحل أزمة سد النهضة عقب لقاء "محلب" للبطريرك الإثيوبى، قيادى إخوانى يكشف تفاصيل 90 دقيقة بين أردوغان وقيادات إخوانية، "المالية": إجراءات طرح السندات الدولية خلال أيام، مصادر: فتح باب الترشح لمجلس النواب أول فبراير، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.



علم "اليوم السابع" أن جهات أمنية سيادية خاطبت سلطات الجمارك وأمن الموانئ بضرورة تشديد إجراءات المراقبة والتفتيش على الحاويات القادمة من أوروبا عبر البحر المتوسط، لمنع تهريب أقمشة وملابس عسكرية تخص قوات الجيش أو الشرطة المدنية، أو تكون مشابهة لأزياء عسكرية تخص جيوشًا عربية أو أجنبية، أو تنظيمات مسلحة مثل داعش وحماس وحزب الله.

دعا الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، الفرنسيين إلى المشاركة فى تظاهرات غداً الأحد ضد الإرهاب، بالتزامن مع الاجتماع الأمنى الذى سيعقده وزراء الداخلية الأوروبيون مع وزير العدل الأمريكى لبحث آليات مكافحة الإرهاب، فى أعقاب هجوم شقيقين على مبنى مجلة "شارلى إبدو"، ما أدى إلى وفاة 12 بينهم 4 من راسمى المجلة الساخرة التى سبق ونشرت رسوما مسيئة للإسلام.

- أخطر معارك رجال مبارك والأحزاب فى المحافظات
- أول مسلم يجسد شخصية المسيح فى فيلم أمريكى
- انخفاض أسعار الحديد 200 جنيه للطن خلال الشهر الجارى
- إجراءات أمنية مُكثفة بمحيط دار القضاء العالى استعدادًا لزيارة الرئيس





فى إطار الاستعداد للمؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ فى مارس المقبل، يعقد أشرف سالمان وزير الاستثمار بعد غد سلسلة من اللقاءات مع عدد من المستثمرين وبنوك وصناديق الاستثمار بمصر والخارج لبحث تأسيس صندوق استثمارى ضخم برأسمال لا يقل عن 20 مليار دولار للدخول فى تمويل المشروعات المصرية المنتظر الإعلان عنها فى المؤتمر، وصرحت مصادر مطلعة، بأن الاجتماعات التى يجرى الترتيب لها بالتعاون مع إحدى كبرى الشركات الاستثمارية المصرية، تستهدف تجميع أكبر قدر من الأموال لتمويل عدد كبير من المشروعات دفعة واحدة، على أن يتولى إدارة الصندوق مؤسسة مالية محترفة سواء من مصر أو الخارج.

يلتقى اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب البطريرك الإثيوبى الأب متياس الأول، والوفد المرافق له، فى إطار زيارته الأولى للقاهرة والتى تستغرق 6 أيام، ومن المقرر أن يلتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأكد مصدر حكومى أن زيارة البطريرك متياس الأول للقاهرة سيكون لها تأثير إيجابى فى دعم سبل حل أزمة سد النهضة.

- استخدام "الروبوت" للكشف عن المفرقعات بالقاهرة
- رفع 28 مليون متر مكعب "رمالا مبللة" والتكريك يسبق المخطط بنسبة 102%
- تفعيل اللجنة المصرية - العراقية المشتركة بعد توقف 13 عاما
- شاكر: الربط الكهربائى مع السعودية يسير وفق الجدول الزمنى




تبدأ الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية التابعة لوزارة الزراعة أكبر عملية إزالة تعديات فى تاريخ مصر للأراضى المنهوبة بالطرق الصحراوية بالإسكندرية والسويس والإسماعيلية، التى تقدر بنحو مليون فدان، استولت عليها أكثر من 650 شركة يملكها 450 رجل أعمال من رجال مبارك والمعزول وقيادات من الإخوان، وأعلن اللواء اشرف عبد العزيز رئيس هيئة التعمير أنه ستتم إزالة أى منتجعات سياحية تم بناؤها حديثا ومصادرة الأراضى المنهوبة دون الرجوع لأصحابها.

أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أنه لن يتم فصل أى موظف عام فى الجهاز الإدارى للدولة أو الاستغناء عن أى عامل من العاملين المدنيين وعدم تضرر أى فرد بالحكومة من عملية الإصلاح الإدارى التى تتم خاصة مع قرب إصدار قانون الوظيفة المدنية الجديد، وقال العربى إن مستوى تقديم الخدمة فى الجهاز الحكومى ستشهد تحسنا فور تطبيق القانون الجديد لأنه سيكون هناك نظام جديد لتقييم الموظف، لافتا إلى أن العمل بسياسية الابتعاد عن التعسف فى معاملة الموظفين والبعد بهم عن تدخل الميول الشخصية أو الإكراه على الموالاة لأغراض شخصية أو سياسية.

- الدعاية الانتخابية تؤجل إعلان مواعيد الترشح
- سقوط منفذى حادث الاعتداء على كنيسة العذراء بالمنيا
- القبض على 4 إرهابيين فى حادث قنبلة الطالبية
- الجيش والشرطة يستعيدان مليون فدان منهوبة من أراضى الدولة




أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عدم تدخل الحكومة فى الانتخابات النيابية المقبلة، باعتبارها من شئون اللجنة العليا دون غيرها، وأن دور الحكومة يقتصر على المساعدة، من خلال توفير مقار اللجان ونقل القضاة المشرفين على الدوائر وتقديم الدعم اللوجستى، من خلال التعاون مع وزارات التنمية المحلية والاتصالات والتنمية الإدارية، مشيرا إلى الانتهاء من حركة المحافظين قريبا، وأكد رئيس الوزراء، فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، الجمعة، أنه لا أحد يستطيع إعاقة أو إفساد الانتخابات، مشددا على إجرائها فى موعدها، وفق وعد الحكومة فى وقت سابق، وقال محلب إن الانتخابات البرلمانية هى نهاية خارطة الطريق، وأنه كما نجح المصريون فى العبور بالوطن إلى بر الأمان، ونجحوا فى تجاوز استحقاقين سابقين من خارطة المستقبل، وسوف ينجحون فى الاستحقاق الثالث.

أكدت الحكومة إعلانها إجراءات طرح سندات دولية بقيمة 1.5 مليار دولار خلال أيام، وتوقعت مصادر بوزارة المالية حصول الحكومة على عائد السندات الدولية بعد موافقتها على الطرح عالميا، بقيمة أفضل من فائدة السندات القطرية، فيما حققت البورصة خسائر بقيمة 1.3 مليار جنيه خلال الأسبوع الماضى، وأكدت المصادر أن طرح السندات الدولية يستهدف تمويل عجز الموازنة العامة، وإعداد إطار مرجعى لأى اقتراض خارجى، لافتة إلى أن مدة السندات القطرية سنة ونصف السنة بعائد 4.5%، بينما فترة السماح بشأن السندات 10 سنوات.

- "الصحة" تطالب بسحب 5 عقاقير من الأسواق
- "الخارجية": تمثيل مصر بمجلس الأمن يحقق مقاصد الأمم المتحدة
- الثلاثاء.. اليوم الأول من 2965 الأمازيغية
- جلد سعودى علناً بتهمة "إهانة الإسلام"





كشف قيادى إخوانى مقيم فى العاصمة التركية أنقرة، كواليس لقاء جمع وفد قيادات من الجماعة والرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حضره صحفيون مصروين بارزون، واستمر نحو ساعة ونصف الساعة، عقب تصاعد المخاوف الإخوانية من حدوث تقارب مصرى تركى، إثر بوادر المصالحة بين القاهرة والدوحة، وكشف القيادى، الذى فضل عدم ذكر اسمه، أن الرئيس التركى طمأن قيادات الجماعة وحلفاءها بأنه لن يتخلى عنهم، وأن تركيا ستظل رافضة لما أسماه "انقلاب فى أى منطقة من العالم".

قالت مصادر قضائية باللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، رئيس محكمة استئناف القاهرة، إن الموعد المقترح لفتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب، التى ستنطلق فى 21 مارس المقبل، سيكون فى الأسبوع الأول من فبراير على أقصى تقدير، وأضافت المصادر التى فضلت عدم ذكر اسمها لـ"الشروق"، أمس، أن المدة المحددة لفتح باب الترشح ستكون 3 أسابيع فى مقر المحكمة الابتدائية لكل محافظة، مؤكدة أن قرار اللجنة بتأجيل الإعلان عن فتح باب الترشح يتوافق مع القانون وأن الانتقادات لا داع لها.

- دار القضاء يتزين لزيارة الرئيس السيسى اليوم
- تجديد حبس قيادات إخوانية بتهمة التخطيط لتفجير مصنع النترات بالسويس
- تمشيط المنصورية وطهرمس والمناشى للبحث عن قتلة النقيب ضياء فتوح
- مدير الأمن: الأعمال الإرهابية تزيدنا إصرارا على مواجهة التطرف












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة