أكرم القصاص - علا الشافعي

الكنيسة الكاثوليكية بالإسماعيلية: نشكر الله على إرشاده السيسى إلى صالح مصر

الخميس، 01 يناير 2015 12:55 ص
الكنيسة الكاثوليكية بالإسماعيلية: نشكر الله على إرشاده السيسى إلى صالح مصر جانب من القداس
الإسماعيلية - محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأنبا مكاريوس توفيق مطران الأقباط الكاثوليك بالإسماعيلية: "نشكر الله على ما تم فى العام الماضى خاصة مشروع قناة السويس الجديدة، وما فتحه من مجال عمل بأبنائنا فى الإسماعيلية".

وترأس الأنبا مكاريوس قداس عيد الميلاد المجيد، وليلة رأس السنة بكنيسة الأقباط الكاثوليك بمدينة الإسماعيلية المشهورة باسم "الكنيسة الفرنسية".

وأضاف "نشكر الله أنه أخرج لمصر مخلصا ومنقذا مثلما فعل على مر العصور وأرشد السيسى إلى صالح مصر".

وقال "الأنبا مكاريوس فى كلمة قصيرة لحضور قداس رأس السنة "الله ألهم الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن يعود بمصر للمصريين لتقوم برسالتها فى الشرق الأوسط وتنهض من الضياع الذى كان من الممكن أن نذهب إليه".

وركز راعى الكنيسة الكاثوليكية بالإسماعيلية على حاجة شباب المدينة لمشروعات للعمل، حاجة الإبراشية لجهود شبابها الذين تركوا المدينة للعمل فى محافظات أخرى بسبب الفرص المتاحة هنا، وقال: "اجتمعنا اليوم لنشكر الله على أن السنة الماضية كانت بداية الاستقرار والأمن، وبداية المشروعات الجديدة المبشرة بالخير على رأسها حفر قناة السويس الجديدة، التى تعطينا أمل ورجاء فى مستقبل أبئائنا".

وأضاف، "كنت أحلم وأطالب محافظى المدينة ببدء مشروع فى منطقة وادى التكنولوجيا ليكون هناك شركات تفتح المجال أمام شبابنا، وكنت أتألم من أجل الشباب هنا لأنهم لا يجدون فرص عمل وينتقلون إلى محافظات أخرى للبحث عن وظائف".

من جهتها شددت مديرية أمن الإسماعيلية من إجراءات تأمين 13 كنيسة يقام بها صلوات وقداس ليلة رأس السنة وعيد الميلاد المجيد بالمدينة والمراكز، بغلق الشوارع المؤدية لأماكن تجمعات الصلاة ونشر قوات قتالية ضمن تأمين المنشآت.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة